القمح الألماني المستورد إلى العراق أثبت أنه منتهي الصلاحية

               

رووداو ديجيتال:اأكد عضو مجلس النواب العراقي، بسام خشان، أن نتائج فحص القمح المستورد من ألمانيا تثبت بأنه منتهي الصلاحية، في وقت تم خلط جزء منه بالطحين الذي يوزع على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية، مؤكداً بأنهم سيطرحون هذه القضية أمام البرلمان والقضاء وهيئة النزاهة.

الخشان قال لشبكة رووداو الإعلامية، إنهم أجروا فحوصات للقمح الألماني المستورد في مختبر حكومي موثوق، وقد أظهرات النتائج بأنه منتهي الصلاحية.

الخشان كان قد كشف لشبكة رووداو الإعلامية في (26 حزيران 2022) أن وزارة التجارة قامت بشراء 120 ألف طن من القمح من ألمانيا، غير قابل للاستهلاك، مضيفاً أنه تم خلط نسبة تتراوح من 10% إلى 40% بالقمح المحلي الذي يطحن ويحول إلى طحين يوزع ضمن مفرادات البطاقة التموينية، رغم كونه أنتج قبل نحو خمس سنوات.

وأضاف بأنهم سيحركون الملف بعد ظهور نتائج الفحوصات، وذلك من خلال هيئة النزاهة، كما سيطرحونه أمام مجلس النواب، موضحاً أن هيئة النزاهة سبق وأن أحيطت علماً بشأن هذا الموضوع.

وكانت وزارة التجارة العراقية، قد ردت على اتهامات طالتها بخصوص "رداءة" الحنطة الألمانية، والتي تم توزيعها على المواطنين بمادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية.

بهذا الصدد، قال المتحدث باسم وزارة التجارة العراقية محمد حنون، لشبكة رووداو الاعلامية، في (2 تموز 2022) إنه "تم فحص كميات الحنطة المجهزة ضمن هذا العقد في مختبرات السيطرة النوعية التي تعد الأفضل على المستوى المحلي".

بدوره أعلن مدير الرقابة الإدارية والمالية لوزارة التجارة في البصرة، معين الأسدي، في (30 تموز 2022)، أن الفحوصات التي جرت للقمح المستورد بيّنت صلاحيته للاستهلاك.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

666 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع