نادي آرسنال الانكليزي يتعاقد مع لاعبة عراقية

رووداو ديجيتال:أعلن نادي آرسنال الانكليزي عن تعاقده مع لاعبة عراقية الاصل، سويدية الجنسية، للعب لفريق النادي النسوي.

وذكر النادي على موقعه الرسمي: "يسعدنا أن نعلن عن التعاقد مع المهاجمة روزا الخفاجي في صفقة انتقال دائمة".


واضاف نادي المدفعجية: "تنضم روزا إلينا من نادي بي كيه هاكن في السويد بعقد طويل الأمد وسترتدي قميصنا رقم 16".

ولدت روزا في ستوكهولم في 5 تموز 2003، وبدأت مسيرتها المهنية في نادي مسقط رأسها AIK Football، حيث تطورت من خلال أكاديمية النادي قبل أن تظهر لأول مرة في عام 2019 في سن 15 عاماً.

الآن تبلغ اللاعبة العراقية الاصل روزا 21 عاماً، وشاركت في 46 مباراة مع AIK Football، وسجلت 19 هدفاً.

انتقلت روزا من AIK Football إلى BK Häcken في كانون الثاني 2022 واستمرت في الظهور في 61 مباراة وسجلت 28 هدفاً خلال فترة وجودها في النادي.

كانت هدافة هاكن في موسم 2023/24، حيث سجلت 15 هدفاً بما في ذلك أربعة أهداف في مسيرة مثيرة في دوري أبطال أوروبا للسيدات، والتي شهدت فوز هاكن على ريال مدريد مرتين في طريقها إلى مرحلة ربع النهائي.

على المستوى الدولي، شقت روزا طريقها في الفئات العمرية قبل أن تظهر لأول مرة من مقاعد البدلاء ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية للسيدات في تشرين الأول 2023. وقد شاركت بالفعل في تسع مباريات وسجلت هدفاً واحداً لبلادها.

قالت روزا بعد التوقيع للنادي إنه "شعور رائع أن أنضم إلى هذا النادي. أنا سعيدة جداً لوجودي هنا. كان لدي شعور جيد جداً بعد التحدث إلى جوناس وكلير وأشعر أنه من الصحيح أن أكون في آرسنال".

واضافت: "أنا متشوقة لمواصلة النمو وأعلم أن هذا هو المكان المناسب لي للقيام بذلك والتنافس على أكبر الجوائز. لا أطيق الانتظار للبدء والخروج في ملعب الإمارات أمام جميع أنصارنا ".

من جانبها، قالت كلير ويتلي، مديرة كرة القدم النسائية في النادي إن "روزا هي واحدة من اللاعبات الشابات المتميزات في اللعبة ونحن سعداء للغاية بضمها إلى أرسنال. لقد اكتسبت بالفعل خبرة كبيرة، ولديها الطموح والرغبة في الاستمرار في التطور والنمو في بيئتنا. أنا متأكدة من أن أنصارنا سينضمون إلي في الترحيب بروزا في النادي. نتطلع إلى مشاهدتها باللونين الأحمر والأبيض قريباً جداً".

الى ذلك، قال المدرب الرئيسي جوناس إيديفال: "أنا سعيد لأننا تمكنا من جلب روزا إلى النادي. إنها واحدة من أكثر المواهب الشابة إثارة في العالم وأنا معجب بشدة بأدائها لسنوات عديدة. إنها تلعب بشجاعة تفوق عمرها وأنا أعلم أنها تتمتع بالجوع والعقلية اللازمين لتحقيق إمكاناتها هنا مع أرسنال".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

959 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع