أميركا تقدم ١٤٠ مليون دولار لدعم الاقتصاد العراقي

       

رووداو ديجيتال:أعلنت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بغداد، تقديم دعم بمقدار 140 مليون دولار، لدعم النمو الاقتصادي في العراق.

وذكرت السفارة في منشور له بموقعها على فيسبوك، اليوم الجمعة (13 ايار 2022): "هل تعلم أن الولايات المتحدة الأميركية قد خصصت 140 مليون دولار لدعم النمو الاقتصادي في العراق، ولاسيما الأعمال التجارية ورجال الأعمال العراقيين؟".


وأوضحت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بيانها: "لقد ألهمنا رواد الأعمال، الذين تغلب الكثير منهم على العوائق لبناء أعمال جديدة، وتوظيف زملائهم العراقيين، والمساهمة في مستقبل مزدهر وآمن ومستقر للعراق".

يشار الى ان السفارة الأميركية في بغداد، أعلنت مؤخراً أن الولايات المتحدة الأميركية هي أكبر مانح للمساعدات الإنسانية للعراق، حيث تقدم 3 مليارات دولار كمساعدات منذ 2014.

كما أعلنت السفارة الأميركية في وقت سابق، أن الولايات المتحدة هي أكبر مانح لأنشطة تدمير الأسلحة التقليدية في العراق، حيث استثمرت أكثر من 635 مليون دولار منذ عام 2003 لإزالة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة وغيرها من المتفجرات من مخلفات الحرب

وبينت أنه ومنذ 2015-2016 تضاعفت مساعدت الولايات المتحدة الأميركية الثنائية السنوية تقريباً للتعامل مع التلوث في المناطق التي تم تحريرها مؤخراً من داعش.

واشارت الى أن المساعدة الأميركية سهلت نشر أكثر من 100 فريق مسح وتطهير في جميع أنحاء العراق، وإعادة أكثر من 86 مليون متر مربع من الأراضي المطهرة إلى المجتمعات المحلية، وإزالة أكثر من 143000 من المخاطر المتفجرة، وتسريع النمو الاقتصادي المحلي.

أطفال الگاردينيا

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

558 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع