تحديد معبرين لدخول الزوار الايرانيين الى العراق واشتراط تلقيهم جرعتي لقاح كورونا

      

             خان جغان..لاحدود و تأشيرة دخول!!

رووداو ديجيتال:اعلن المدير العام لشؤون التسجيل لايفاد الزوار بمنظمة الحج والزيارة الايرانية عن اعادة فتح الحدود البرية امام الزوار الايرانيين للعتبات الدينية في العراق دون الحصول على تأشيرة الدخول، مشيرا الى تحديد معبري مهران وشلامجة لدخول الزوار الى العراق.

وقال حميد رضا محمدي، ان "السفر إلى العتبات المقدسة يتم فقط عبر التسجيل في مكاتب الزيارة المرخصة لها من قبل منظمة الحج والزيارة من اجل التفويج بصورة قوافل، وعلى الراغبين الامتناع عن السفر بصورة انفرادية لانه سوف لن يسمح لهم بالعبور من الحدود"، وفقا لوكالة الانباء الايرانية الرسمية ارنا.


يذكر ان الحدود البرية لزيارة العتبات الدينية في العراق من قبل الزوار الايرانيين قد اغلقت خلال العامين الماضيين، لمنع تفشي مرض كورونا "كوفيد 19" في إيران والعراق.

واشار الى الاتفاق بين ايران والعراق على إرسال 2500 شخص يوميا للسفر إلى العتبات الدينية في العراق، مردفا انه "نظرا للمنشآت القائمة والبنية التحتية المتوفرة في معبري مهران وشلمجة، فبامكان الزوار التوجه لزيارة العتبات المقدسة في العراق عن طريقهما".

واوضح محمدي أن "75% من ارسال قوافل الزوار يتم عبر حدود مهران و25% عبر حدود شلامجة".

المدير العام لشؤون التسجيل لايفاد الزوار بمنظمة الحج والزيارة الايرانية، لفت الى انه "وبحسب نوع الخدمات المقدمة وفئات الفنادق فقد تم تحديد التكلفة التقديرية من 4 ملايين و400 الف تومان إلى 5 ملايين و500 ألف تومان للشخص الواحد".

"على الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق ان يكونوا قد تلقوا على الاقل جرعتين من لقاح كورونا للسماح لهم بالسفر"، وفقاً لحميد رضا محمدي.

وتم الغاء تأشيرة الدخول للزوار الايرانيين الى العراق، عبر المنافذ الحدودية البرية، بعد تعهد وزير الداخلية العراقي بإعادة فتح الحدود البرية امام الزائرين الايرانيين.

كان من المقرر استئناف هذه الزيارات الاسبوع الماضي، لكن رئيس منظمة الحج والزيارة الايراني، قال إن السفر الى العتبات الدينية سيبدأ هذا الأسبوع وأن أكثر من 2500 إيراني سيعبرون الحدود البرية إلى العراق يومياً.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

790 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع