أفكار شاردة من هنا هناك/٦٥

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا هناك/٦٥

غنت عصفورتي:

يا ويلي من حكومة ابن شياع ومن الحشد الشعبي يا ويلي
ننقد من سنين بلا نفع والله صاح الشعب والله انهد حيلي

همست عصفورتي:
ــ حقيقة معاناة حر الصيف تفضح كذب تصريحات الشتاء، يا وزارة الكهرباء.
ـ اليس من الغرابة ان تفرش الكتب على الأرض والاحذية مؤطره بالزجاج؟ متى يصل مستوى الكتاب الى مستوى الأحذية في العراق؟
ـ ينهق اعلام السوداني بإنجازاته الهزيلة عن المجسرات والمشجرات، دون ان يتحدثوا عن المشاريع الاستراتيجية كالمعامل في الزراعة والصناعة والتكنلوجيا، او عن الوضع الاقتصادي، فقد كشف صندوق النقد الدولي " ان النمو الاقتصادي للعراق بلغ 7.6% في عام 2022 و7.6% في عام 2022،  بينما بلغ 2.9% في العام 2023″، متوقعا أن “ينخفض النمو الاقتصادي للعراق في العام 2024 ليصل الى 0.3% ". ما رأي ابوق السوداني؟
ـ قال الرئيس ترامب في الاسبوع الاخي من شهر مايس 2024 وفي احدى خطبه في حملاته الانتخابية " عارضت حرب العراق منذ البداية، وأخبرتهم لا تذهبوا للعراق، وإذا ذهبتم احتفظوا بالنفط، ولقد ذهبوا ولم يحتفظوا بالنفط. أن إيران استفادت من تدميرنا الجيش العراقي، وأصبح العراق تابع لإيران
لألاف السنين كانوا العراقيين والإيرانيين تحت مسميات مختلفة يحاربون بعض، لأسباب دينية، وقمنا بقصف وتدمير أحد الطرفين وهو العراق، والآن أصبحت العراق تابعة لإيران، تهانينا للعباقرة الذين وضعونا في هذه الفوضى". ما أصدقك يا ريس!

قال الحكيم
حر العراق الشديد اخطر من الوباء، بخر كل وعود وزارة الكهرباء بتحسين أوضاع الكهرباء.

طرفة سياسية
دعا القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري دول العالم الإسلامي إلى قطع جميع علاقاتها بإسرائيل وإعلان مقاطعتها تجاريا. وقال في مقابلة مع قناة "سي إن إن" التركية: "نعتقد أن المبادرة الأكثر فعالية التي يمكن أن تتخذها الدول الإسلامية هي إنهاء التعاون السياسي والاقتصادي مع إسرائيل، وكذلك إعلان المقاطعة التجارية".
لماذا يا باقري لا تخلصونا من هذا الكيان المسخ خلال سبع دقائق وتزيلوه من الخارطة كما زعمتم؟

اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب يا اغبياء
في محاولة تافهة وخائبة ردت وزارة الخارجية العراقية، على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر بأن تصريحه" تضمن معلومات غير دقيقة، حمل فيها الحشد الشعبي مسؤولية أعمال تنتهك الأمن في العراق، ان الحشد الشعبي هو مؤسسة أمنية عراقية تخضع بالكامل للقوانين العراقية، وتلتزم بأوامر وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وتعمل بكل جهد لتحقيق الأمان والاستقرار في البلاد وفقا للأطر القانونية"، كان الوزارة الخارجية الامريكية تضم مجموعة من الحمقى والفاشلين مثل السفراء العراقيين وبوقها المتحدث باسم الوزارة.
من اعتد من قام بالاعتداء على المطاعم ومعمل اللبات والشركة الامريكية عناصر إرهابية من منظمة بدر وحزب الله العراقي، ومن اعتدى على الضابط وخلع رتبنه عناصر من ميليشيا بابليون.
اليس هذه التنظيمات من تشكيلات الحشد الشعبي يا دجالين؟ انكم تضحكون على أنفسكم وليس على الامريكان.

فضيحة الصراع الأمريكي ـ الإيراني
كشف وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري خلال زيارته العراق في 13/6/2024 ، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مستشار الأمن القومي في النظام العراقي قاسم الأعرجي، "إن خلافات أميركا مع إيران ترجع للحصة التي خصّصوها لنا، نحن لم نقبل بذلك ونسعى للحصول على حصّتنا في المنطقة". هذه هي حقيقة الصراع بين الشيطانين الأكبر والاصغر.

من منجزات الأحزاب الإسلامية في العراق
جاء العراق بالمرتبة الثانية في قائمة أسوأ البلدان بحجم الفجوة بين الجنسين على صّعيد المشاركة في سوق العمل، لعام 2024. بعد ان تصدرت أفغانستان القائمة بفجوة نسبتها (64%)، وتلاها العراق بنسبة (61%) وفق موقع (فازوال كابيليست)، على صّعيد الرجال فإن: (72%) من الرجال بسّن العمل في العراق مشاركون فعليًا في سوق العمل، أما النساء، فإن (11%) فقط من النساء بسّن العمل، يعملن فعلًا ، ما يجعل مقدار الفجوة بنسبة (61%) انه العراق الديمقراطي الجديد، الأسوأ في كل المقاييس الدولية، هنيئا للشعب العراقي وهيهات منا الذلة.
كما احتفل العراق هذا العام 2024 بعيد الصحافة، بتراجع مؤشره حيث جاء بالمرتبة: (169) من أصل (180) دولة بحرية الصحافة، وبعدد نقاط بلغ: (25.48)، متراجعًا عن مرتبته في عام 2023؛ حيث كان في المرتبة: (167) عالميًا بعدد نقاط يبلغ: (32.94) نقطة. وعلى مستوى البلدان الخطيرة على عمل الصحافة، جاء العراق” بالمرتبة الأولى عالمًا كأخطر البلدان على عمل الصحافة، وذلك بتصّدره العالم بعدد الصحافيين المقتولين خلال الـ (30 عامًا) الماضية، حيث يبلغ عدد الصحافيين العراقيين المقتولين أكثر من (400) صحافي، وهو العدد الأكبر في بلد واحد على مستوى العالم.

اذا كانت ايران محاصرة فكيف ستكون بلا حصار
أعلن نائب وزير الاقتصاد الإيراني محمد رضواني فر في 31/5/2024 ، أن قيمة التجارة الخارجية لبلاده هذا العام؛ (العام الإيراني بدأ في 20 آذار/مارس)، بلغت: (25) مليارًا و(280) مليون دولار.
وأن صادرات إيران غير النفطية شهدت زيادة بنسّبة: (3.8) بالمئة، في الشهرين الأولين من العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي”. وأن صادرات البلاد غير النفطية في الشهرين الأولين من هذا العام؛ بلغت: (08) مليارات دولار بزيادة قدرها: (3.8) في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إن قيمة التجارة الخارجية للبلاد؛ (إجمالي الواردات والصادرات)، في الشهرين الأولين من العام الجاري، بلغت: (25) مليارًا و(280) مليون دولار، وأن حجم صادرات البلاد بما فيها “النفط الخام وزيت الوقود”، الخدمات الهندسية الفنية وتجارة الأمتعة بلغت: (16) مليار دولار.

من هو الإيراني د. محمد الصدر ابن عم مقتدى الصدر؟
توجد علاقات عائلية ومصهرات بين عائلة الصدر والرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي، مثلا الدكتور محمد الصدر من السياسيين البارزين في ايران وهو من جماعة الإصلاحيين، وهو ابن خال جعفر محمد باقر الصدر، ويتجنب مقتدى الصدر الحديث عن قريبه الإيراني لأنه ليس على وفاق مع علي الخامنئي المتشدد. قال الدكتور محمد الصدر إنه استشار خاتمي (صهره) حول الترشح للانتخابات الإيرانية القادمة، وسمع نصيحة إيجابية، لكنه ينتظر المزيد من المشاورات مع زعماء الحركة الإصلاحية المعارضة للمتشددين في إيران، وقد يصدر منه موقفا نهائيا قريبا. هل عرفتم حقيقة آل الصدر وتفرسهم؟
علما ان والد الدكتور محمد الصدر( آية الله رضا الصدر أستاذ الفلسفة، وشقيق الإمام موسى الصدر المغيّب في ليبيا)، قد كان معارضاً لسياسات آية الله الخميني، توفي في ظروف غامضة خلال اقامته الجبرية.

بيلسان قيصر
تموز 2024

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1089 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع