قضاة من كركوك - القاضي خالد محمود المسافر المفرجي

                                                              

                                   ياسين الحديدي

           

      قضاة من كركوك - القاضي خالد محمود المسافر المفرجي

كانو رموز للعدالة واحقاق الحق وتركوا ارث يبقي خالدا ووساما لهم وان شاء الله نتعرف علي بعضهم واحدا بعد الاخر ويبقي القضاء في كركوك متميزا سابقا وحاليا ومستقبلا يشهد لهم اهل كركوك جميعا من خلال دورهم الكبير ونصرة المظلوم بدون تردد وخوف ولا زالت قضية نزار العمري والوقوف معه ضد المحافظ في التسعنيات وتحشد المحا مين في الدفاع عنه وموقف الشجاع للسيد رئيس الاستئناف الذي نحن بصدده وعدمالسماح للمحافظ بالتدخل في سلطة القضاء وفرض ارادته القاضي خالد محمود سامي المسافر المفرجي
والده المرحوم محمود خالد المسافر: ولد في بغداد في عام 1932 لاب من اسرة معروفة في بغداد فكان والده مديرا للواردات وتنقل في اكثر من محافظة عراقية اخره مديرا لواردات محافظة الانبار والى سقوط الملكية في عام 1958. وامه من الاسرة الهاشمية وابوها الشخصية البغدادية المعروفة السيد جميل البغدادي الهاشمي.
المرحوم خالد المسافر: اكمل كلية الحقوق في جامعة بغداد في عام 1958 ثم التحق ضابطا احتياط في الجيش العراق لمدة تسعة اشهر وبعد ان اكمل خدمة العلم، تقدم للتعيين في وزارة العدل فكان اول تعيين له في الدولة العراقية عام 1959 محققا عدليا ثم تدرج في الوظيفة كاتبا اول وكاتبا للعدل ومديرا لادارة الاستئناف حتى تم تعيينه قاضيا في عام 1972، وكان اول تعيين له في القضاء في قضاء الخضر في محافظة المثنى. ثم انتقل للعمل في محكمة جنايات السماوة في عام 1977 ومن ثم انتقل للعمل في كركوك عام 1981 وتدرج في العمل في محكمة استئناف التاميم من قاضي تحقيق وقاضي جنايات الى قاضي استئناف ثم نائب لرئيس الاستئناف ثم مشرفا عدليا واخيرا اصبح رئيسا للاستئناف واستمر بالعمل رئيسا للاستئناف حتى عام 1997 حين احيل على التقاعد بعد تمديد لمدة عامين استثناءا خاصة من رئيس الجمهورية.
ترك العراق بعد 2003 وهاجر الى ماليزيا للالتحاق واسرته بابنه محمود الذي يعيش هناك وتوفي رحمه الله في الغربة بعد احد عشر عاما قضاها في الغربة متنميا وداعيا الله ان يريه بلده العراق لكن ارادة الله كانت في انه مات ودفن في العاصمة الماليزية كوالالمبور .
محمود خالد المسافر: المرحوم كان متزوجا من السيدة فضيلة سعيد حمه رش وهي من اسرة كردية معروفة في مدينة كفري وله منها ولدان وهما المهندس وليد والدكتور محمود وبنت وهي الدكتورة داليا.
سكن المرحوم وعائلته كركوك حي الواسطي خلف المعوقيين والمرحوم من عشيرة آل بو مفرج الزهرانية ونعود إلى بطن من بطون العرب وهي قبيلة الازد من فخذ البو عابر

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1186 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع