١٠ نصائح لشعر أكثر شباباً

           

رانيا لوقا- العربية.نت:هل سئمت من مظهر شعرك؟ هل يجعلك تبدين أكبر بعدّة سنوات؟ طبّقي هذه الأفكار العشرة لكي يبدو شعرك أكثر شباباً وصحة.

1لاستعادة كثافة الشعر
يفقد شعرك قوته بمرور السنين. وكل ما يمكنك فعله في هذه المرحلة هو تقويته عن طريق استخدام مستحضرات الشامبو التي تكافح الشيخوخة، والتي تكون غنية بعناصر تخترق ألياف الشعر وتعيد بناءها بالتدريج.

2 لإضافة اللون للشعر الباهت
اعتني بالمستخلصات النباتية لإعادة الحيوية للشعر الباهت. فالكركديه يساعد على تعميق اللون النحاسي في الشعر، أما الليمون والكتان فينعشان اللون الأشقر، وتستخدم الحنّاء للشعر البني. يتم إيجاد المستخلصات النباتية في مستحضرات خاصة من الشامبو والكونديشنر او استعمالها على شكل نقيع.

3 التقشير الانزيمي لإنعاش الخصلات المتموّجة
لاستعادة بريق خصلات الشعر المنهكة من استخدام الكثير من مستحضرات التصفيف، ننصحك بتقشير شعرك مرة أسبوعياً خلال الإستحمام بمستحضرات غنية بالأنزيمات النشطة التي تنعش الشعر المتعب.

4 اروي شعرك الجاف
تفقد خصلات الشعر الجافة مرونتها وتشيخ بسرعة كبيرة. ولاستعادة الرطوبة في خصلات الشعر، عليك استخدام قناع خاص بالشعر الجاف، أو الفاقد للحيوية، على الأقلّ مرة في الأسبوع.

5 نظام غذائي خاص بالشعر المتعب
إذا لاحظت أن شعرك أصبح أضعف بعد تعرّضك للمشاكل الصحية، من الضروري تغذيته بمستحضرات تحتوي على فيتامينات خاصة. وتأتي هذه المستحضرات على شكل حبوب للشعر المتعب تتوفر في الصيدليات، ويتم تناولها على شكل علاج يمتد لثلاثة أشهر.

6 للشعر الطويل التالف
تشير أطراف الشعر التالفة إلى أنك بحاجة إلى عناصر مقوّية لخلاياه، والتي تساعد على تماسك ونعومة شعرك، قصّي أطرافه وطبّقي عليه قناعاً مغذياً مرتين في الأسبوع.

7 الرذاذ الغني بفلتر للأشعة فوق البنفسجية
الشعر حساس لأشعة الشمس تماماً مثل الجلد. ولكنه لا يستجيب بنفس الطريقة التي يستجيب بها الجلد، لن تلاحظي نتائج حروق الشمس على الشعر إلا في وقت لاحق. ومن الأفضل معالجتها حين يكون لا يزال هناك متسع من الوقت، عن طريق استخدام مستحضرات مزوّدة بعوامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض المباشر للشمس.

8 الكيراتين لتنعيم الشعر الخشن
يتعرّض الشعر الجاف والعادي، وأيضاً الرقيق والحسّاس للضرر بسرعة. لذا، استخدمي مستحضرات الكونديشنر التي تحتوي على الكيراتين، لملء الشقوق بين الشعر ومعالجتها.

9 التدليك لنمو الشعر بشكل أسرع
ينمو الشعر في الشهر حوالي 12 مللمتراً. ولكن، إذا أردت أن ينمو بشكل أسرع، دلّكي رأسك خلال الاستحمام، لتنشيط الجلد وجذور الشعر.

10 اعتني بشعرك بعد التمويج الدائم
يتعرّض الشعر للتلف عادة بعد معالجته بالتمويج الدائم. ولذلك، ننصحك باستخدام أقنعة غنية بالأحماض الأمينية على الأقل مرة أسبوعياً، لتحسين صحة شعرك والتعويض عن التلف الذي يتعرّض له بعد علاجه بمستحضرات التمويج الدائمة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

764 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع