العمارة تحتفل بعدم انقطاع الكهرباء لـ 60 يوما !

  

بغداد/ اسماعيل سمير ومصطفى السماحي: فيما تناقلتْ مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مؤخرا منشورات تتحدث عن احتفال مدينة العمارة بعدم انقطاع التيار الكهربائي على مدى 60 يوما الماضية نفت محافظة ميسان شائعات رفع المولدات الاهلية من مناطق المحافظة، واشارت الى تحسن ساعات التجهيز اليومي لنحو 20 ساعة.

وقال مصدر مسؤول في محافظة ميسان ان هناك تحسنا ملحوظا في معدل التجهيز اليومي للطاقة في مدينة العمارة بنحو 17-22 ساعة يوميا في الوقت الحالي. واضاف المصدر ان محافظ ميسان علي دواي وجه بتخفيض سعر الامبير للمولدات الاهلية والحكومية الى 4 الاف دينار للامبير الواحد على خلفية  التحسن الملحوظ في التيار الكهربائي، نافيا في الوقت نفسه الانباء التي تحدثت مؤخرا عن رفع المولدات الاهلية والحكومية من الاحياء والضواحي السكنية في مدينة العمارة.

بالمقابل تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا منشورات عن احتفال المدينة بعدم انقطاع التيار الكهربائي في ضواحيها على مدى  الـ60 يوما الماضية. واوردت مواقع التواصل الاجتماعي ونوافذ الدردشة مداخلات عن ذلك الاحتفال تطرق فيها المشاركون الى دعوة الحكومة المركزية للاستعانة بما وصفوه "الوصفة السحرية" التي استخدمتها العمارة لحل مشكلة الكهرباء العصية من 2003.

ودعا المشاركون في تعليقاتهم وتغريداتهم الحكومة الى التعاون مع محافظة ميسان لتجهيز العاصمة بالطاقة الكهربائية للوقت الحالي. وتشهد بعض الاحياء السكنية في محافظة بغداد تحسنا نسبيا في تجهيز الكهرباء في حين ما تزال احياء اخرى تعاني نقصا حادا في التجهيز اليومي رغم التخصيصات الهائلة التي رصدتها الحكومة لانعاش قطاع الطاقة في العراق دون جدوى.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

916 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع