طير الابابيل

                                                

                                صالح الجبوري

               

                                                 

أن الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما .
صدق الله العظيم الاحزاب 56

                

يهل علينا  شهر ربيع  الاول  بنسماته  العطره  ونفحاته المباركه ليطل على العالم الاسلامي بالخير والنور حيث ذكرى مولد سيد الكائنات محمد بن عبد الله (ص) .

بسم الله الرحمن الرحيم
قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين ،  يهدي به الله من أتبع رضوانه سبل السلام ، يخرجهم من الظلمات الى النور بأذنه ، ويهديهم الى صراط مستقيم .
صدق الله العظيم
المائده 14

مامعنى الطير الابابيل ؟

الطير الابابيل هو نوع طائر صغير وبمشية الله الاعجازيه منح هذه الطائر الصغير القدره والقوه ان يحمل ثلاث حجرات صخريه شديده التأثير عندما تسقط على جسم معين ..اثنين بأرجلها والثالثه في فمها وبأيحاء رباني مقدس ومنسق جدا كانت هذه المجاميع من طيور الابابيل تقذف تلك الكميه الكبيره من الحجاره فوق رأس ابرهه الاشرم وجنده الظالين الذي كانوا متجهين نحو الكعبه الشريفه بقصد هدمها ، لكن ارادة الله كانت اعظم فجعلهم كعصف مأكول واهلكهم رب الكعبه بقدرته وعظمته .

اعزائي القراء الكرام ، لايخفى عليكم ان منزلة رسول الله محمد (ص) تحتم علينا نحن المسلمين المؤمنين أن نحتفل بسيرته ونهجه وسنته وشمائله ونتبعها بصدق على مر الزمن .
وليس فقط يوم 12 ربيع الاول بذكرى مولده .

فقد حصل يوم ولادته الشريفه قد اسماه جده ابي طالب ب محمد ، بعدها سأله الناس لماذا اسميته محمد ؟ قال كي يحمد شخصه بالارض والسماء وعندما سمعت ثويبة عتيقة ابا لهب  ومرضعة الرسول فيما بعد ، وبمجرد ان ابلغت ابا لهب نبأ ولادة الرسول محمد (ص) قال لها ابا لهب اذهبي انتي حره من الان  وفرح فرحا كبيرا حينها ولكن سبحان الله اصبح فيما بعد من الد  اعداء الرسول
محمد (ص) . يحكى ان الله تعالى يخفف العذاب في جهنم على ابا لهب يوم واحد اسبوعيا وهو يوم الاثنين حيث كان يوم ولادة المصطفى عليه السلام وبسبب فرح وسرور ابا لهب عند سماعه نبأ الولاده حينها .


فما بالك انت اخي المسلم حين تتعامل مع الله ومع نفسك ومع الناس على حب رسول الله (ص) . قطعا سيشملك رب العزه بعطفه الكبير بالدنيا وبرحمته الواسعه بالاخره.


ياحبيب الله , انت امامي وانت وسيلتي
يترنم القلب في عشقك  بكل نبضتي

بوجهكم الجليل يمسي الدجى نورا يافخر امةِ
يامن شغلت ذكراه روحي وحيز مقلتي

جوارحنا تلهج بذكراكم في كل حينا
وابداننا تقشعر لعظمتكم بصدق ومحبتي

الكاتب
صالح الجبوري

  

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

868 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع