أفكار شاردة من هنا وهناك/٤١

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/٤١

غنت عصفورتي:

سألت الأب عن أحوال البصرة نظر لي بحزن وجر الف حسرة
رفع ايده للسماء وانتخى ربه يا رب ارفع عنها الظلم والعسرة

قالت عصفورتي:
ـ لكي تعرف مدى اهتمام الحكومة العراقية بالجانبين الصحي والتعليمي، من الضروري التعرف على تخصيصات الوزارات من الميزانية، لتستشف أهمية القطاعين الصحي والتربوي:
1. الوقف الشيعي: 591 مليار دينار
2. الوقف السني: 281 مليا دينار
3. وزارتا التربية والتعليم: 11.4مليار دينار
4. وزارة الصحة: 6 مليار دينار فقط!
ـ يمكن لمقتدى الصدر ان يوجه ضربة قاضية لنوري المالكي صاحب متجر حزب الدعوة عبر رفع شكوى على المالكي الى المحكمة العليا عن تسريبات المالكي، سيما ان الوقت الحالي يساعد قبل الانتخابات، وسيكشف مقتدى من خلال هذه الدعوى حقيقة المحكمة الاتحادية، التي ستكون بين نارين نار الصدر، ونار المالكي.
ـ وصلا مجلس النواب والحكومة العراقية الى قناعة تامة بانهم يستحقوا السيارات المصفحة والشعب العراقي يستحق التكتك؟
ـ بعد ان كشفت وسائل الاعلام (فريق تقصي الحقائق) بأن محور المقاومة في العراق أدلى بأكثر من (400) تصريح كاذب خلال (80) يوما بمعدل (8) بيانات يوميا، وجميعها بيانات مضللة، علقت عصفورتي، لقد تعلموا الدجل من وليهم الفقيه في ايران. الطريف ان ما بثه محور المقاومة من عملية برية استهدفت قاعدة الأسد وتم الاشتباك بالأسلحة الخفيفة (آر بي جي 7) مع الامريكان تبين انها عملية مفبركة قام بها (عمار العراقي) وهو من أتباع ولاية الفقيه عبر الذكاء الصناعي. من جهة أخرى كشف (معهد الحرب الأمريكي) بأن مجموع عمليات الفصائل العراقية ضد القوات الامريكية بلغت (72) عملية لغاية 24/11/2023. ومطار الحرير هو الأكثر تعرضا للعمليات، وقد نجم عنها جميها مقتل رجل اعمال امريكي متعاقد مع القوات الامريكية، واصابة خمسة جنود إصابات خفيفة. ما مغزى هذه المعارك المفبركة من قبل الجانبين؟

كلفة طوفان الأقصى على الكيان الصهيوني
كتبت يديعوت أحرنوت أن (إسرائيل) تواجه مشكلة في الحصول على قروض بمبالغ ضخمة من خلال إصدار سندات محلية ودولية، إذ تدرك المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم أن حربا صعبة ومؤلمة تدور حاليا في الشرق الأوسط، ونقلت الصحيفة عن وزير المالية (بتسلئيل سموتريتش) قوله أنه سيتعين إجراء تخفيضات مؤلمة في بعض البنود في الميزانية، سيتم تمويل عجز الميزانية من خلال قروض كبيرة ومكلفة بشكل غير عادي سنسددها نحن وأبناؤنا وأحفادنا في العقود القادمة، بالإضافة إلى تخفيضات مؤلمة للغاية في الخدمات الأساسية التي تقدمها الحكومة".

نائب لجنة البواسير في البرلمان وسيده الخامنئي
صرح أحد عبيد الخامنئي القيادي في الإطار التنسيقي الإيراني الأصل همام حمودي في 23/11/2023 " بأمر إمامنا خامنئي سنطرد كافة القوات الأجنبية وفي مقدمتها القوات الأمريكية من العراق وان حشدنا الشعبي وحرسنا الثوري على اتم الجاهزية لذلك"، يبدو ان تأثير البواسير ما زال قويا على حمودي رغم كلفة معالجيه العالية، حيث كلف الدولة (50) مليون دينار عراقي. المشكلة ان هذا الامعة لا يدرك بأن إمامه الخميني تخلى عن المقاومة وأخذ بمبدأ المهادنة.. قليل من الحياء يا عبد الولي الفقيه عن أي مقاومة تتحدثون؟

اضحك او ابكِ مع تصريح رئيس مجلس الوزراء
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في 2/12/2023 خلال منتدى الشراكات الصناعية في محافظة البصرة " أن الحكومة العراقية وضعت ضمن أولوياتها الخمس إصلاح الاقتصاد وأنه لا يمكن إصلاح الاقتصاد إلا من خلال دعم الصناعة والزراعة والسياحة والتجارة".
بربكم: هل هذا الزعيم سليم العقل؟ عن أي زراعة وصناعة يتحدث؟ اما السياحة، فالشاهد هو السياحة الدينية خلال موسم عاشوراء، نقل الزوار الايرانيين، طعامهم، شرابهم، منامهم مع مصرف جيب كهبة مالية من الحكومة الشيعية لكل زائر، ويتحدث بلا حياء عن السياحة.
اما عن تطوير الزراعة في العراق، فالجواب عند الميليشياوي (عصائب اهل الحق) رئيس لجنة الزراعة في البرلمان الموبوء المتفرس فالح الخزعلي، فقد أكد في 2/12/2023 " أن المستثمرين العراقيين مستعدون للاستثمار في المجال الزراعي في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران نظراً لما تتمتع به من القدرات الزراعية". وفيما يتعلق بالزراعة والصناعة، ذكر رئيس دائرة جمارك محافظة كرمانشاه الإيرانية ( علي اصغر عباس زادة ) انه منذ شهر آذار هذه السنة صدرنا الى العراق ما قيمته مليون و882 الفا و 766 طنا من البضائع، ان معظم هذه البضائع المصدرة هي الاسمنت وورق الحديد والفواكه والخضار، والقضبان الحديدية، وسبائك الصلب والورق الفولاذي، وانواع السيراميك، والكعك والبسكويت والمصنوعات البلاستيكي".
ماذا تبقى يا رئيس حكومة الاطار الشيعي من الصناعة والزراعة في العراق؟ حتى البسكويت والكعك يستورد من ولاية الفقيه، استحوا من أنفسكم، وقليل من الغيرة والوطنية.

بشار الأسد" سنرد في الوقت المناسب والمكان المناسب
لا يخجل قائد محور الممانعة بشار الأسد، هو وذيوله من ترديد الأسطوانة المعطوبة، سنرد في الوقت والمكان المناسبين على اعتداءات الكيان الصهيوني على نظامه المتخاذل والجبان، بعد ان تورم وجهه من صفعات بني صهيون، علما اته الكيان الصهيوني استهدف نظام المقاومة السوري بـ 56 هجوم، من بينها 41 ضربة جوية و15 برية، مما أسفر عن تدمير نحو 115 هدفا، ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.
ما زال العرب ينتظروا الوقت والمكان المناسبين، رغم ان طوفان الأقصى يمثل اثمن فرصة للأسد وشبيحته الإرهابيين. نأمل ان لا يطول الانتظار، فيكفينا انتظار المهدي الذي لا يعجل الله فرجه.

بعض الجهل ما قتل
ما تزال بعض ذيول الاعلام المأجورين لولاية الفقيه والمستحمرين من التيار الصدري يعتبرون قائدهم الأمعه مقتدى الصدر قائدا وطنيا وغير خاضع لأجندة الخامنئي، نسأل تيار الرعاع والجهلة:
ـ من سحب الـ (73) نائب من مجلس النواب، وسلم المجلس للإطار التنسيقي التابع لإيران؟
ـ من الذي طالب بأغلاق السفارة الامريكية في العراق، لغرض تسليم العراق لولاية الفقيه؟

بيلسان قيصر
كانون اول 2023

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

592 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع