الحرس الثوري الإيراني يرسل وحدات مدرعة وقوات خاصة إلى الحدود مع إقليم كوردستان

           

رووداو ديجيتال:أعلن قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، محمد باكبور عن تعزيز الوحدات المتمركزة على الشريط الحدودي مع إقليم كوردستان، لافتاً إلى أن بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري، محمد باكبور، أعلن اليوم الجمعة (25 تشرين الثاني 2022)، إن "وحدات مدرعة وقوات خاصة انتشرت في المناطق الحدودية الغربية والشمالية الغربية من البلاد"، مشدداً على استمرار المواجهات مع الجماعات التي وصفها بـ "الانفصالية".

وكانت إيران قد طالبت في وقت سابق، "بتنفيذ الاتفاقات مع الحكومة العراقية في مجال اغلاق مقرات ونزع سلاح" الأحزاب المعارضة لها المتواجدة في إقليم كوردستان.

البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة أشارت، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إلى أن إيران طلبت خلال الزيارة الأخيرة لمستشار الأمن القومي العراقي إلى طهران قبل نحو شهر، بتسليم المطلوبين لديها واغلاق مقرات الجماعات المعارضة لها، وضرورة وجود القوات العسكرية العراقية على الحدود الدولية للبلدين، مشددة على أن الوفد العراقي "وافق على هذه الطلبات والتزم بوضع إطار زمني لاستكمال نزع سلاح" هذه الجماعات.

وكالة تسنيم عن العميد محمد باكبور قوله إن "القوات البرية للحرس الثوري قامت بتعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد، وستواصل بحزم مواجهة عوامل انعدام الأمن في المنطقة".

وأضح أن هذه الخطوة جاءت "عقب تحركات الجماعات الإرهابية والانفصالية المناهضة لإيران في شمال غرب البلاد وخلق الفوضى وانعدام الأمن في بعض المناطق".

يشار إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، قرر في اجتماعه يوم (23 تشرين الثاني 2022)، وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع إيران وتركيا، والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني لفت إلى أن "بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية في غرب وشمال غرب البلاد"، مشيراً إلى أن هذا الاجراء يهدف إلى تعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود ومنع تسلل الجماعات التي وصفها بـ "الارهابية التابعة للجماعات الانفصالية" المتمركزة في اقليم كوردستان.

في وقت سابق، أفادت وكالة آسوشيتد برس، بأن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، وصل إلى بغداد، يوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022)، في زيارة غير معلنة استغرقت يومين، أبلغ خلالها المسؤولين العراقيين، بأن إيران ستشن هجوماً برياً على إقليم كوردستان، في حال عدم تشديد الإجراءات على الحدود وضد أحزاب كوردستان إيران.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

684 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع