للحصول على سيقان جميلة .........

  

تعانى الكثير من السيدات في فصل الشتاء حيث يسود الطقس البارد ويصبح ارتداء الجوارب السميكة والأحذية الثقيلة هو القاعدة، الأمر الذي يجعل السيقان والأقدام مخفية جيدا، ولكن عندما يرحل الشتاء تبدو السيقان والأقدام وكأنها عانت من الإهمال.

ومع الطقس الدافئ تكشف التنانير القصيرة والأحذية المفتوحة العيوب الجلدية بالسيقان والأقدام مثل البثور والنقرات وآثار الفطريات، وإذا حدثت هذه الأعراض يكون الوقت قد حان لبدء علاج تجميلي لإزالة هذه المشاكل، ومع ذلك فإن الاعتبارات الجمالية ليست هي الدافع وحدها للعناية بهذه الأجزاء من الجسم.

وتقول بريتا جون من "تحالف الجمال"، وهي رابطة لمنتجي العطور، إن العناية بالأقدام يجب أن تتم على أساس أسبوعي وتشمل تقليم الأظافر وإزالة الأجزاء الميتة والمتصلبة من الجلد ووضع المواد المرطبة للبشرة، ويضمن تطبيق النظام اعتبارا من أوائل فصل الربيع إمكانية ارتداء الأحذية المفتوحة منذ أول يوم في فصل الصيف.

                           

والعناية الأسبوعية بالأقدام تتضمن عدة مراحل، ومن الناحية المثالية يبدأ المرء بحمام من أجل استرخاء القدمين، ثم حك الأجزاء الصلبة من الجلد بعد أن تكون قد أصبحت لينة من ماء الحمام وذلك باستخدام حجر خفاف أو مبرد، ويجب تجنب استخدام المقص الكبير أو المكشطة حتى لا تتم إزالة أجزاء كبيرة من الجلد الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تكون مزيد من الجلد السميك.

ويمكن استخدام أنواع خاصة من كريم الأقدام التي ترطب مع السماح للجلد بالتنفس، وأن الزيوت الأساسية تجعل رائحة الأقدام طيبة، كما أن وضع الكريم بشكل يومي يجعل البشرة لينة بشكل مستمر.

                     

ولاستكمال مراحل العناية يمكن وضع طبقة من الدهان على أظافر القدم بعد تقليمها، وكبديل لذلك يمكن استخدام مبرد أظافر لجعل أظافر القدمين تلمع دون استخدام الدهان، وهنا تصبح الأقدام جاهزة للرؤية خلف الصنادل.

وتحتاج السيقان إلى برنامج متقن، وفي البداية تحتاج إلى التقشير ثم إزالة الشعر، ويمكن إخفاء العروق العنكبوتية أو لون البشرة غير المتوازن بنوع من الكريم الذي يصبغ ذاتيا، وهذه الأجزاء يمكن الحد منها عن طريق الاستحمام بمياه دافئة وباردة والتدليك ووضع كريمات خاصة لمنع تراكم الدهون مع القيام بتمارين رياضية لعضلات الساق، وليس من الضروري القيام بهذه التمارين في صالة للياقة البدنية بل يمكن تنفيذها أثناء ممارسة الحياة اليومية

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

932 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع