مقرب من النائبة الدوري يستحوذ على ارض للدولة ويبيعها للمواطنين

           

بغداد/اور نيوز:كشف مصدر عن قيام احد المقريبن من القيادية في كتلة الاحرار مها الدوري ببيع الاراضي التابعة للدولة على المواطنين مقبل اسعار زهيدة،

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة (اور) ان احد المقربين من الدوري قام بتقطيع أرض عائدة للدولة تبلغ مساحتها اكثر من 65 دونم وتقع بين البلديات والمشتل (في موقع الأمن العامة سابقا).

ويقول اهالي المنطقة ان الشخص المحتال المدعو عيسى (ابو مريم) يستقل سيارة دفع رباعي ويدعي بانه مدعوم ومحمي من قبل السيدة النائبة مها الدوري، ويزعم انه حصل على تخويل من صلاح ابو الليل مدير قسم بلدية الغدير لغرض البدء بتقطيع هذه الأرض العائدة ملكيتها للدولة، لغرض بيعها على المواطنين بواقع 200 متر لكل قطعة، وبسعر 20 مليون للقطعة .

وبحسب الاهالي ايضاً، فان المدعو ابو مريم جاء بعدد من الجرافات ليقتلع الحدائق المسيجة ويهدم منازل الفقراء المتجاوزين، واستعان بقوات من الشرطة الاتحادية لتهديد الاهالي وطردهم، متباهيا بانه مدعوم من النائبة مها الدوري وبأن الشرطة الاتحادية مستعدة لاعتقال جميع الاهالي في حال عرقلتهم لعمل الجرافات في هذه الارض .

وبحسب سجلات التسجيل العقاري، فان عائدية الارض للدولة حصراً استملكتها في القرن الماضي بعد أن كانت ملكا لشخص سامرائي وآخر يهودي، فقد حصل السامرائي على التعويض من الدولة، ولكن اليهودي هاجر الى الخارج منذ اكثر من خمسين سنة .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

960 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع