الأصدقاء والغذاء للحفاظ على صحة جيدة

         

يلعب الغذاء السليم دورا لا يستهان به في الحفاظ على صحة جيدة وجسم خالٍ من الأمراض لذا علينا التفكير بنوعية الطعام الذي نتناوله يوميا والاستمتاع بلقاء الأصدقاء لما له من تأثير إيجابي على صحتنا أيضا.

سان خوسيه: الحمية والنظام الغذائي اليومي يلعبان دورا كبيرا في الحفاظ على صحة جيدة والعيش فترة زمنية طويلة من دون التعرض لأمراض مزمنة. ومن النصائح التي يقدمها معهد حماية الصحة في جامعة بيونس ايريس في الارجنتين اتباع نظام على النحو التالي:

                

1- تناول ملعقة من الثوم يوميا، حيث وجد اطباء المعهد ان 5 ملم من عصير الثوم يمكن ان يقلل من امراض الشيخوخة بمعدل 48 في المئة، كما وان الثوم يقلل من الاصابة بالخرف ويخفض نسبة الاصابة بامراض سرطانية وبامراض القلب والتهابات المفاصل. وله دور كبير في خفض نسبة التخثر الدموي وارتفاع الكولسترول في الدم وبالتالي يخفف من ارتفاع الضغط الدموي.

    

2 – المشي بمعدل ميل في اليوم او ممارسة الرياضة ثلاث مرات اسبوعيا، وهذا يقلل نسبة حدوث امراض سرطان القولون بمعدل 40 في المئة.

         

3 - تناول الخضروات والفاكهة خمس مرات يوميا على الاقل، خاصة البندورة والعنب الاحمر والبروكولي، لما تحتويه على مواد تقلل نسبة حدوث أمراض القلب والسرطان والسكري وتخفض من نسبة حدوث سرطان الثدي لدى النساء.

                       

4 – تخفيض تناول الملح الى أقل من 5 غرامات يوميا، وأشارت إحصائيات ميدانية الى ان الناس الذين يتناولون ملحا بمعدل 12 ملم تكون نسبة إصابتهم بامراض القلب بمعدل 21 في المئة.

             

5 – تناول حتى أربعة أكواب من القهوة يمكن ان يقلل الأمراض التالية: سرطان القولون بنسبة 25 في المئة والحصى بالمرارة بنسبة 45 في المئة وتشمع الكبد بمعدل 80 في المئة والربو بمعدل 25 في المئة. لكن الأطباء في الوقت نفسه حذروا من تناول أكثر من 6 فناجين قهوة يوميا لان ذلك يؤدي الى التهابات المفاصل وأمراض القلب وارتفاع الضغط الدموي. ولا بد من التوقف عن التدخين لانه يرفع من نسبة حدوث أمراض القلب والسرطان.

                



6– تخفيف الوزن، فكل كلغ زائد يقلل نسبة البقاء على قيد الحياة بمعدل 20 أسبوعا على الأقل.

    

7 – تقليل الكولسترول في الدم لانه عامل خطير لحدوث امراض القلب والسرطان وذلك عبر التخفيف من تناول الاغذية الغنية بالدهون مثل البيض والاجبان العالية الدسم، في المقابل تناول السمك ثلاث مرات على الاقل اسبوعيا لانه يحتوى زيت اوميغا الذي يقلل من نسبة الاصابة بامراض القلب بمعدل الثلث.

                              

7 – تناول الاسبرين يوميا للذين تجاوزوا سن ال40 لانه عقار نادر من نوعه، فهو يقلل نسبة حدوث السرطان وتخثر الدم والجلطات الدموية في الدماغ والقلب ويساهم في علاج التهابات المفاصل والألم.

8 – تعلم الراحة والاسترخاء لانهما يساعدان على تقليل الأمراض النفسية ويقوي المناعة، لذا ينصح بممارسة رياضة الاسترخاء.

      

9 – تناول الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين سي وبي ودي وكي والمعادن الضرورية، كما ينصح بتناول 200 ملغ من حمض الفوليك يوميا وهو متواجد على سبيل المثال في البقوليات والسبانخ والخضروات الورقية والبازلا والكرنب والقرنبيط والفروالة وبذور عباد الشمس والبرتقال والموز.

10 – وأهم نصيحة في التقرير الأصدقاء، فهم عامل مهم في الحياة الصحية، فالالتقاء بهم مرة اسبوعيا يساعد على التوازن النفسي وعلى الصحة العقلية، وهذا كان نتيجة تجربة ميدانية على 30000 الف شخص من مختلف الاعمار وخاصة ما فوق سن ال65.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

818 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع