العراق و العالم عام / 2038 وفق تنبئوات عالم فلكي هندي

                                    

                           جلال چرمگا

       

     

ملاحظة:هذه المقالة كتبتها ونشرتها بتأريخ 18/نيسان / 2008 وقرأها بحدود عشرين الف قارىء!

       

من المعروف عن العراقي الشهم / حمدان البغدادي أنه متفائل ومتفائل جداً بمستقبل العراق ، صحيح أنه كثير ألأنتقاد ولكن هذا لايعني أنه شخص متشائم ...

الذي يتابع كتاباته وتصريحاته يجد فيه عراقي أصيل نذر نفسه لأبناء شعبه وناسه .. ومن أجل ذلك تعرض الى الكثير من الملاحقة والسجن والفصل من الوظائف .. مع كل هذه وتلك أنه مستمر على نهجه الى الرمق ألأخير... عافرم حمدان !!.

منذ أكثر من ساعة وهاتف / حمدان مشغول.. ياترى ماذا يفعل؟؟ ومع من يتكلم ؟؟ ياربي أنشاءالله خير .. هكذا نفكر !!!.

بعد أكثر من ساعة تسلمت منه رسالة قصيرة ( SMS) .. يعتذر على أشغال هاتفه.. وقد حدد موعد لقاء وأصر على أن نلتقي بعد الظهر لأمر مهم جدا ....!!!... اللهم أجعله خير !!!.

نعم أصرار / حمدان على اللقاء ليس ـ خالياً ـ لابد من وجود أمر مهم ... لنرى ..الله كريم .

               ************

ـ قبل السلام والتحية ... لأكثر من ساعة تلفونك النقال مشغول... شنو دتتغازل؟؟ لو كان عندك لقاء تلفزيوني؟؟.. لو شنهوو..؟؟ أحچيلي بسرعة ولكن من غير لف ودوران !!!.

+ هيواشك أخوية... يا غزل ؟؟؟.. يا لف ؟؟ يادوران...؟؟ شتعرفني؟؟.

ـ أعرفك صريح وصادق .

+ خوش.. كنت أحچي مع الهند..!!.

ـ الهند يامصخم ؟؟؟ شنهو فلوسك هواية؟؟ تعرف المكالمة مع الهند شكد مكلفة ؟؟؟.

+ أعرف مكلفة .. بس هم اللي خابروني !!.

ـ من هم ؟؟؟ رئيس وزراء الهند؟؟ لو وزير الثقافة الهندية ؟؟... لو / بريكانا غاندي أبنة راجيف غاندي؟؟.

+ أنت ظل صنف... وليش لاء؟؟؟.

ـ زين ... نورني !!.

+ بالحقيقة اللي خابرني هو المنجم العالمي والفلكي المعروف / شاشي كابور ننكا تونكي مرتاكا مبتوني ساهرا منتي بووور هنكي لارا نين تك تك ساهي ..!!.

ـ  هيوااااش.. هيواااش يا مصخم  ..  بربك هذا أسم لو النشيد الوطني الهندي ؟؟؟ ... وهذا شيشتغل ..؟؟ ممثل ..؟؟ مطرب ؟؟؟.. سياسي ؟؟... والمهم شلون حافظ أسمه اللي طوله متر وتسع أنجات؟؟.

+ شلگيتني ؟؟ ملحن؟؟ لو شاعر؟؟.. مو گنالك منجم .. فلكي عالمي صاحب مدرسة ومجلة هندية.. تنبؤاته ما تقبل المناقشة.. تصور كان من أقرب المقربين من الرئيس ألأمريكي ألأسبق / رونالد ريغان وزوجته نانسي ريغان !!.

ـ العفو بروفيسور حمدان.. وأنت شجابك عليه ؟؟ منين تعرفة؟؟؟ وشعندك وياااااه ..؟؟.

+ أنت هواية مستصغرني؟؟ مو؟؟؟.

ـ لاوالله .. بس نورني شجابك على فلكي هندي بهذا الوزن ؟؟؟.

+ هذا صديق قديم.. وكت فترة الشباب أراسل المجلة اللي يرأسها.. شوية شوية صرنا أصدقاء .. من هذيج الفترة مستمر بالتواصل وياه.. على طول يكتبلي.. وهالأيام بين فترة وأخرى يتصل بي.. أنسان محترم ووفي !!... قبل شهر دزلي كيس بهارات مشكل... يخبل !!.

ـ حمدااااااان .. والله أنت بليا بهارات هالله هاالله.. بهالحار وبهارات هندية؟ !!.. الله يستر !!... حمدااااااااااان ... على بختك أي كان سألته عن العراق...؟؟ مستقبل العراق ؟؟؟ وضع العراق.. هذه فرصة بلكن الله يحلها !!!.

+ أولاً .. أرفع صوتك لادردم ... ثانياً .. أكيد سألته.. لعد ليش لحيت عاللقاء !!!.

ـ وشگال ؟؟؟.

+ أسمعني .. راح أقرالك.. بس لاتقاطعني .. لكون الرسالة كلش مطولة !!... دزلياها عبر الفاكس !!.

ـ مو على عيني .. بالعظيم وحدك وكالة أنباء مستقلة.. فاكس وتلكس.. وأتصالات من الهند.. تفضل ... كَول .

+ هو يگول أصبروا الى مابعد ثلاثة عقود.. يعني ثلاثون سنة.. وبعدها راح تفرج بحيل الله .

ـ حمداااااااان .. مع السلامة .

+ وين؟؟؟.

ـ يامعود ثلاثين سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.. لا قيمنا.. أخوية خليني أروح .

+ بالعظيم ماتروح... أگعد .. أشكر ربك أقلاها أحفادنا يرتاحون .. تمام؟؟.

ـ خوش.. أحچي .

+ حول الوضع الصحي وألأقتصادي والسياسي وألأجتماعي والخدمات العامة يگول :

وزير التجارة سبيشر العراقيين بأضافة مواد أضافية الى الحصة التموينية منها :  لكل عائلة قوطية معجون طماطة زنة 200 غرام.. وقوطتيتان من فول مدمس أو بابا غنوج أو مايونيس فرنسي أصلي !!!.
وزير الكهرباء يبشركم بأنه في ألأيام القليلة ممكن للمواطن أن يتنعم بثلاثة ساعات من الكهرباء الوطنية.. نعم أحدى وعشرون ساعة من غير كهرباء.. والبقية كهرباء وطني أبو البخور علامة الباخرة ألأصلية!!!!.
محافظة / كركوك سوف تقدم أخر الصكوك الى العرب الوافدين الى كركوك وتغلق تلك القضية نهائياً!!.
ستخصص وزارة الرياضة والشباب مبلغاً محترماً لترميم ملعب الشعب الدولي.. علماً بأن الملعب المذكور هدية من مؤسسة كولبنكيان أنجز عام / 1967 .. خلف الله على تلك المؤسسة وإلا كان شبابنا لحد اليوم يلعبون في الهواء الطلوووق!!!.
سيقوم وزير ألأسكان بوضع حجر ألأساس لبناء الف وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود وسينجز المشروع بعد خمسة أعوام !!... يعني بعد 36 سنة تقريبا بالتحديد أنشاءالله تعالى !!.
وفد حكومي من أقليم كردستان يزور العاصمة بغداد للقاء وزير النفط  ـ علي الشهرستاني ـ حفيد حسين شهرستاني ـ وزير النفط ألأسبق في حكومة السيد /  نوري المالكي  .. الزيارة حول العقود النفطية مع الشركات ألأجنبية التي أبرمتها حكومة ألأقليم !!.
وزير المالية صولاغ ( ألأبن ) يبشر المتقاعدون بزيادة رواتبهم بنسبة 15% ولكن بعد موافقة البرلمان في الصيف القادم وأحالة الموافقة الى مجلس الرئاسة.. بأختصار بحاجة الى وقت.. هذه من غير عجلة.. يعني الزيادة قادمة.. بس شوكت؟؟ هذه من أسرار الدولة !!.
الكورد سيصبحون خمسة عشر مليوناً.. عشرة ملايين منهم موظفون وعساكر وشرطة !!.. خوووووش.. يعني أذا طرحنا الطلبة والشيوخ وألأطفال والنسوان.. ياترى منهو راح يزرع؟؟؟... راااااااااااشد.. يزرع؟؟؟... موخوش سالفة ياكاكه!!!، يعني أذا أستمرت الحالة هكذا لازم نستورد الكرفس من جنوب أفريقيا!!.. تمام؟؟.
سيصبح عدد ألأحزاب والحركات والتيارات السياسية أكثر من الف !!.. اللهم زد وبارك !!!.
سيصل عدد المهاجرين العراقيين وطالبي اللجؤ الى تسعة ملايين ونصف.. فقط ..يعني ألأستقرار واضح في البلد...!!.
ستهدي جمهوريتي ( تشاد التعبانة وأوغندا الجوعانة ) مليون كرسي متحرك للمعوقين ضحايا شركة / بلاك وتر وقوات ألأحتلال ... خلف الله عليهم وماقصروا والى المزيد من التبرعات  !!.
ستهدي جمهورية صومال الممزقة مئات ألأطنان من الموز الصومالي لأطفال العراق .... والسبب لكون هؤلاء ألأطفال لايعرفون شيئا عن فاكهة أسمها مووووز!!! ........ شكراً لأبوموزة !!.
البرلمان العراقي لايصل الى أي حل حول العلم الجديد وذلك بسبب ألأنقسام في ألأراء بين الكتل !!.

سفير أمريكا في العراق يشيد بالعراقيين من ناحية الصبر ويقول : أصبروا ترة شدة وراح تزول !!!.
الجيش ألأمريكي يفقد الجندي رقم مليون بعد أنفجار في غرب بغداد .

قائد عمليات بغداد متفائل جداً من الخطة ألأخيرة ويقول : ستتحسن ألأوضاع بشكل لايصدق... شوية صبر !!!.
سيكون بحوزة مليون عراقي شهادة الدكتوراه!! وأكثر من هذا العدد شهادة الماجستير وفي مختلف ألأختصاصات... ولكن كلها صادرة من سوكَ مريدي في مدينة الثورة !!!!... وجميعهم موظفون وأساتذة وخبراء ... وهؤلاء راح يفتحون بكل محلة جامعة.. تصور جامعة باب المعظم.. جامعة الفضل.. جامعة الحرية.. جامعة الشواكة.. جامعة البياع.. جامعة بغداد الجديدة .. بأختصار بفضل العلماء الجامعات راح أتصير بعدد مدارس ألأبتدائية... الله أكبر .. الله أكبر .. بس شراح يدرسون ؟؟؟ هذه خلوهه سكتة !! .......  لاهواية راح نتقدم !!!.
سيقوم أكثر من مسؤل ( معمم وغير معمم ) بشراء عدد من ناطحات السحاب في نيويورك .. كلها من الشفط واللفط وتهريب النفط ... اللهم زد وبارك!!!.
ستكون للمرأة العراقية نصيب جيد في الحكومة والبرلمان .. يعني وزيرة للدولة ووزيرة لشؤن الطقس والهواء.. ولعل هنالك وزيرة لشؤن ألأزياء والملابس الفلكلورية والكبة والدولمة والتشريب وحامض شلغم والجاجيك واللبلبي ... وين أكو أحسن من هالنعمة.. كَولوا مو خوش حكومة ؟؟؟.
سيكون أكثر من نصف مليون عامل أسيوي في أقليم كردستان .. وبالمقابل سوف لاتجد إلأ مانادر شابا كردياً ... كلهم .. شلييييييييييييخ الى أوربا ..!!!... والبقية يلعبون أزنيف وطيرة وعدلة والطاولي في الجايخانات !!!.
سيصل عدد المتطوعين في قوات الصحوة الى ثلاثة ملايين مسلح وسيزودون بطائرات مقاتلة تعمل بالنفط ألأسود ... تعال وشوف الدخان ؟؟؟...مشاكل بينهم وبين السيدة وزيرة الطقس والهواء.. المشكلة تصل الى البرلمان.. والبرلمان مشغول بالعمرة والحج... مصيبة كَشرة!!.
ستقوم وزارة النقل والمواصلات بتوقيع أتفاقية فنيه مع جمهورية ( ليبريا ) ألأفريقية، حول أنشاء أكبر شبكة للأنفاق ومرور السيارات تحت ألأرض ( أندر كراوند ) ... ملاحظة : جمهورية ليبريا لاتزال تستعمل الزمايل والثيران والبغال في التنقل !!!.
ستطرح وزارة الصناعة أفضل أنواع مدافىء( صوبات ) علاءالدين التي كانت تنتج قبل قرن في العراق.. ولكن ألأهم في المسألة بالوان زاهية وجذابة .. وممكن الحصول عليها بالأقساط المريحة.. والتسجيل في العديد من المنافذ وهنالك شروط يجب أن تتوفر للذي يروم أقتناء واحدة.. منها أن يكون مقاتل في صفوف الصحوة.. وبس.. لاغير !!!.
سيعاد معمل / فتاح باشا لأنتاج البطانيات والمفروشات... تقدم منقطع النظير.. لعد شلون ؟؟؟.
ستحل معضلة قوالب الثلج وبصورة مرضية.. ستنصب قوات ألأحتلال معامل لقوالب الثلج في جميع المحافظات... بيكم خير وأخذوا :  ثلج.. ثلج.. ثلج.. ثلج !!!.
حكومة سريلانكا تطلب من الحكومة العراقية بالسماح بأبعاد ربع مليون لاجىء عراقي من أراضيها... المسألة معقدة والحوار مستمر !!.
التيار الصدري يتهم / قوات بدر بالتدخل في شؤن أقليمهم والعمل على زعزعة الوضع ألأمني !!!.


موافقة مجلس الوزراء على أقتراح من وزارة الداخلية بأستخدام عربات تجرها الخيول والحمير ( مرتان في ألأسبوع مو أكثر ) وذلك بسبب شحة البنزين .. وألأهم العودة الى الماضي الجميل حيث لاتلوث في الجو ولاضجيج ولا هم يحزنون !!!... وهذه العربانات مزودة بشباك..والشباك موزع عليه ( عاگول وأشواك ) صانع العربنجي بيده أبريق يرش ألأشواك.. وهناك الهوا الشرجي ... شوف شلون هوا عذيبي يرد الروح !!! .. الحاجة أم ألأختراع... لعد شلووووووون؟؟؟.
قرار من برلمان أفغانستان بتقديم هدية .. الف حمار ( حساوي ) والف بغل أبو النعلجة والف حصان من أصول أفغانية الى أمانة العاصمة البغدادية مساهمة منها في أنجاح أقتراح وزارة الداخلية بتسيير البغال والزمايل!! في شوارع بغداد !!.

الحكومة اليمينية ستساهم بأهداء ( الزمايل والبغال ) ألأفغانية التي ستصل الى أرض العراق بمليون باقة ( القات ) حتى تخدر زين وتعمل ليلن!!! ونهارن!!!... التفاتة حميرية... خلف الله عليهم أحسن مما يرسلونة بشر مفخخ وأرهابيون جاهزووووون في خدمة أمراء الذبح !!!.

ألأعتماد على نهر دجلة لنقل البضائع من الشمال ( الموصل وتكريت وسامراء) الى العاصمة والجنوب..لذلك سيساهم أحفاد أسطاوات أيام زمان بتصميم المئات من مراكب ( الكلك ) لتلك العملية!! مثل .... البعير نرجع الى الوراء !!!.
سيظهر وزير الزراعة ويبشر العراقيون بأن الوزارة سوف لاتستورد بعد اليوم (الفجل والشلغم والكرفس والنعناع ) من الخارج.. اليوم لدينا محصول كافي وكاف جداً.. أبشروا يا العراقيين !!.
ستعاد العملة العراقية الى سابق عهدها حيث ( الفلس والفلسان وألأربع فلوس والعشرة فلوس والقران والدرهم والمية فلس والريال والربع دينار والنصف دينار والدينار وأبو الخمسة والعشرة ) !! وحينها تسمع أبو الرگي ينادي :

حگة رگي بقران ياولد... حگة بطيخ بقران !!!... ملاحظة : القران عشرون فلسا فلس ينطح فلس ... وعندك الحساب !!!... أما الطماطة ؟؟؟ الممرودة أبلاش والزينة بفلس .. بلد النهرين وألأراضي الخصبة... شتتوقعون؟؟!!!.

سيصرح وزير الداخلية بأن هنالك تسهيلات كبيرة بالنسبة الى الذين قدموا على جوازات سفر من النوع الذي يحمل الحروف /( AWERVKLMPO) وألأستلام سيكون سريعا .. خلال ثلاثة أشهر لاغير... هاي.. هاي... كَولوا موخوش وزارة؟؟؟.
وزير العمل والشؤن ألأجتماعية سيعلن بأن نسبة البطالة في العراق أنخفضت بشكل مثير.. النسبة 70% فقط .. البقية كلهم لديهم رواتب وأعمال!!!.
سيتم العمل بالكسوة المدرسية والتي كانت موجودة قبل ثلاثة أرباع القرن..!!.. نعم ملابس شتوية وصيفية وأحذية للطلبة الفقراء... حكومة رشيدة تطبق الزين الزين.. الله يخلي الحكومة.. طبعا مع التغذية المدرسية والصحة المدرسية... الحنين الى الماضي!!!.
البرلمان يؤجل أجتماعاته لأكثر من شهر بسبب منع التجول وتواجد ألأعضاء في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج والعمرة .. للمرة / 30 !!!.
وزارة الدفاع يدعو أحفاد الضباط الذين فصلهم / بول بريمر للألتحاق بالكلية العسكرية !!.
وزير الموارد المائية بصحبة عدد كبير من المسؤلين في وزارات مختلفة يزور مناطق ألأهوار ويبشرهم بالكثير من المشاريع والأنجازات وفي كافة المجالات .. مدارس.. مستوصفات.. قوارب تعمل بالليزر.. صحون لاقطة عبر ألأقمار ألأصطناعية وثلاجة 16 قدم وطباخ نفطي محسن وسيت ( ست البيت ) وكومبيوتر ياباني ( ملاحظة: في ألأهوار ماكو كهرباء !!) .. وكذلك  بقرة وزمال!! وبغل وجاموسة وأربعة دجاجات وديك لكل عائلة .. بالمناسبة ممكن للعوائل يختارون علي شيش بدلا من الديك.. هنا ممكن ألأستعانة بديك الجيران عند الحاجة !!!... ديمقراطية محترمة لايمكن الضغط على المواطن فهو حر : ديك؟؟ أم علي شيش؟؟؟... ما أعظمكِ أيتها الديمقراطية ؟؟؟.
وزارة الصحة تعلن الى وصول نتائج مذهلة في قضية الوزير ألأسبق الهارب الى أمريكا منذ عقود / علي الشمري ووكيله / حاكم الزاملي .. وهنالك أشهر وستعلن كافة النتائج !!.
مظاهرات صاخبة يقوم بها ألأكراد بسبب تأخير تطبيق المادة / 140 من الدستور العراقي والمتعلقة بقضية مدينة كركوك الغنية بالبترول والواقعة شمال العراق!!.
ستقوم الجمهورية ألأسلامية ألأيرانية بفتح 18 قنصلية في عموم العراق... نوايا حسنة لاغير !!!!!... عذراً وسيكون لهم ( عدى الرقم المذكور ) أربعة قنصليات في العاصمة أيضاً  .. طبعا عدى السفارة ... تنسيق أمور لاغير... أحبابنا !!!... خوش أوادم .. حريصون على أمن وسلامة العراق!!.
السيد مقتدى الصدر سيتخرج من الحوزة العلمية في / قم بعد ثلاثون سنة من الدراسة المتواصلة .. هنالك أحتفالات بالمناسبة.. ولكن عليهم أخذ الحيطة والحذر من الطيران ألأمريكي لكون التجمعات في أقليم / الصدر ممنوع للغاية !!!.
الخبراء والمهندسون العسكريون في الجمهورية ألأسلامية ألأيرانية سيخترعون قنابل ومفخخات ذكية جداً... ما تنفجر إلا على ألأمريكان.. ما أن يقترب عراقي منها حتى تصدر صوتا رقيقاً بالعربية :

أخي العراق.. أختي العراقية.. أبتعدوا .. ترة أنفجر... لقد أعذر من أنذر !!!... وهذه ثلاثة مرات... يعني معقولة اللي يسمع هيج ومايبتعد؟؟؟... ناس محترمون يحترمون الجيرة والدين والعلاقات التأريخية ... الله يخلي مرشدهم ورئيسهم.. خوش أوادم !!.

الحزب الشيوعي العراقي سيتحالف مع حزب شكل قبل أشهر لخوض ألأنتخابات سويا!!.
ستقوم الجمهورية ألأسلامية بفتح أكبر معهد في الشرق ألأوسط لتعلم طبخ ونفخ / الفسنجون !!!.. وسيتسفاد من تلك العملية آلآف من الشباب العاطلين عن العمل من ذلك المعهد.. وبعد التخرج .... كلمن الى بيته !!!.
لقاءات مكثفة بين أولاد السياسيون القدماء { أياد علاوي ،  نوري المالكي ، أبراهيم الجعفري ، مكي عدنان الدليمي ، عمار الحكيم ، نيجرفان برزاني ، قوباد طالباني ، مقتدى الصدر ، الشيخ اليعقوبي .. وأخرون } لغرض توحيد برنامج واحد لخوض ألأنتخابات المقبلة .. هذه مجرد أجتماعات.. أما النوايا ...؟؟ الله أعلم !!!.
الكورد الفيلية يتظاهرون في أنحاء العراق مطالبين بحقوقهم !!!... والحكومة تطلب منهم شوية صبر !!!... مادكَولولي شكو مستعجلين !!!؟؟؟؟.
أنطلاقا من شعار ( بغداد أجمل )  ستقوم قوات ألأحتلال ببناء سور كبير وعالي وطويل جدا حول العاصمة.. السبب؟؟ لتشجيع الفنانين... خليهم يرسمون براحتهم.. عاصمة الثقافة والفنون على طريقة كاوبوووو!!!.
ستوفر وزارة النفط كميات كبيرة من أسطوانات الغاز ولكن بسعر تجاري ..سوف يكون بأمكان المواطن الحصول على أية كمية يحتاجها.. سعر القنينة ستكون مئة دولار فقط .. لاتنسون دينارنا أعيدت اليها العافية... أبشرووووا !!!.
ستزداد عدد القنوات الفضائية الى مئة قناة عراقية.. والجرايد الى الف جريدة يومية والمجلات الى خمسمائة ... بلد الثقافة والفنون والجنون !!!.

سماحة السيد عمار الحكيم سوف يشترى أكبر ناقلة بترول في العالم... ياترى شيسوي بيها سماحته ؟؟؟؟. ....... يعني شيسوي بيها قابل يركب بيها أطفال بالعيد والنفر الواحد على عشرة فلوس..؟؟؟ يصدر بيها بترولهم !!!.... ناس على باب الله مصاريفهم جثيرة !!!.
سيقوم السيد / مقتدى الصدر بشراء نادي / مانشستر يونايتد / لكرة القدم !!!.. ها مولانا.. لعد أدكَول لعبة الكَركَوري حراااااااااااااااااااام ؟؟؟؟.. مايخالف الف عافية !!.. بس دير بالك تلعب وياهم.. ترة ألأنكَليز ملاعين... صار حبيبي!!!؟؟.

ستكسى أرصفة البصرة بالمرمر الطبيعي.. وهنالك خطة لتشجير كل الشوارع بأشجار مستوردة من البرازيل وفنزويلا وأنشاء كَازينو يفتر حول نفسه.. يعني وأنت في الطابق الخامس والسبعين تشوف ملعب الشعب !!!.. حقهم يابة عدهم نفط قيامة الله !!.

وضع حجر ألأساس لأربعة معامل لأنتاج المشروبات الكحولية في مدينة الناصرية ، ألأولى لأنتاج حليب سباع والثانية للبيرة والثالثة للويسكووو.. والرابعة للشمبانيا.. هله.. صدكًوني هم يالله... بيني وبينكم عليها أقبال منقطع النظير... أشربوووووووو بصاية الحكومة المنتخبة !!.
تطوير معمل السكر في العمارة... حزام ناقل من العمارة الى مطار بغداد الدولي وفرع أخر الى مطار البصرة لتزويد كوبا بالسكر النقي البلوري... زين وكوبا وين يودون شكرهم ؟؟؟.. هذه مو مشكلتنا !!!.
هنالك حوافز من الحكومة والبرلمان ومجلس الرئاسة للذين يرغبون الهجرة.. جواز سفر مجاني والتكفل عبر ( مهربون محترمون ومهذبون وأصحاب خبرة ) بأيصالهم الى تركيا أو بلغاريا !!!... وهناك هو ربه ... ولكن يجب أن يوقع تعهدا ... روحة بلارجعة !!!.
ستكون حوافز تشجيعية لمن يتزوج أرملة وكالأتي :

ــ الذي يتزوج أرملة واحدة له غرفة نوم وبدل أيجار لسنة والف دولار نقدي !!.

ــ الذي يتزوج أرملتان.. له غرفة نوم وطخم قنفات وبدل أيجار لسنتان والفي دولار نقدي!!.

ـ الذي يتزوج ثلاثة أرامل .. له غرفة نوم وطخم قنفات ومطبخ المنيوم وبدل أيجار لثلاثة سنوات وثلاثة آلآف دولار نقدي !!.

ـ الذي يتزوج أربعة أرامل .. له غرفة نوم وطخم قنفات ومطبخ ومكيف أركنديشن ومبردة ومروحتان ودرزن مواعين فرفوري وأستكانات وخلاط كهربائي وستة بطانيات وأربعة أسرة حديدية وبدل أيجار لأربعة سنوات وخمسة آلآف دولار نقد!!!.

قيام الجهد الهندسي ألأيراني بعمل وشق نفق تحت شط العرب .. الغاية لسهولة العبور والقيام بزيارة عتبات المقدسة .. و ....... و ........ ... يعني فوائد متبادلة لاغير !!.


سيقوم محافظ البصرة السيد / محمود شيرازي بجولات متعددة لزيارة أقرانه وزملائه ( الكاشاني والتبريزي ) محافظي الناصرية والعمارة لغرض تأمين أحتياجات ألأهالي من المشتقات النفطية !!!!!... شنهو القضية.. أشو كلها أسامي وماركات سجاد أيراني ؟؟؟ اللهم زد وبارك !!.
محافظ كربلاء السيد / رضائي مقدسي يعلن عن أفتتاح أكبر مطار في العراق على أرض كربلاء المقدسة !!.
محافظ النجف ألأشرف السيد / غلام ماكري يتعهد بأمكانية أستقبال ملايين الزوار من غير أية مشكلة وأختناق مروري !!.
محافظ الكوت السيد / محسني قمي يعلن بتجديد سدة الكوت وأفتتاح معمل ضخم لتعليب ألأسماك والكافيار !!.
محافظ السماوة / ساجد سهروردي يعلن السيطرة الكاملة على حدود البادية وأنشاء عشرات النقاط الحدودية بمواصفات جيدة !!.
محافظ الديوانية السيد / مصطفى نمرودي حشمتي .. يصدر قراراً يمنع بموجبه أسم القادسية على محافظته !!... محافظة اللي خلفوووو !!!!.
محافظ الحلة السيد / حسن روحاني كركمي ولي زادة منحوسي.. سيقرر أن تكون زيارة ألأماكن السياحية مجاناً.. أو دفع مبلغ رمزي.. خمسون تومان لاغير!!!!!... الله عليكم هذا أسم لو أغنية شعبية !!!؟؟؟.
أمين العاصمة / خورشيد سفرطاسي .. سيستورد مليون شجرة لغرسها في أنحاء العاصمة ... خوش أسم.. ألأخ على طول جوعان.. شايل سفرطاسة ويفتر !!!.
أمريكا تطلب تعويضات بـ / تروليونات من الدولارات عن خسائرها في العراق ورواتب تقاعدية لمليون جندي مقتول على ألأراضي العراقية !!.
الدينار العراقي يتعافي.. الدينار الواحد يساوي عشرووووووووون دولار نقدي!!.
وزارة الصحة ستصبح وزارة بمعنى الكلمة.. أنجازات.. مستشفيات متطورة .. تصور ألأجانب يقصدون المستشفيات العراقية لغرض أجراء العمليات المعقدة.. ولكن ألأطباء العراقيون سيبقون في المنفى !!!... لعد منهو يجري تلك العمليات؟؟؟ .. أم اللبن ؟؟ لو بن عمشة العورة ؟؟؟؟... لو عبود العربنجي؟؟؟.
العراق سيصبح ألأول في أنتاج التمور.. في العراق سيكون مئة مليون نخلة !!.

ـ حمدااااااااااااان ... الله يبشرك بألف خير .. راح نشبع دبس وتمور( برحي وخستاوي وأشرسي وخضراوي!! )  ... طيب وعلى الصعيد العربي والدولي ؟؟؟.

+ خووووش... أسمع :

سلسلة أجتماعات مهمة في شرم الشيخ بين الرؤساء / جمال حسني مبارك وأحمد علي عبدالله صالح وسيف ألأسلام القذافي !!.
زهوة عرفات.. أبنة المرحوم / ياسر عرفات تطلب بتعيينها رئيسة للسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير ( فتح ) ... حقها .. قابل وحد؟؟؟ !!.
حركة حماس تطالب أسرائيل العودة الى أتفاقية 2024 والتراجع عن ألأراضي التي أستولت عليها في تلك السنة !!... وتزويدهم بالغاز والبنزين لمحطات الكهرباء!!.
توسيع القاعدة ألأمريكية ( العيديد) في دولة قطر العظمى بحيث تصل الى قرب قصر سمو ألأمير / حمد .. ورئيس الوزراء / حمد .. ورئيس مجلس الشورى / حمد .. شنهو قحط أسامي كلها حمد ؟؟؟؟!!!.
مملكة البحرين العظمى تهدد أمريكا بالأنسحاب من العراق فورا وإلا ستقوم بطرد كافة اللاجئين ألأمريكان على أراضيها وتقطع ألأمدادات ألأقتصادية والتكنلوجية عنها !!!.
بعد نصف قرن من دفع المليارات والمليارات من الدولارات ألأمريكية  .. الكويت تطالب بديونها دفعة واحدة !!!!.. مع الفوائد ... وإلا !!!.
المملكة العربية السعودية تسن تشريعا بحيث لايمكن لأي كان يستلم حقيبة وزارية إلا وكان ( كرشه ) متر الى ألأمام..!! . .. وبأمكان المرأة أن تجلس بجوار زوجها في السيارة وحتى في ألأماكن العامة .... حرية المرأة مسألة ضرورية !!!.
أيران ترفض أعادة الطائرات العراقية التي أودعتها الحكومة العراقية السابقة هناك قبل نصف قرن!!.
تركيا تهدد حزب العمال الكردستاني بهجوم كاسح !!!.
سوريا تطالب بمرتفعات الجولان ومدينة ألأسكنرونة!!!.
ألأمارات العربية المتحدة تهدد أيران .. في حالة عدم أسترجاع الجزر الثلاث سوف تتخذ أجراءات غير متوقعة ضدها.. وألأيرانيون يقولون :

 طزززززززز.. بيكم وبجزرنا ألأيرانية .. أشربوا من مياه البحر.. خلوها سكتة.. ترة نعلن بأنه[ أبوظبي ودبي والفجيرة وأم القيوم والشارقة و رأس الخيمة ] وحتى البحر ..أيرانية 100% ... ها شدكَولن ياطويل العمر؟؟؟. يرد ألأشقاء ألأماراتيون :

أبوس خشمك... جزنا.. وتبنا .. خذوا راحتكم يا آغا... مالكم.. مالكم.. سكتنا !!!.

ستقوم الحكومة المصرية بدعم الخبز ( العيش ) بنسبة 99% وستة أعشار المية ، وبذلك ستصبح سعر الرزمة ( عشرة أرغفة من الدرجة الممتازة ) بقرش واحد.. وأذا ماعندك خردة ... لاتدفع سجلها على مجلس الشعب ... هيدا حكومة وإلا بلاااااااااااااااش .. !!!.
المؤسسة العسكرية التركية تقول أن حزب العمال الكردستاني ليسوا أكراد؟؟؟ ... طيب ياترى لعد شنهوووو يا قارداش؟؟؟ يعني يجوز أفارقة ؟؟؟؟.
الحركة السلفية في الكويت يحصلون على 99% من مقاعد البرلمان .. ويصدرون أول قرار...تغلق كافة محلات الحلاقة والصيدليات ودور السينما والمقاهي والمسارح ... يكولون أكو عشرات القرارات... تطورات مع تقدم العالم المتحضر.. الله يساعدهم !!!.
اليمن الجنوبية تعيد علاقاتها الدبلوماسية مع اليمن الشمالي !!.
المغني الشعبي المصري ( سعد الصغير) يحصل على جائزة الحمار الذهبي ( وهذه جائزة أمريكية ثمينة... الف مبروك لأشقائنا المصريون.. (جائزتي نوبل وألأخيرة لسعد الصغير!!) وذلك بعد أن أثنى الحزب الجمهوري ألأمريكي ( حزب الرئيس بوش) على ألأغنية بأعتبارها تتخلل صور جميلة لرئيسهم .. واليكم الربط بالصوت والصورة:


جزر القمر تغزو الفضاء.. وتستقبل خبراء من كندا وأستراليا والمانيا لغرض التدريب وألأطلاع على أخر ألأختراعات  المتعلقة بغزو الفضاء!!.
ثلاثة آلآف هولندي ودنماركي يطلبون اللجؤ الى جيبوتي والصومال!!.
سلطنة عـُمان تدرب الشرطة السويسرية .. السلطان قابوس المعظم يفضل الشباب اللي أعمارهم أقل من عشرون سنة !!!! .. يحب جيل الشباب بالأخص باهالعمر.. سند قوي للشباب.. الله يعلي سعود جلالته!!!!.
أستمرار المفاوضات بين الصحراويين والمملكة المغربية حول مستقبل الصحراء!!.
أسرائيل في حالة يرثي لها... خائفة.. ترجف.. لكون ألأخوة اليمانيون يعدون تطويرا لخناجرهم لتصبح خناجر نووية!!... يعني بس يمسك بالخنجر ويسحبها.. تهتز الكرة ألأرضية.... لبيك ياعلم العروبة... لبيك... لعد شعبالهم ؟؟؟؟؟؟؟؟  .. فرطنة؟؟؟؟.
أرتيريا تبيع ستون مقاتلة من نوع ( هلهوب شلهوب ننهوب تلسكوب غشلوب نفرتيتي ، عيني بترف ياحبة عيني /  (600XLM-WC ) الى فرنسا !!!.
سكرتير أمم المتحدة السيد ( شوان.. نان.. خوان.. ترللي ) يقوم بجولة في الدول العربية من أجل أقناع القادة العرب للعدول عن رأيهم حول عدم تزويد أوربا وألأمريكيتين بالكهرباء!!!... يعني هذه تشمل حتى ألأمم المتحدة.. يجتمعون على الفوانيس!!........ الله يقبلها ؟؟؟.
تركيا تسعى وبأصرار حول أنضمامها الى ألأتحاد ألأوربي.. وألأوربيون يقولون: نجوم الضحى أقرب !!!... يعني الشغلة موكلش معقدة بس يرادلهة شوية صبر!!.
البنغلاديشيون يطورون منظمومة تجسسية ( هرلتا.. كلكتا.. نهينا) بحيث بأمكانهم مراقبة غرفة نوم الرئيس ألأمريكي.. وألأخير بعث بكبير موظفي البيت ألأبيض يلتمس منهم بعدم التقرب من غرفة نوم الرئيس... عييييييييب مو أنتوا أسلام وللناس ( مونيكاها!!) .. عذرا أسرارها !!!.
المطرب الشعبي المصري ( ألأوتجي / شعبولة ) سيصبح نقيب الفنانين المصريين.. ولكنه يعترض يريد يصير نقيب ألأوتجية وأهالي عربانات الفول والكشري .. وهذه المناقشة تطرح على مجلس الشعب... الله يستر !!.
مقاول باكستاني يعبر أن أستعداده بتجهيز أية دولة بنصف مليون بشر لغرض المظاهرات في الشوارع وهو سيتكفل بطبع الشعارات والبوسترات وتلوين الوجوه والشعر .. وغيرها.. ألأسعار تنافسية جداً.. لايحتاجون سوى الى عشرة شخص من أهل البلد.. ليتقدموا هذا الجمهور الغاضب الذي يتظاهر من غير مناسبة ويتحدى المدرعات وسيارات مكافحة الشغب وألأطارات المشتعلة وغيرها.. الى ألأمام.. الله أكبر .. الله أكبر.. الموت للأستعمار.. برندارا.. برندارا... مركَ.. مركَ ... در أستعمارا !!!... وبعدين شوفوا ربكم شخالق من بشر؟؟.. والله العظيم واحدهم مدرعة ومايعرف شنهو القضية!!؟؟؟.
جمهورية ( بنين ) ألأفريقية تنشأ أكبر ستوديوهات للتصوير وأنتاج ألأفلام.. بذلك تكون قد أحرزت المرتبة ألأولى.. وبعدها هوليوووووووود !!!.
أثيوبيا تشتري مجموعة شركات / جنرال موتور لصناعة السيارات !!.
شيخ من شيوخ ألأمارات العربية المتحدة سيشتري ( جحشة أمريكية سوبر ستار تغني وترقص ) بثلاثة ملايين دولار...السبب؟؟؟ لكونها من مزرعة الرئيس ألأمريكي ( جورج دبليو مربع مكعب بوووووووووش ) ... يعني مجاملة !!!.
بسبب الوضع ألأقتصادي  ..آلآف من اليابانيين يتوجهون الى جمهوريات (الموزنبيق وبوتسوانا وبوركينا فاسوا ) للعمل كعمال بناء وشحن !!!.
الصين الشعبية اللي تؤمن بتقرير مصير الشعوب تقرر أن تقطع لسان كل شخص من أهالي مقاطعة ـ تبت ـ يدعي بأن تبت دولة مستقلة!!... الشعارات شىء والفعل شىء أخر.. شكراً أيها الرفاق!!!.
المفاوضات مستمرة بين الحكومة السودانية وحفيد ( جون قرنق) زعيم المعارضة في الجنوب حول الفدرالية أو ألأستقلال... المسألة بدها شوية صبر!!.
موريتانيا تشيد أعلى برج في العالم !!!... وتطرح أحدث غواصة ( تغوص تحت الرمال !! ) .....  تعمل بالليزر !!... أما من الناحية الزراعية فأصبحت المصدر الوحيد لتصدير الحمضيات الى أنحاء أوربا ... عقول تعمل ليل نهار !!!.
ألأردن تصدر ملايين ألأمتار المكعبة من المياه العذبة الى ...وتدخل أرقام غينتس من خلال عمل أكبر منسف في العالم حيث ماعون ممكن أن يضعوا فيه مواجيل لألف وخمسمائة نفر.... تقدم علمي لم يسبق له مثيل !!!.

ـ حمداااااااااااااااااااان ... الخاطر الله كافي..

+ خليني أكمل ..

ـ شتكمل.. گول الصاحبك خلي يتغطى زين... وربك بعد قرن نبقى هيج.. أودعناكم ..

+ هيواشك ... هيواشك ..  خلي أسمعك أغنية هندية :

سبهاني .. مرماني ... كركاني ... شرشاني.. درداني .. هلهاني.. فرفاني.. سبساني .. ميري منكي منكاني.. هيراني.. هيراني... مهبوباتي نهيني!!!.

ـ ظل غرد .. أودعناكم ... ياربي أحفظ العراق وشعب العراق من كل مكروه ..

+ أمين يارب اللألمين... سبهانك يارب.. سبهانك..

ـ حمدان ؟؟ أشو أنگلبت هندي؟؟؟.

+ مرتااااااااااااااه.. جدااااااااا .. هندي مال أني كلس تمام.. عربي نهينا.. هندي تمام!!!.

ـ وحق الباري جرى العقلك شىء.. ولو ما الومك.. تنبؤات غريبة... اللهم أبعدنا من هذا المرض... شلون طرگاعة سودة ؟؟ .. خلي أروح لأنعدي من هذا المجنون !!!... هاي وين چانتلي.. النوبة منجم هندي.. هاي.. هاي..  لاقيمنا .. بعد ثلاثين سنة وهالحالة .. ؟؟؟.

+ رفيك.. رفيك.. لاتروه يارفيك.. هاك خوس أغاني هندية:

مرماني..سبساني.. هيراني .. كلكاني..شمشاني .....

ــ أعوذبالله .. أعوذ بالله ...

+ رفيك.. رفيك.. الرسالة ماكملت..

+ أجلها الى حلقة قادمة... قصة عنتر...

ـــــــــــــ

ملاحظة على ذمة / حمدان :

هنالك حلقات أخرى بأذنه تعالى ...

وأنا أقول :

كان الله في عوننا ... الله يستر من الحلقات القادمة !!.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

883 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع