١١٥٠٠ عراقي طلبوا اللجوء في ألمانيا الشهر الماضي!

رووداو ديجيتال:كشفت إحصاءات للمكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا، أن 11 ألفاً و500 عراقي قدموا طلبات لجوء خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

وأوضحت الإحصاءات التي نشرها المكتب، أن أكبر عدد من طلبات اللجوء قدمها السوريون، وبلغت 97 ألفاً.


ولفت إلى أن ألفاً و500 سوري فقط من بين هؤلاء كانوا في ألمانيا سابقاً، في حين قدم 95 ألفاً و500 سوري طلبات لجوئهم لأول مرة.

وحل المواطنون من تركيا في المرتبة الثانية بعد السوريين، حيث بيّنت احصاءات المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللجوء أن 57 ألف مواطن من تركيا قدموا طلبات لجوء في تشرين الثاني، ألف و300 منهم أقاموا في ألمانيا سابقاً.

تقديم 11 ألفاً و500 عراقي طلبات لجوء إلى ألمانيا، يأتي في وقت تسعى فيه برلين لإعادة 31 ألف عراقي رفضت طلبات لجوئهم إلى البلاد، ما يشكل "تحدياً كبيراً" حسب السفير العراقي في ألمانيا لقمان الفيلي.

وقال لقمان الفيلي لشبكة رووداو الإعلامية في تشرين الأول 2023، " نرحب أي عراقي اذا أراد العودة الى البلد، وهنالك اجراءات طبيعية للدولة الالمانية وهناك قضاء الماني"، موضحاً: "نحن كحكومة عراقية نرحب بكل عراقي عائد الى البلد، وبالمقابل تمنح الحكومة العراقية الحرية لكل شخص يرغب بالعيش خارج البلد".

وبلغ عدد الطلبات التي تقدم بها مواطنون من إيران 9 آلاف و600.

متابعات رووداو، بيّنت أنه رغم الحرب في فلسطين والسودان والانقلابات العسكرية في أفريقياً، كانت طلبات اللجوء التي تقدم بها مواطنون من تلك المناطق قليلة إلى درجة دفعت السلطات الألمانية لعدم إدراجها في الاحصاءات الرسمية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

486 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع