أنقرة تعلن قصف مواقع ( بي كي كي) على بعد ١٤٠ كيلو متراً في الأراضي العراقية

          

رووداو ديجيتال:أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن تركيا قصفت هذا الأسبوع مواقع لحزب العمال الكوردستاني PKK في الأراضي العراقية "على بعد 140 كيلومتراً من الحدود".

وقال الوزير أثناء زيارته مدينة شرناخ الواقعة في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه غالبية كوردية، إن قواتهم نفذوا عملية جوية الإثنين في إقليم كوردستان بمنطقة أسوس على بعد 140 كيلومتراً من الحدود".


وبحسب أكار استهدف الجيش التركي موقع "قيادة لحزب العمال الكوردستاني" الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها في الغرب تنظيماً "إرهابياً".

وأضاف أنه "تم تدمير 16 كهفا يستخدمه حزب العمال الكوردستاني"، دون أن يحدد ما إذا خلف استهداف المنطقة الجبلية قتلى.

ويشنّ الجيش التركي منذ منتصف نيسان عمليات ضد مواقع حزب العمال الكوردستاني وحلفائه في إقليم كوردستان ضمن سلسلة جبال متين والزاب وأفاشين، ويهدد بشن هجوم واسع متزامن ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني وقسد في شمال سوريا لإنشاء منطقة أمنية على طول حدود بلاده الجنوبية.

ولم ينفذ التهديد حتى الآن بسبب معارضة روسيا الداعمة للحركات الموالية لدمشق، والولايات المتحدة التي دعمت قوات سوريا الديمقراطية في قتالها تنظيم داعش.

وقبل أيام، كشف وزير الدفاع التركي أن عدد العناصر التابعة لحزب العمال الكوردستاني الذين تم قتلهم في العراق وشمال سوريا بلغ ألفين و874 عنصراً منذ بداية العام الجاري.

فيديوات أيام زمان

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

789 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع