المفخخات على مشارف البصره

                                           

                              

تناقلت وكالات الانباء يوم امس الاحد تصريح لوزارة الداخليه العراقيه يقول ان عناصرها ضبطت سيارتين مفخختين على مشارف البصره وهي قادمه من الفلوجه ؟؟ ولم يذكر المصدر كيف وصلت هل عن طريق البر او الجو او البحر ؟؟؟ وبالرغم من ان السيارات المفخخه اصبحت نوع من الزاد اليومي لدى العراقيين الا ان هاتين السيارتين لهما خصوصيه لكونهما من الفلوجه اولا وفي البصره ثانيا وفي وقت حرج ثالثا ,,

هذا التصريح يثير العديد من الاسئله والاستنتاجات في هذه الفتره بالذات كما تناقلت وسائل الاعلام تصريح للسيد الدكتور سعدون جوير الريشاوي وزير الدفاع وكالة يقول فيه ان العمليات في الانبار ستستمر الى ان نقضي تماما على الارهاب ؟؟  ولنناقش الموضوع بهدوء ...
السيارات المفخخه
1 . ان الفلوجه محاصره من جميع الجهات منذ اكثر من خمسة وثلاثين يوما ويمنع الدخول والخروج منها الا بعد تدقيق وتفتيش ويسمح للعوائل فقط النازحه من جراء القصف العشوائي .
2 .  ان المسافه بين الفلوجه والبصره تصل الى حدود  600 كم وتتخلل هذه المسافه عدد كبير من السيطرات قد تتجاوز الثلثمائه سيطره وجميعها ليس لها واجب سوى متابعة الارهاب .
3 . في حالة كون التحليل صحيح وان السيارتين المفخختين من الفلوجه فلا اعتقد ان المنفذين على هذه الدرجه من الغباء بحيث يقطعون هذه المسافه الكبيره ويجازفون في حين ان هناك اهداف اكثر اهميه على طول هذه المسافه يمكن تنفيذ العمليات عليها .
4 . عمليات ارهابيه في البصره في هذه الفتره لاتخدم المسلحين ( الثوار ) لانها تؤزم الموقف وتخلق اعداء لهم ولكنها تزيد من دعم الحكومه وخاصة ان التطوع للقتال في الانبار يشهد ممانعه واضحه وقد تكون هذه المفخختين هي في سبيل حث الشيعه على الاسناد والتأييد الضعيف حاليا .
القضاء على الارهاب
ننتقل الى تصريح البروفسور الدكتور سعدون جوير الريشاوي والرجل لايعتب عليه فهو لايفقه في الامور الامنيه والعسكريه والسياسيه اي شىء ووجوده في المنصب كمشاركه ارادها المالكي ليقول للعالم ان السنه يحظون باهم وزارة في البلد ( اي ذر الرماد في العيون ) وهو يعلم جيدا ان هذا الرجل لايمثل سوى نفسه وحمايته فقط . !!!
موضوع تصريح وكيل الوزير في ان العمليه العسكريه في الانبار هي للقضاء التام على الارهاب  واكرر ( القضاء التام على الارهاب ) وهذا الهدف يعتبر كبيرا جدا وهو اكبر من الاستاذ سعدون ومن قواته العسكريه ومن قائده العام للقوات المسلحه بل واكبر من العراق للاسباب التاليه :
1 . ان الارهاب مصطلح واسع جدا وفضفاض ويمكن ان ينطبق على الكثير من العمليات الاجراميه او المقاومه اوالتمرد و حتى الجرائم العاديه اذا ارادت الحكومات ذلك ومحسب مصالحها .
2 . ان الارهاب هدف عالمي وتشترك في مقاومته دول عظمى وهي لحد الان لم تتمكن من القضاء عليه ويمكن ان تكون قد حجمت من فعالياته نوعا ما . فهل السيد سعدون وشلته الهزيله قادر على ذلك ؟؟
3 . الارهاب لاينحصر في مسلحين يقاومون الحكام فهذه تصنف بالتمرد او الثوره او الاعتصام وغير ذلك  وهذا التوصيف لاتقبل به الامم المتحده واعلانها عن حق الشعوب بالتحرر ومقارعة الظلم . وعليه فأن وصف الثوار في الانبار بالارهاب غير مطابق وقد بدأت الحقائق تتكشف ان الاستهداف ليس للارهاب بل استهداف طائفي واضح ..
4 . تعتبر الولايات المتحده الامريكيه والاتحاد الاوربي والاتحاد الروسي من اهم الدول المقاومه للارهاب ولكنها لم تحقق الى الان سوى جزء يسير على الطريق الطويل اضافة الى التوصيفات الارهابيه على مزاج ومصالح الدول باعتبار الاعمال ارهابيه ولذلك نرى ان المنظمات تنقسم بين ارهابيه وغير ارهابيه وهي تقوم بنفس العمليات وتحمل نفس الصفات.
5 . الارهاب في العراق لاينحصر في الانبار فهو موجود في كل المحافظات العراقيه وحتى اقليم كوردستان الامن لم يسلم منه وهذه دلاله على ان العمليات الارهابيه سوف لن تنتهي بنهاية المسلحين في الانبار ان وجد ارهابين فيه..
6 . لم يتناول السيد وكيل وزير الدفاع موضوع المليشيات المنتشره في جميع المحافظات وخاصة في ديالى وبغداد والجنوب ؟ اليست هي مشموله بالارهاب ام انها تخدم الحكومه وبذلك تصبح الحكومه من المشاركين للارهاب والشريك كالفاعل ..

اقتحام الفلوجه
يتردد في القنوات الفضائيه قرب موعد اقتحام الفلوجه بعد ان هدد رئيس الوزراء بان العد التنازلي لاقتحامها قد بدء وهنا لابد من قول فصل في هذه العمليه المنتظره :
1 . ان القيادات العسكريه التي تصور للمالكي ان عملية الفلوجه سهله وتعتمد في معلوماتها على ابو ريشه والمحافظ وبعض المرتزقه يضاف الى ذلك هشاشة هذه القياده التي جمعها المالكي من الضباط الفاشلين والمنبوذين والمطرودين من الخدمه لاسباب عده منها اسباب مخله بالشرف ولانريد ان نستعرض الاسماء فاخواني العسكريين يعرفون تفاصيل خط خدمة كل واحد من هؤلاء ,, هؤلاء هم من يزينون للمالكي سهوله العمليه لتحقيق مكاسب ومصالح شخصيه وهنا لااعفي الدور الطائفي للمالكي فيها  ..
2 . من المستغرب ان القائد العام للقوات المسلحه لايوجه لهؤلاء القاده سؤال واحد بسيط وهو كيف يمكنكم حسم الموضوع والقضاء على الارهاب في الانبارالتي تقول التخمينات الاوليه ان فيها اكثر من اربعين الف مقاتل  وانتم لم تستطيعوا ضبط الامن في بغداد العاصمه مع توفر كل الامكانيات وبغداد خاليه من المسلحين كما هو الحال  في الانبار كما يدعي هؤلاء القاده علما ان بعض الوكالات العربيه (سكاي نيوز ) قدرت قوات الثوارفي الفلوجه بحدود 2500 مقاتل واعتقد انها زينت للمالكي سهوله الرقم وان العدد حسب اعتقادي يفوق هذا الرقم باضعاف مضاعفه .
3 .الاعتماد على الحصار والترويع بالقصف اليومي العشوائي سوف  لن يؤدي الى اي نتائج كما يتوقع هؤلاء القاده وهنا اذكر الجميع ,, ان مدينة حمص محاصره منذ سنه تقريبا لم تستسلم ,, وان اجزاء من حلب محاصره منذ اكثر من سنه ايضا ولم تستسلم ,, ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين محاصر منذ سنتين ويموت فيه يوميا عدد من الاشخاص ولم يستسلم ايضا ,, هذا بالاضافه الى القصف اليومي على جميع هذه المدن اضافة الى العمليات العسكريه تجري اليوم في عدد كبير من المدن العراقيه وليست الانبار وحدها فعلام الفلوجه فقط ؟؟
4 . في مقارنه بسيطه بين جيش الاسد وجيش المالكي مع تشابه الاهداف الايرانيه ,, الجيش السوري يفوق العراقي بنسبة عشرة اصعاف في التسليح والتجهيز والطائرات المقاتله والسمتيات المتطوره التي يفتقر لها جيش المالكي . اضفة الى صواريخ ارض – ارض والبراميل المتفجره والتدريب الراقي والدعم الروسي والايراني وميليشيا حزب الشيطان وابو الفضل العباس والحرس الثوري .. وكل ذلك لم يتمكن النظام السوري من تحقيق نصر على الثوره السوريه ؟؟ فكيف الحال مع نظام نوري المالكي ؟؟ لقد دخل الرجل في ورطه وورط جيشه معه .
5 .احجام الحكومه عن اعلان خسائر قواتها المسلحه تجلب الشك وان المعلومات المتوفره ان خسائر الفرقه الذهبيه وحدها  فاق ال – 500 جندي وضابط وان المعلومات تشير الى وجود عدد كبير من الجثث في ثلاجات مطار المثنى ومطار بغداد وان الضباط والمراتب   لم يحصلوا على اجازاتهم الدوريه منذ اكثر من اربعين يوما اضافة الى نسبة الهروب العاليه , مع قيام صحة الانبار بدفن اكثر من  25 جثه لعسكرين رفض الجيش استلامهم مع مرور اكثر من ثلاثة اسابيع على وجودهم في ثلاجات مستشفى الرمادي وهناك جثث متروكه على الطرقات ولم ترفع بالرغم من المناشدات التي قام بها الهلال الاحمر في الانبار ..
6 . العمليات العسكريه باتت في اماكن عديده ولم تعد مقتصره على الانبار فقط فهي الان في صلاح الدين عرضا وطولا وفي نينوى والجزيره ومعها اجزاء كبيره بيد الثوار وحزام بغداد وديالى وكركوك ... فاين سيكون القضاء على الارهاب يا عبقري زمانه ؟؟ وهل تضمن عدم وجود خلايا نائمه في الجنوب وهل تستطيع السيطره على الحدود مع تركيا وسوريا والاردن والسعوديه والكويت وايران موطن الارهاب ؟؟
7 . الذي يريد ان يحكم العراق ويعمه الرخاء والامن والعمل والبناء لايستخدم السلاح والقوه بل يستخدم العقل واذكر حادثه قصها علي ضابط اردني صديق قال ( لقد حدث تمرد في احدى الفرق الاردنيه ايام الملك الراحل حسين بن طلال وكان التصرف الملكي هو بكل بساطه ركب طائرته السمتيه ونزل في معسكر المتمردين وقال لهم انا الحسين بن طلال وانا تحت تصرفكم افعلوا ما تريدون ولكن لن تخربوا البلد وتؤذوا الشعب واذا كانت لديكم مطالب انا مستعد لتنفيذها قدر المستطاع ) فتراجع المتمردون وطلبوا العفو واؤدوا التحيه والهتاف للملك وغادرهم وهم راضون ) ,, اي انت يا سيد محسن عفوا سيد نوري  هل حاولت ان تزور محافظه سنيه واحده خلال ثمانية سنوات من تسلطك على رقاب الشعب الا يستحق شعب الانبار ونينوى وديالى وصلاح الدين ان يزورهم الراعي للتعرف على مشاكلهم ؟؟ ام انك تستنكف ان تزورهم لانهم ليسوا من مذهبك وانهم لم يصوتوا لقائمتك وانهم لايريدونك وانهم يشككون   بانك ايراني الهوى والجنسيه والفعل والحقد الفارسي ( من عاشر القوم اربعين يوما صار منهم ) فكيف من حمل جنسيتهم وجواز سفرهم ومذهبهم واموالهم  وحقدهم ؟؟؟؟......
ارجوا ان لايزعل احد فأن الرجل طائفي ومتخلف ولايملك ثقافه تؤهله على    ادارة البلد وبكل صراحه انه فاشل بكل الكلمه من معنى وبقائه سيؤدي الى حرب اهليه شامله وخاصة ان الاخضر الابراهيمي قد حذر يوم امس من ان فشل جنيف \ 2 سيؤدي الى انفجار ضخم يشمل سوريا والمنطقه ؟؟؟ اي ان العراق اول من سيتأثر بما سوف يحدث في سوريه ولكن مع من تنفع النصائح اذا كان القوم لايفقهون ...وبنظره بسيطه اليوم ... الكجومه في ازمه مع الكورد ومع المحافظات النفطيه ومع السنه ومع السعوديه ومع تركيا ومع قطر والحرين ومع انفسهم وبرلمان العراق ضايه وصايع ولملوم ماانزل الله به من سلطان ولم تتمكن هذه الحكومه ولاالتي قبلها ان تقدم للمواطن سوى الخراب والدم والنهب والسرقه والتزوير ويقولون منجزات ؟؟ ابحثوا اخواني معي عن المنجزات علي لااراها ؟؟؟
لله درك ياعراق الدم .....

صديق المجله / بغداد

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

534 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع