أفكار شاردة من هنا وهناك/١

                                                          

                               بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/١

الخامنئي ومؤتمر دافوس

تزامن مع إجتماعات منتدى دافوس الذي تأجل سابقا بسبب إنتشار وباء كوفيد، إعلان المرشد الأعلى علي الخامنئي بأن نائب المهدي المنتظر والرسول العربي، منوها" أنت سندنا (يقصد المهدي) سنستمر في هذا الطريق بكل قوة، في هذا الطريق كن سندا لنا، بدعائك وحمايتك وإهتمامك". في الوقت الذي يهتم منتدى دافوس الذي يضم خير علماء العالم ومفكريه بمناقشة المواضيع المهمة في العالم مثل الإحتباس الحراري والأمن الغذائي والطب الوقائي والأوبئة المستجدة، وبدائل الطاقة، وتحسين الحياة والتطوير التقني في كافة المجالات، في حين يناقش الخامنئي إسطورة المهدي.

غباء منقطع النظير
صرح النائب الذيل (محمد البلداوي) عن تحالف الذيول الايرانية فتح " التصريحات الاميركية والتي رفضت اقرار مجلس النواب لأهم قانون يمنع التطبيع مع الكيان الصهيوني مرفوض وتدخل سافر بالشأن الداخلي العراقي"، لحد الآن الأمر جيد برفض التدخل الخارجي، لكن انظروا الطامة الكبرى بقوله " إن القانون جاء استجابة لرغبة إمامنا خامئني ومحور المقاومة الإسلامية ". اليس هذا ايها المستحمر تدخلا سافرا في الشأن العراقي؟

من سَببَ فقر وكوارث لبنان؟
هل يقرأ حسن نصر الله الأخبار والتقارير الصادرة عن المنظمات والمؤسسات العالمية والأمم المتحدة حول لبنان، ام انه معتكف للتسبيح بحمد الهه علي الخامنئي، أفنى الله ظله الحاسر؟ وهل يمكن ان يوضح للبنانيين من سبب كوارث لبنان؟ وهل انتخب شيعة لبنان ممن شملهم تقرير الأسكوا في أدناه نواب حزب الله كممثلين لهم؟ وهل من حق هؤلاء الناخبين ان يشكوا فقرهم وما آل اليه الحال في لبنان بعدما لوثوا أياديهم بدماء الأبرياء؟ وهل ساهموا في الجريمة التي حاقت بجميع اللبنانيين جراء إنتخابهم حزب الله؟ صحيح خسر حزب الله الأكثرية النيابية، ولكنه لا يزال قويا ويحتل مركزا مرموقا في مجلس النواب بفعل الطائفية الشيعية.
في شهر سبتمبر 2021 صدر تقرير لـلإسكوا جاء فيه" تفاقم الفقر في لبنان إلى حد هائل في غضون عام واحد فقط، إذ أصبح يطال اكثر من 74 % من مجموع السكان، وإذا ما تم أخذ أبعاد أوسع من الدخل في الاعتبار، كالصحة والتعليم والخدمات العامة، تصل نسبة الذين يعيشون في فقر متعدد الأبعاد إلى 82 %؟ ان كان من هذه النسبة غالبية شيعية، فلا تتصوروا ان لبنان سينهض من كبوته، لأن العامل الطائفي أقوى من العامل الوطني.

نظام الملالي وممثلهم الدائم في لبنان حسن نصر الله
من ينكر تدخل نظام الملالي في الشأن اللبناني الداخلي، او يخفف من وتيرة تبعية جندي الولي الفقيه حسن نصر الله، ودوره الأثم في ذبح الوطن من الوريد في محراب سيده الخامنئي، هو أشبه بحال جحا، فقد كان يوما في السوق فنزل عن حماره وترك جبته علي ظهر حماره، واوصاه ان يحرسها حتي يعود فلما رجع اليه لم يجد جبته، فأهوي بعصاه علي ظهر حماره سائلا اياه اين جبتي ايها الحمار الاحمق؟ فلما تعب من طول السؤال وعدم ردٌ الحمار،اخذ بردعة الحمار ووضعها على ظهره قائلا له: والله لا أعطينك بردعتك حتى ترد عليٌ جبتي أيها الحمار العنيد. واللبيب يفهم المغزى.
هل اصلاح البادية وزراعنها إستعمار؟
يتعرض العراق الى كارثة بيئية خطيرة بسبب التصحر وموجات الغبار التي ستتواصل مما يعرض العراق الى جفاف من الصعب علاجه، وحسب التوقعات فأن معظم أيام السنة ستكون مغبرة في البلد
وينصح العلماء بضرورة توسيع المسطحات المائية، وإنشاء سياج أخضر من الأشجار كمصد للغبار
وتشجير المساحات المتروكة، ومعالجة التلوث البيئي، واستخدام المياه الجوفية بطريقة علمية.
حسنا عندما اقترحت المملكة العربية السعودية تشجير المناطق الصحراوية. في البادية العراقية، عارضت الأحزاب الشيعية والميليشيات الولائية المفترح واعتبرته إستعمار سعودي للعراق. اما ما ذكره حاتم كريم مدير البستنة والغابات بأن الطريق لمعالجة التصحر هو " في صلاة الإستسقاء، أو التوجه لله، فمحافظة واحدة في العراق صلت صلاة إستسقاء بالسليمانية، الله ما قصر وياهم". نقول نسأل الله تعالى ان يزيل الصدأ من عقلك، ويرشدك الى العلم وليس الروزخونيات والروحانيات يا فهيم.

بيلسان قيصر
البرازيل
حزيران 2022

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1330 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع