أفكار شاردة من هنا هناك/٧٤

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا هناك/٧٤

غنت عصفورتي

الفقهاء الجهابذة حرموا لنا النبيذ وحلوا لنا زواج القاصر والتفخيذ
لم يتطرقوا الى قطع يد السارق ولا رجم الزانيات وعقوبة المارق

همست عصفورتي
ـ سؤال مهم الى سماحة بابا الفاتيكان: لقد باركت الزواج المثلي، فهل هذا الزواج يتوافق مع تعاليم السيد المسيح (ع)؟ ثم لماذا لم يخلق الله تعالى بدلا من آدم واحد اثنين، وبدلا من حواء اثنين، ليتم الزواج المثلي بين آدم ومثيله، وحواء ومثيلتها؟
ـ عجبي من فيلق القدس الإيراني، فقد حارب في العراق وسوريا ولبنان واليمن، ولم يحارب في القدس! كما ان ضللنا في معرفة طريق القدس الصحيح، فقد بدأ القول: ان تحرير القدس يتم عبر كربلاء، وغير الاتجاه بل يمر من بيروت وغير الاتجاه، بل يمر عبر دمشق، وغير الاتجاه بل يمر عبر صنعاء، ولا نعرف الطريق القادم، ربما عبر الخرطوم!
ـ قفز الفأر السوري من قارب محور المقاومة، لقد نجا من الحرب، وترك المهمة لغيره. ولكن اليس انشغال الجيش الصهيوني بالمعارك في غزة ولبنان افضل فرصة لتحرير الجولان يا جبان؟
ـ نظرا لهيمنة عشيرة رئيس الحكومة محمد شياع السوداني على جهاز المخابرات، فقد اصبح اسمه جهاز المخابرات السوداني.
ـ صرح علي خامنئي بأنه " إذا لم نقاتل خارج حدود إيران، سيتعين علينا القتال مع العدو في مدن إيران". لماذا لا يستعمل الحشد الشعبي نفس الأسلوب الإيراني، ويقاتل في سوريا ويجنب العراق كارثة قادمة؟
ـ في المعركة ضد داعش مُنع اهل الفلوجة من دخول بغداد الا بوجود كفيل في مخالة كبيرة للدستور ووقفة غير إنسانية، ولكن مع ازمة لبنان سمح للبنانيين بدخول العراق بلا جواز سفر! يبدو ان العراق ليس للعراقيين.

قال الحكيم
الميليشيات العراقية الولائية لديها قصر نظر تجاه المصالح الوطنية، وبعد نظر تجاه المصالح الإيرانية.
طرفة سياسية
يزعم شيعة العراق ان الحكومة في العراق حكومة توافقية، وحكومة مشاركة وطنية، مما يؤكد هذه الحقيقة ان زعماء السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية هم من الشيعة حاليا.
تصريح مثير لقائد القوات الجوية الايرانية
صرح قائد القوات الجوية في (الحرس الثوري) الإيراني (أمير علي حاجي زاده)، في حديث صحفي بتأريخ 1/10/2024 "كان بإمكاننا أن نُطلق حربًا شاملة، وكان بإمكاننا أن نضرب جميع قواعدهم في المنطقة ونقتل كثيرًا منهم، وكانوا هم أيضًا سيُهاجموننا ليقتلوا خلال شهر (20) ألف مدني وعسكري منا، ما يعني تراجع البلاد (15) أو (20) سنة إلى الوراء، وهذا غير منطقي. أن حسابات (الحرس الثوري)؛ كانت دقيقة وتستند إلى الحفاظ على المصالح الوطنية، أن خوض حرب كهذه كان سيؤدي إلى خسائر فادحة على المستويين المدني والعسكري". لماذا لا يفكر قادة العراق بمصالح العراق الوطنية كما تفعله أمهم ايران؟

العراق تحت مقصلة الولي الفقيه
صرح رئيس اللجنة الاقتصادية في وزارة الخارجية الإيرانية، موسى عليزاده طباطبائي في 23/9/2024 في مقابلة صحفية" إن تأثيرنا في العراق هو أكثر من تأثير سياسي وأمني واقتصادي، بل هو تأثير شعبي وثقافي ومرجعي وحشدوي، لقد حققنا خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للعراق إنجازات تفوق ما كنا نتصوره".

مجرد سؤال لرئيس مجلس الوزراء المُسير وغير المُخير.
دائما نسمع بالفصائل المسلحة المنفلتة وميلشيات خارج نطاق الدولة، وانها منفصلة عن الحشد الشعبي وامر القائد العام للقوات المسلحة، مؤخرا هدد المسؤول الأمني لـكتائب حزب الله أبو علي العسكري، في بيان له بتأريخ 11/10/2024 نجدد التأكيد على أن أي استهداف ضد بلدنا العراق، أو استعمال أرضه وسمائه لاستهداف الجمهورية الإسلامية، فإنّ رد كتائب حزب الله لن يكون مقتصراً على الكيان، بل سيبطش بقواعد ومعسكرات ومصالح أميركا في العراق والمنطقة. في المبدأ لا نبدأ حرب الطاقة، ولكن إذا بدأت فإن العالم سيفقد 12 مليون برميل نفط يومياً، وهذا ما سنتكفل به، أما ما سيفعله الإخوة اليمنيون في باب المندب، والإخوة الإيرانيون في مضيق هرمز فالله أعلم به".
أقول اليس كتائب حزب الله من الحشد الشعبي؟ اليس لهم تمثيل في مجلس النواب؟ الا يستلموا المليارات من خزينة الدولة، الا يتواجدوا على الأرض العراقية؟ اليس تهديده يعني ان ميليشيا كتائب حزب الله تهدد دول الخليج العربي المنتجة والمصدرة للنفط؟ هل ستتسامح دول الخليج هذه المرة مع العراق وتلتزم الصمت إزاء العدوان عليها، كما فعلت سابقا وشجعت الحشد الشعبي في التجاوز على سيادتها، ام ترد الصاع صاعين؟ وهي تعرف مدى ضعف العراق في ظل الحكم الشيعي. هل سيدفع العراق فاتورة العدوان على دول الخليج وتطالبه بدفع تعويضات. ان (12) مليون برميل نفط تعني من ضمنها نفط العراق، فهل سيقدر العراق على دفع رواتب الموظفين لو توقف تصديره النفط وان 98% من ايراداته ناجمة عن تصدير النفط. فعلا الحمق والغباء لا يمكن معالجتهما.. هؤلاء من يحكموا العراق ويتحكموا بمقدراته.. هنيئا للشعب العراقي على هذه النخبة الحاكمة.

العراق الجديد: فشل، قبله فشل، وبعده فشل
أفاد تقرير B-READ المختص بتحليل ودراسة وضع القطاع الخاص في الدول الناشئة والنامية، ان العراق جاء في ذيل القائمة مع ست دول أخرى تعد من أكثر دول العالم فقراً، وصرحت مدير ورئيس الباحثين في منتدى IQ لمستشاري صنع السياسات IF( رنا خالد) ان " التقرير يمثل صورة الفشل في التخطيط لإدارة الاقتصاد وتوجيه الثروات وخلق الفرص الاستثمارية التي كان من المفترض ان تكون معركة العراق الوحيدة، فلا حرب ولا انتصار ولا مستقبل ولا حرية اذا كانت الاوطان فقيرة متخلفة جائعة تتحكم بها انظمة الفساد وتضيع فيها ملامح المستقبل".

لماذا الاستغراب في وضع صورة السيستاني؟
صارت ضجة كبيرة في العراق بعد ان وضعت قناة إسرائيلية هامشية صورة المرجع الأعلى السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات القادمة، ولا تعرف لماذا هذه الضجة، اليس الحشد الشعبي هو من يحارب الكيان الصهيوني؟ اليس الحشد الشعبي أسسه السيستاني وهذا ما يؤكده قادة الحشد الشعبي، ولم تنف المرجعية هذه التصريحات؟ اليس السيستاني من عزى بمقتل الجنرال سليماني وحسن نصر الله. الا يعني هذه كله ان السيستاني لا يختلف عن بقية قادة الحشد بل انه هو الرأس الأعلى، بل ان الزعم بالقول " الحشد الشعبي المقدس) فالقداسة أتت من فتوى السيستاني. لذا لا عجب من وضع صورته ضمن قائمة الاغتيالات.

العجب العجاب في تفسير الأسباب
قصف النظام الإيراني بحوالي (200) من الصواريخ البالستية الكيان الصهيوني، والنتيجة جرح مواطن فلسطيني واحد في تل أبيب، وقام فلسطيني عبر عملية طعن بالسكين بقتل (6) إسرائيليين وجرح (8)، منها حالتين خطرتين!!!

بيلسان قيصر
تشرين أول 2024

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

738 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع