زوج (عريس) راس كوب

                                       

                    د.رافد علاء الخزاعي

في هذه الحياة كلمات يبتدعها الانسان من سلة الحياة اليومية نصف بها بعض الاشياء المظهرية عديمة الفائدة ووظيفتها ديكورية اي صورية لغرض اثارة انتباه الاخرين واعطاء صورة مزيفة تختلف عن واقع حالنا المزري فنعطي وصفا للامور وصفا ورديا  ومبهجا بعثا للامل  في النفوس ولو لفرحة قصيرة.

وهكذا عندما كنا صغارا وطلبة في المدرسة الابتدائية عند نجاحنا او تفوقنا يقدم لنا ابائنا او اعمامنا هدايا لساعات بماركات مختلفة مثل سور ونيفادا  واروينت  وكاسيو وغيرها من الماركات الاخرى للساعات التي كانت تعج بها المجلات والصح في دعاياتها لتلك الماركات وكان منتهى حلم الطالب المتفوق ان يحصل على ساعة تزين معصمه وتعطيه ابهة انه يهتم بالوقت واهميته ولكننا بعد فترة نكتشف ان الساعات التي نحملها هي مزيفة او مقلدة ويطلق عليها مصلح الساعات (الساعاتي) ساعة راس كوب  ولكن رغم ذلك نعتز بها لانها ساعدتنا في تنظيم وقتنا وحصلنا على الفائدة المرجوة من الساعة اما الماركة والمظهرية فهي للناس ولاشباع غرائزنا النرجسية في حب التملك والتميز عن الاخرين.

وهكذا كلما شاهدت مظهرا مزيفا اطلقنا عليه مصطلح راس كوب ولكن ما سارويه لكم من قصة حقيقية نستطيع تحويل الراس كوب واستثماره لشيء مفيد ولكنه لاينفع في كل الاحوال.

 كان لي مريضا اربعينيا في العمر مصابا بمرض السكري  وهو اسطة (معلم) للبناء والسيراميك ومميزا في عمله بشهادة صديقه ومرافقه الذي يرافقه لعيادتي كان تذبذب مرض السكر بين الصعود والهبوط والتدخين قد سبب له مضاعفات كثيرة في العين والاعصاب المحيطية والكلية وقد تفاقمت مع ادمانه على التدخين وهما ذئبان ينهشان بمريض السكر الغافل عن حالته .

وبعد متابعة للمريض وتغير علاجه ونظامه الغذائي ونمطية سلوكه وتركه النهائي  للتدخين تحسنت حالته الصحية بصورة مذهلة  من استقرار نسبة السكر في الدم والسكر التراكمي والدهون الثلاثية بصورة طبيعية.

 قال لي دكتور هل استطيع الزواج الان قلت له نعم يمكنك الزواج وبكل ثقة وتاكيد وان الطب سيوفر لك الدعم اللوجستي من اجل اسعاد مهمتك تلك وبكل كفاءة واعتبار.

وفي زيارة اخرى قال لي دكتور لقد خطبت سيدة موظفة عمرها 41 سنة وسيكون زواجي بعد اسبوع واريدك تقديم دعمك اللوجستي من اجل انجاح مهمتي ويكون راسي مرفوعا امام العروسة واهلها وصديقاتها.

 وهكذا استمر مريضي شهرين في عسل النعيم ولكنه بزيارته الاخيرة اصطحب زوجته للعيادة.

وبعد السؤال عن السكر والاطلاع على الفحص اليومي لنسبة السكر الصباحي قبل الافطار كان مستقرا مع الفحص  وكان الفحص السريري جيدا ولكن اثناء نزوله من سرير الفحص انبرت زوجته قائلة دكتور زواجنا راس كوب.......

هو ضحك وقال دكتور اول اسبوع كنت زي البم عشرة على عشرة ولكني بعدها قل نشاطي .

قلت له نعم هذا حقك وحقها وخصوصا حلمها بطفل لتصبح اما نتيجة تاخر زواجها وهذا تابع من مرض السكر وزوج راس كوب احسن من لاشيء ولكني ساجعله ينفذ اعماله مثل ساعة بيغ بن....

ضحك الزوجان  وبعد اعطيتهما بعض الارشادات عن سبل نجاح الحمل وتحقيقه والمواعيد للعلاقة الزوجية واعطاء الزوج بعض الادوية المناسبة للدعم اللوجستي لانجاز المهمة .

وبعد شهرين زيارتهم تلك جاء الزوج فرحا وهو يقبلني دكتور لقد حملت زوجتي وهي تدعوا لك وقالت الدكتور حولك من زوج راس كوب الى زوج ماركة ابو العيال.....

قلت له كله بفضل الله والتزامك بالعلاج والله الموفق.......

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة متى يستطيع الشعب من جعل النواب راس كوب يشعرون بمسؤليتهم الوطنية في تحقيق طموحات الشعب في الرقي والازدهار والامن والنائب اللي راس كوب ومايفيد يجب ان نبدله باخر والا نصبح شعب راس كوب

الدكتور رافد علاء الخزاعي

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

670 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع