العراق.. مقتل ٥ أشخاص جراء غارة تركية في السليمانية

         

تركيا تقول إنها تستهدف عناصر حزب العمال الكردستاني شمال العراق

الحرة - دبي:أدى قصف تركي على قضاء جمجمال، جنوبي محافظة السليمانية في العراق، إلى مقتل 5 أشخاص، وفقا ما أفاد به مراسل قناة "الحرة".

وقال مدير ناحية آغجلر التابعة لقضاء جمجمال، هيمن بهجت، في اتصال هاتفي مع "الحرة" إن طائرات بدون طيار قصفت، صباح السبت، سيارة من نوع تويوتا يستقلها 5 أشخاص، موضحا أن الأشخاص الخمسة لقوا حتفهم جراء القصف التركي.

وأضاف بهجت أن اثنين من القتلى من سكان الإقليم، فيما لم يتم التعرف على الثلاثة الآخرين بسبب تفحم جثثهم.

وأشار إلى أنه يعتقد أن القتلى الذيم لم يتم التعرف على هويتهم ينتمون إلى عناصر حزب العمال الكردستاني الذي يتموضع في هذه المنطقة.

في وقت سابق، السبت، قال بهجت لموقع "رووداو" الكردي إن طائرئتين مسيرتين استهدفتا مقرا لحزب العمال الكردستاني وسيارة من نوع تويوتا، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص قبل ارتفاع عدد الضحايا إلى خمسة.

ولحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا وحلفاؤها الغربيون "تنظيماً إرهابياً" قواعد خلفية ومعسكرات تدريب في منطقة سنجار، وكذلك في المناطق الجبلية بإقليم كردستان العراق الحدودي مع تركيا.

وعلى مدار السنوات الـ25 الماضية أقامت أنقرة، بحكم الأمر الواقع، عشرات القواعد العسكرية في كردستان العراق. وفي ربيع 2021 شنّ الجيش التركي حملة عسكرية جديدة ضدّ حزب العمال الكردستاني شمال العراق تخلّلتها تكراراً غارات جوية وفي بعض الأحيان عمليات برية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

636 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع