راي للوقت

                                           


                       كتبت من عمان: رنا خالد

       

راي للوقت

افتتحت الفنانة التشكيلية العراقية سهى المحمدي يوم الإثنين 1/8/2022 معرضها الشخصي الثالث (رأي للوقت) على قاعة "جودار" في العاصمة الأردنية عمان.

       

ضم المعرض أكثر من ثلاثين عملا فنيا وبقياسات مختلفة عبرت فيها الفنانة عن اختلاف الوقت وانعكاساته على الحياة اليومية ودوره في تغير نظرتنا للأشياء التي امامنا بأسلوب تجريدي تعبيري عبر فضاءً من الخيال الساحر.
حيث وجدنا في لوحاتها تجدد الافاق وسعة المدى وكذلك منطق جديد في النظرة للصخور كمادة قاسية وللصحراء كمكان مجرد وهذا انعكس بدوره على الألوان في كيفية تشكيلها وتوظيفها بأسلوب يوحي للمشاهد بهيمنة العاطفة ونقاء الوجدان وضوع سحرهما على الروح، وان لحياتنا طاقة متجددة نشعر بها داخل أنفسنا ثم نعكسها على من حولنا، لا سيما في العلاقات الثنائية التي شكلتها بمضمون أوسع فالحب للكل وحتى الخذلان عبرت عنه بصورة أخرى.
وقالت المحمدي "اختلفت نظرتي لكل الأمور فكلما زادت خبرتي في مجالي بالرسم او بالأمور الدنيوية بشكلها العام او الخاص فدور المرأة في لوحاتي جسدتها بشكل مختلف عنما كان عليه قبل عشر سنوات مضت، فصبر المرأة اليوم يمثل قوة وإرادة على تحقيق المستحيل، لان الوقت هو المسافة بين ما يعطى وما يؤخذ".
التشكيلية سهى المحمدي خريجة أكاديمية الفنون الجميلة بغداد 1998 قسم التصميم الطباعي، اقامت ثلاث معارض شخصية، أغنيات ومدن) (حياة موازية) (راي للوقت)، عملت مصممة لعدد كبير من الكتب والمجلات، صممت العديد من الجداريات. لها مشاركات عديدة في معارض جماعية عربية ودولية وحصلت على شهادات وجوائز تقديرية فيها.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

974 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع