أول سيارة فيراري كهربائية تصدر نهاية العام يتوقع أن يبدأ سعرها من نصف مليون يورو

 مونت كارلو:رغم أن مصنعي السيارات الكهربائية يشتكون ضعف الطلب ويقومون بخض الأسعار في سوق السيارات، إلا أن شركة صناعة السيارات الفارهة فيراري ستنتج أول سيارة لها كهربائية في أواخر العام المقبل.

ووفقا لمصدر مطلع كشف لوكالة رويترز إنه من المتوقع أن سعر أول سيارة كهربائية من إنتاج فيراري لن يقل عن 500 ألف يورو، وتستعد الشركة لفتح مصنع لإنتاج هذا الطراز الذي قد يسهم في زيادة إنتاج الشركة بواقع الثلث.

ويكشف السعر المتوقع عن ثقة الشركة الإيطالية، المشهورة بمحركات سيارات تعمل بالبنزين، أن عملائها الأثرياء على استعداد لدفع مبلغ كهذا مقابل سيارة متميزة تواكب الاتجاهات الرامية لتشجيع استخدام سيارات صديقة للبيئة.

والسعر، لا يشمل المميزات واللمسات الشخصية التي ترفعه عادة من 15⁒ إلى 20⁒، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​سعر البيع البالغ حوالي 350 ألف يورو باستثناء أي خصائص إضافية لسيارة فيراري في الربع الأول من هذا العام والعديد من السيارات الكهربائية الفارهة لشركات منافسة.

وهناك فئة أخرى من السيارات الكهربائية ذات ميزات الرفاهية أقل ثمنا، فمثلا يبدأ سعر سيارة تايكان الكهربائية لبورش حوالي 100 ألف يورو.

ولم ترد شركة فيراري على طلب للتعليق على سعر أول سيارة كهربائية لها أو مصنعها الجديد المقرر افتتاحه في مارانيلو بشمال إيطاليا، الجمعة 21 حزيران/ يونيو 2024.

وقال المصدر الذي تحدث لرويترز، شريطة عدم نشر اسمه، إن المصنع يعد خطوة جريئة من الشركة، التي سلمت أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، لأنه سيرفع الطاقة الإنتاجية لها إلى حوالي 20 ألف سيارة.

وسيوفر المصنع الجديد في مارانيلو خطا إضافيا لفيراري لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة وقطع غيار للسيارات الهجينة والكهربائية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

952 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع