الساعدي: مدحت المحمود ارتكب ثلاث جرائم لإنتحاله صفات رسمية لمدة 13 سنة

           

السومرية نيوز/ بغداد:اتهم النائب المستقل صباح الساعدي، الثلاثاء، رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود بارتكابه ثلاث جرائم من خلال انتحاله صفات لمؤسسات رسمية لمدة 13 سنة، داعيا مجلس النواب وهيئة النزاهة والادعاء العام بتقديمة الى القضاء لمحاسبتة على جرائم انتحال الصفة.

وقال الساعدي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز" إن "القاضي مدحت المحمود الذي يبلغ من العمر 81 سنة ارتكب ثلاث جرائم من خلال انتحاله صفة رئيس مجلس القضاء الاعلى وصفة رئيس محكمة التميز الاتحادية وصفة رئيس المعهد القضائي لمدة 13 سنة"، معتبرا أنه "جنى بذلك اموال طائلة بسبب الرواتب العالية وقطع اراضي التي اعطيت له من مجلس الوزراء وايفادات".

 

وأوضح الساعدي أن "قانون تمديد الصفة القضائية لعام 2012 المرقم 39 يشير الى ان احكام البند تسير على رئيس محكمة التميز الاتحادية ونوابه وأعضاء المحكمة حتى اكمال اي منهم الثامنة والستين من العمر  بناء على الحاجة ويقدم تقرير طبي يؤكد قدرته البدنية والذهنية".

وأضاف الساعدي أن "الاكثر من ذلك اتخذ قرارات بنقل وإحالة وتمديد عمر القضاة وكلها ليست من صلاحيته لأنه منتحل للصفة واشترك باصدار احكام مختلفة على الرغم من انه خارج الخدمة نهائيا"، مشيرا إلى أن "رئيس السلطة القضائية اصبح مجرما بانتحال الصفه رئيس مجلس القضاء الاعلى و رئيس محكمة التميز الاتحادية و رئيس المعهد القضائي".

وتسائل الساعدي "لمن نشتكي وهل هناك قاضي يصدر امر بالقاء القبض على مدحت المحمود"، مؤكدا أن "هذه الوثائق سنقدمها الى رئيس مجلس النواب وهيئة النزاهة والادعاء العام ونحن بانتظار اجراءاتهم القضائية بحق مدحت المحمود المنتحل للصفات".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

904 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع