حوار مع موهبة.....

 مريم الشكيلية *

حوار مع موهبة.....

الرسم بالخيوط والمسامير هو فن يدعى بالفن الفيلوغرافيا..، وهو أحد الفنون التي ظهرت في العهد العثماني، وهو أحد فروع فن الرسم ولكن يستخدم الرسم عن طريق الخيوط والمسامير بديلاً عن الأقلام والألوان والأوراق.. حيث يشبت المسامير ثم الخيوط وتشابكها في قطعة قماش لإنتاج لوحة فنية رائعة من وحي خيال الرسام المبدع وهذا الفن يعتبر من الفنون الصعبة والتي تحتاج إلى مهارة مبدع يتقن الرسم كأنه عازف يتقن العزف على آلة ليخرج أجمل الألحان....

ومن هنا يسعدني ويشرفني أن يكون لي حوار قصير مع أحد هؤلاء المبدعين والفنانين الذين لديهم براعة هذا الفن... معي المبدعة العمانية الشابة (أديان العبيداني) فنانة رسم بالمسامير والخيوط... أهلا وسهلاً بها...

-ماذا تعني بالرسم بالمسامير والخيوط؟ وهل هو نوع جديد في فن الرسم؟

*فن الفيلوغرافيا هو فن قديم ظهر في العهد العثماني و هو نوع من اأواع الرسم بأدوات مختلفة عن القلم و الأوراق حيث يستخدم المسامير و الخيوط على لوح من الخشب و هو فن يحتاج التحلي بالصبر لإتقان اللوحة الفنية.

-متى كانت بداياتك في فن الرسم؟

* في نهايه عام 2021 تخرجت من المدرسة بخبرة بسيطة ف الرسم بإستخدام ألوان الاكريليك ، و بعد دخول الجامعة انظممت الى جماعة الفنون التشكيلية ( فئام) و بدأت باستخدام أنواع جديدة من الفن مثل الرسم بأقلام الفحم و فن المسامير و الخيوط.

-هل لك مشاركات محلية أو دولية في معارض أو ما شابه؟

*شاركت بثلاث لوحات مسمارية في معرض أُقيم في متحف عمان عبر الزمان .

-ما هي طموحاتك المستقبلية؟

*أطمح بفتح معرض خاص بجميع لوحاتي الفنية بجميع أنواعها و بيع أكبر عدد ممكن من اللوحات ،و الممارسة في تطوير نفسي في هذا المجال بإذن الله .

-ما هي نصيحتك للشباب المبدعين؟

*أدعوا الشباب إلى اكتشاف أنفسهم واكتشاف المواهب التي يمتلكونها لانه لابد ان يكون لكل شخص موهبة او هواية تُميزه عن غيره ، وأن يسعىٰ جاهداً لتطوير هذه الموهبة وتنميتها بحيث يمكن أن تُصبح مصدر دخل لهم ، الى جانب تخصصاتهم الأكاديمية .

*مدير مكتب الگاردينيا في سلطنة عُمان

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

650 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع