واشنطن تدعو أنقرة لتنسيق عملياتها مع أربيل وبغداد

رووداو دیجیتال:أعلنت وزارة الخارجية الأميركية لشبكة رووداو الإعلامية أنهم طلبوا من الحكومة التركية التنسيق مع الجهات المسؤولة في العراق وإقليم كوردستان بشأن العمليات التي تنفذها خارج حدودها.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، صرح خلال مؤتمر صحفي عقده أمس (8 تموز 2024) لمسؤول مكتب رووداو في واشنطن، ديار كورده، بالقول: "طلبنا من الحكومة التركية أن تنسق مع مسؤولي العراق ومسؤولي إقليم كوردستان العراق بشأن العمليات العسكرية التي تنفذها خارج الحدود، وطلبنا منها أيضاً حماية المدنيين وتجنب إلحاق الضرر بهم".


وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "نحن نتفهم الخطر المستمر الذي يسببه PKK، لكننا ندعو الحكومة التركية إلى التنسيق بشأن عملياتها العسكرية مع حكومة العراق وحكومة إقليم كوردستان وسائر المسؤولين المحليين".

وتأتي تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية لرووداو بينما تستمر الحرب بين الجيش التركي ومقاتلي PKK منذ قرابة 40 عاماً، ومنذ سنوات عديدة تجري العمليات العسكرية لهذه الحرب على أراضي إقليم كوردستان.

آخر العمليات العسكرية التركية ضد مقاتلي PKK كانت العملية التي أطلقت عليها تركيا اسم (المخلب – القفل) والتي انطلقت صبيحة (18 نيسان 2022) مستهدفة مناطق آفاشين ومتين والزاب في محافظة دهوك، ولا تزال العملية مستمرة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

966 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع