رغم الانتقادات .. نيمار يصل إلى "رقم خارق" في تاريخ كرة القدم

       


الحرة / ترجمات - واشنطن:رغم أن كثيرين اعتبروا أن ما يقدمه النجم البرازيلي، نيمار، مؤخرا أداء متوسط المستوى، لكن الأرقام تقول غير ذلك، خاصة بعد أن وصل إلى علامة فارقة لم يحققها سوى لاعبان أسطوريان آخران طوال مسيرتهما الكروية، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

فهدف نيمار الذي سجله ضد ميتز، السبت، كان رقم 100 مع فريقه باريس سان جرمان، الذي فاز في هذه المباراة بخماسية نظيفة، وهذا الهدف جعله ثالث لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل أكثر من مئة هدف مع ثلاثة أندية كرة قدم محترفة مختلفة.

اللاعبان الآخران، هما مواطنه، روماريو، والأسطورة البرتغالي، كريستسانو رونالدو.

وسبق أن لعب نيمار مع سانتوس البرازيلي 225 مباراة سجل خلالها 136 هدفا، ثم لعب لصالح برشلونة 186 مباراة، سجل فيها 105 هدفا، ثم أخيرا بلغ عتبة المائة هدف مع باريس سان جرمان في 144 مباراة منذ أن وصل إلى النادي الفرنسي في 2017، ويستمر معه لثلاثة مواسم أخرى بحسب تعاقده.

وكان رونالدو هو الأبرز بين النجوم الثلاثة الذين سجلوا مئة هدف مع ثلاثة أندية مختلفة.

وحقق رونالدو هذا الإنجاز مع 3 من أكبر الأندية في تاريخ كرة القدم، وهي مانشستر يونايتد، وريال مدريد ويوفنتوس.

وتقول "ماركا" إنه بالرغم أن نيمار لا يزال بعيدا عن الأرقام التي حققها رونالدو أو روماريو إجمالا، لكن لا يزال بإمكانه الجلوس على نفس الطاولة مثلهما.

وتشير الصحيفة إلى أن هناك إحصائية واحدة يتفوق فيها نيمار على أي لاعب كرة قدم في التاريخ، حيث نفذ أيضا أكثر من 50 تمريرة حاسمة لنفس الأندية.

ويتقاضى نيمار 4 ملايين يورو شهرياً (4.40 مليون دولار)، فيما يبلغ متوسط الراتب aالإجمالي الشهري للاعبي فريقه المملوك قطرياً 990 ألف يورو، بحسب ما كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية، في مارس الماضي.

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

988 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع