أنت المؤثر ..

                                            

                       كتبت ودع الياسين

أنت المؤثر ..

           

أنت المؤثر عنوان لمعرض أقامته مؤسسة بصمة فن لدعم المواهب الفنية /الأستاذ الشاب محمد صوالحة و جمعية إنجاز للتوعية المجتمعيةبرعاية وزارة الثقافة الاردنية بتاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢٧ المركز الثقافي الملكي / المملكة الاردنية الهاشمية.

(“ايفينت “ القادة المؤثرون )

والذي يشمل الحفل الثقافي و المعرض الفني و تكريم أهم الشخصيات المؤثرة من أصحاب قصص نجاح فنانين ، اطباء ،مهندسين ، رجالأمن وغيرهم وكذلك تكريم أهم المؤسسات و الشركات الاردنية الفعالة .

أشتمل المعرض أعمال فنية مختلفة لأعضاء المؤسسة و أيضا فنانين تشكيليين “و بزار “ لمختلف المنتجات و الحرف اليدوية .

في المقال لن اتحدث عن الجانب الفني الإبداعي الجمالي لكن سوف اتحدث بمفهوم الإنساني

بين المؤثر والمتأثر واخترت صورة من المعرض كعك " كيكة " الاحتفال مفرداتها الدالة على المؤثر والمتأثر و تحتوي صورة لمؤسس بصمة فنلدعم المواهب الفنية كون هو مؤثر و حوله متأثر بما يقدم من أفكار خاصة مميزة تنمي الوعي الإنساني للفرد وتنعكس على الاسرة ثمالمجتمع و بالتالي الدولة و العالم ..

الفرد هو الاساس بمن يتأثر !؟

تكريم القادة المؤثرون و عرض تجاربهم و تحدياتهم في الحياة على جميع المفاهيم المتقلبة المصادفة اثناء قصص النجاح التحدي و الارادةو القوة و الثقة وقبلها العلم و الثقافة مؤهل الشخصيات الإيجابية المؤثرة.

مضمون المفهوم الانساني بصورة فلسفية

مبسط هي مجموعة من و جهات النظر الفلسفية و الاخلاقية التي تركز على قيمة و كفاءة الانسان سواء كان فردًا أو جماعة، من خلال التفكير و الاستدلال بمعنى التجريب .

و من الجانب النفسي الانساني الاعتقاد أن جميع الافراد أخيار بفطرتهم بمعنى تتبنى منهجاً للوجود الإنساني، و تولي اهتماماً خاصاًللإبداع و الإرادة الحرة و الطاقات البشرية الإيجابية ، و يشجع على رؤية النفس «شخصاً كاملاً» و ليس جزء ، و يدفع إلى استكشاف الذات .

و يعترف علم النفس الإنساني بالطموح الروحي كجزء متمم من النفس و يشجع بالدرجة الأولى على الوعي الذاتي واليقظة، وبالتالي ينتجوعي أكثر إنتاجية و يساهم بشكل أساس بمزج اليقظة و السلوك مع دعم اجتماعي إيجابي .

والمؤثر هو الذي تختبر تأثيره في التجربة ومدى نجاحها ،و المتأثر هو الذي يتأثر و يتغير .

و الذين يتحدثون عن "الشخصية المؤثرة" يذكرون صفات كثيرة لهذه الشخصية، و اهم صفة الثقة وعندما توجد الثقة يكون تأثيرها مرجح، و ثقتنا تختلف بحسب المكان و الزمان و الموضوع و الحضور..

و الشخصية المؤثرة" هي شخصية حاضرة في أذهان الآخرين لها أثر بالمجتمع ،مثقفة تملك خياراتها، قادرة على قيادة نفسها ممايجعل تعرف متى "تؤثر"، و متى "تتأثر".

كون انت المؤثر عزّز ثقتك بنفسك ،كن صادقاً ،كن مستمعاً جيّداً ، أظهر الاحترام ،تكيف مع الاخرين …

واختم بما قال احد الفلاسفة يعتبر ان الشخصية لا تبدأ الا حين تعي الذات نفسها ..

——————————

المصادر/ محرك البحث الالكتروني

——

ودع آل ياسين / دبلوم علم النفس عام / ماجستير مهني كامل / ارشاد وصحة نفسية / عضو الاكاديمية العالمية لعلوم التنمية .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

805 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع