ألأميره ألصغيرة - ألحلقة الرابعة

د.طلعت الخضيري

ألأميره ألصغيرة - ألحلقة الرابعة

مضت ألأشهر و حل موعد عيد ميلاد ساره وعمرها ستة سنوات فقررت ألمديره منشن ألأحتفال بذلك وءاقامة حفلة فخمه تناسب ثروة والد ألطفله وهي تنتظر منه أن يجود بما لديه من مال ءالى ميزانية ألمدرسه ومنفعتها ألشخصيه ودعت ءالى حفلة ميلاد ساره جميع ألمدرسات وطالباتها و أوقفت ألدراسه لذلك أليوم .يقول ألمثل ( تمشي ألرياح بما لا تشتهي ألسفن ) فقبل بدأ ألحفله بقليل و عندما كان يسمع أصوات ألضحك والضجيج يأتي من داخل قاعة ألحفله حضر محامي ألمدرسه وطلب مقابلة ألمديره بصوره مستعجله ولأمر هام فانفردا في غرفة ألمديره وبدا ألضجر على وجهها لحضوره في وقت غير مناسب فبادرها بقوله :

-
- أنا آسف لأزعاجك ولكن لدي خبر هام يجب ان أخبرك به لتتداركين أمورك يأسفني أن أخبرك أن والد ألطالبه ساره قد أفلس ، ولا يملك بعد ألآن بنس واحد ليدفع به مصاريف ءاقامة ءابنته لديك.
- ماذا تقول ؟ ءانك مخطىء ، ءانه يملك منجم ماس في ألهند.
- نعم ءانه اشترى مع رفيقه ألمنجم ولكنهما لم يجدا به ولا ماسه واحده و هرب شريكه مع ما تبقى من مال كان يملكه والد ساره ثم حدثت نوبه قلبيه له وتوفى.
بدأ ألذهول على وجه ألمديره ثم هتفت بغضب:
- ءاذا لاتملك ساره ألآن شيئا من ألمال و لقد بددت أنا مبلغا كبيرا لأحياء هذه ألحفله فيجب علي طردها حالامن ألمدرسه.
- وأين ستذهب ألطفله ياسيدتي ؟ لن يكون ذلك جيدا لسمعة مدرستك وءاذا فعلت ذلك ، فستقدمين
- موضوعا شيقا تنشره جميع ألصحف ألمحليه و من ألمؤكد سيكون مردوده سيئا جدا عليك وعلى مدرستك ، لذلك أنا أنصحك أن تبقيها في مدرستك كخادمه .
فكرت ألمديره قليلا فلم تجد حلا آخر لتلك ألمصيبه عندها أمرت ءاستدعاء ساره و عندما حضرت أمامها سألتها ببرود :
- هل لديك فستان أسود أللون؟
- نعم ولكنه قديم وقصير ألآن.
- ءاذهبي وارتديه حالا . لقد أفلس والدك وتوفى و هرب شريكه مع كل ما كان يملكه والدك من مال . أنت لا تملكين ألآن شيئا و عليك ألعمل هنا خادمه مع بكي لتوفري مصاريف عيشك.
هكذا تحولت ألأميره ألصغيره ءالى خادمه ترافق بكي في عملها في ألمدرسه.
يتبع.....

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1016 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع