منظمة (آي اس دي او) تختتم دورة موسعة حول سيكولوجية الإعلام و فن الاتيكيت

 منظمة ISDO تختتم دورة موسعة حول سيكولوجية الإعلام و فن الاتيكيت

 دلير ابراهيم – اربيل:أقامت منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية ISDO تحت اشراف المدرب المختص الدكتور (نزار گزالي) و بمشاركة الاعلاميين والصحفيين من المحافظات العراقية، دورة تدريبية عن (سيكولوجية الإعلام والاتكيت) في اربيل، حيث اختتمت بنجاح باهر.

الهدف من الدورة هو اكتساب مهارات المشاركين في مادتي ((سيكولوجية الإعلام)) و((علم الأتيكيت))، والتعريف بأهمية علم النفس في مجال الاعلام والصحافة، وأهمية الالمام بفن الاتيكيت لدى الإعلاميين والصحفيين.

وفي هذا الصدد يؤكد مدرب الدورة الدكتور "نزار گزالي":

تأتي أهمية علم النفس الإعلامي والاتكيت، كعلم وفن معاصر لذا من الظروري تعريف المشاركين بالاتصال الغير لفظيّ ، وتطوير مواهب طلبة قسم الاعلام والعلاقات الدولية وعلم النفس الاعلامي، وأثنى على دور منظمة ابن المستوفي، في تنمية الموارد البشرية في عموم العراق.

وأردف الدكتور گزالي قائلاً:

إن سيكولوجية الاتصال الإعلامي والعوامل النفسية التي يتم استخدامها في عمليات الاتصال في القطاع الإعلامي (المريء، المسموع، الصحافة المكتوبة، الصحافة الالكترونية)، بحيث تشتمل سيكولوجية الاتصال على كافة العمليات التي تؤثر على الأفراد العاملين أو على المستهلكين، كما أنه لا بُدّ من أن يكون جمهور العمليات الاتصالية، إما أفراد أو جماعات. وبالتالي فإنَّ في وقتنا الحالي تعتبر عمليات الاتصال من أهم العمليات ومن أكثرها استعمالاً ما بين الأفراد، وهو ما يساهم في نجاح إدارة اية المؤسسة الإعلامية.

من جانبه في تصريح صحفي اكد رئيس منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية "كاكة احمد جميل":

تسعي منظمتنا للإستمرارية في صقل مواهب الشباب والاعلاميين وكافة فئات المجتمع بتوسيع هذه الدورات التخصصية على مدار العام، والتعريف بالمواضيع المتعلقة بالصحافة والاعلام وفن الاتيكيت والبروتوكول الدولي، وضرورة توصيله الى كافة فئات المجتمع وخصوصاً الدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات والنقابات والجمعيات.

كما أثنت رئيسة قسم الإعلام في جامعة جيهان "عبير محمود جبار" على جهود منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية، مؤكدةً على ضرورة استمرار هذه الدورات لما لها من اهمية في تطوير مواهب الاعلاميين والصحفيين والعاملين في مجال العلاقات العامة وطلبة قسم الاعلام في الجامعات الحكومية والاهلية في العراق.

وخلال الحفل الختامي للدورة، تم منح المشاركين شهادة مشاركة تخصصية من قبل منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

679 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع