الاتحاد الأوروبي يعتزم فتح مكتب له بكوردستان

        

شفق نيوز: قالت مسؤولة رفيعة في الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد يعتزم فتح مكتب للعلاقات في إقليم كوردستان بهدف التنسيق والتعاون مع حكومة الإقليم.

وجاء كلام كريستالينا جورجييفا المفوضة الأوربية للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية خلال زياتها لدهوك ولقائها المحافظ تمر رمضان وتفقدها أوضاع اللاجئين السوريين هناك والمعبر الذي يدخلون عبره لكوردستان.

وقالت جورجييفا أن الإتحاد الأوربي يسعى لفتح مكتب للعلاقات في إقليم كوردستان للتنسيق والتعاون مع حكومة الإقليم، بحسب بيان أورده موقع حكومة كوردستان على موقعها واطلعت عليه "شفق نيوز".

وأشارت إلى أن أوضاع اللاجئين في محافظة دهوك بشكل خاص وإقليم كوردستان جيدة بفضل تلك الخدمات التي تقدمها المحافظة.

وأعلنت جورجييفا عن تخصيص حزمة جديدة من المساعدات المالية للاجئين السوريين بقيمة ثلاثة مليارات و500 مليون دولار، سيذهب قسم منها للدول المجاورة لسوريا التي تستضيف اللاجئين. وأشارت إلى أن المفوضية تسعى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى داخل سوريا للحد من نزوح السوريين عن بلدهم.

   

وعن اهداف زيارتها الى إقليم كوردستان، قالت إنها لوضع خطط لتقديم المساعدات للنازحين السوريين والعراقيين الموجودين في إقليم كوردستان.

وأشادت بجهود ومساعدات حكومة إقليم كوردستان للنازحين السوريين الذين يصل عددهم إلى نحو ربع مليون شخص موزعين على مخيمات في دهوك واربيل والسليمانية.

بدوره، أشار محافظ دهوك إلى وجود اعداد كبيرة من اللاجئين عدا السوريين، وهم من الاتراك والإيرانيين والعراقيين في محافظة دهوك، مما يشكل ضغطا على إدارة المحافظة، مؤكدا في الوقت نفسه على أن حكومة الإقليم تواصل تقديم الخدمات والمساعدات للاجئين وفق المعايير الدولية والإنسانية.

وأكد رمضان أن إدارة المحافظة طالبت رئاسة حكومة الإقليم ووزارة الداخلية والمفوضية الأوربية بإيجاد سبل للحد نزوح اللاجئين السوريين للاقليم وإيصال المساعدات إلى داخل سورية.

وتفقدت رئيسة المفوضية العليا للمساعدات الإنسانية في الإتحاد الأوربي  معبر فيشخابور على الحدود بين اقليم كوردستان وسوريا بهدف الإطلاع على عمليات دخول النازحين السوريين إلى إقليم كوردستان.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

637 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع