"المجلس الاسلامي الاعلى" ينتقد اداء المالكي في الملف الامني ويعتبره مسؤولا عن وجود اصحاب "تاريخ اسود" في القوات العراقية

      

                                   صورة من أرشيف المجلة

بغداد-"ساحات التحرير" من علاء الجنابي:انتقد "المجلس الاسلامي الاعلى" بزعامة السيد عمار الحكيم،  اداء رئيس الوزراء نوري المالكي في الملف الامني بوصفها قائدا عاما للقوات المسلحة، واعتبره مسؤولا عن وجود اصحاب "تاريخ اسود" في القوات العراقية، في اشارة الى ان معظم ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة هم من قيادات النظام البائد ومشمولون باجتثاث البعث.

وقال النائب عن "كتلة المواطن"  الممثلة  للمجلس الأعلى بزعامة عمار الحكيم،  عزيز العكيلي، أن رئيس الحكومة نوري المالكي استخدم أصحاب "التاريخ الأسود" لقيادة الأجهزة الأمنية، مؤكداً وجود خلل في القيادات الأمنية والخطط العسكرية.

 وقال العكيلي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، في مبنى البرلمان،  إن "القائد العام للقوات المسلحة استخدم أصحاب التاريخ الأسود لتولي مسؤولية الملف الأمني في العراق وترك الكفاءات والحريصين على الوطن والمضحين له" في اشارات الى ضباط وقادة عسكريين ممن عملوا في معارضة صدام غير ان المالكي رفض انضمامهم الى القوات الامنية.

وأكد العكيلي "وجود خلل واضح وكبير في القيادات الأمنية والخطط والبرامج العسكرية"، معتبراً أن "هناك تغلغلاً من  الكوادر المشبوهة، التي كانت تعمل مع النظام السابق والتي تنتمي لتنظيم القاعدة، في الجهاز الأمني الحالي".

ولفت العكيلي إلى أن "هناك فساداً إدارياً ومالياً في جميع مفاصل الدولة لاسيما الأجهزة الأمنية مما انعكس سلباً على الجهد الاستخباراتي بالإضافة إلى عدم تعيين وزراء أمنيين".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

841 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع