المعرض الفني الأردني العراقي المشترك

                                                   

                      كتبت من عمان: رنا خالد

    

المعرض الفني الأردني العراقي المشترك

ضمن نشاطات الملتقى العراقي للثقافة والفنون في العاصمة الأردنية عمان، تقام أمسيات عراقية ثقافية فنية أدبية مرة كل أسبوع وتحديدا تكون مساء يوم الأربعاء، ينظمها الأستاذ ضياء الراوي رئيس الملتقى وعدد من المهتمين بتلك الأمسية، فبيت الثقافة والفنون يجمع بين العراقيين وإخوانهم الأردنيين والفلسطينيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى، تجمعهم تلك الأنشطة والرؤى الادبية والاجتماعية الجميلة فيما بينهم.

     

لقد تميز يوم الأربعاء 1/ حزيران/2022 بأمسية فنية راقية في الملتقى العراقي تكريما للمشاركين في المعرض الأردني العراقي في ذكرى (يوم الاستقلال) الأردني والذي أقيم على قاعة رابطة التشكيليين الأردنيين في 25/ أيار/2022 وتمت خلالها قراءة نقدية لأعمال المعرض قدمها الفنان التشكيلي أ. سلام الشيخ، وتكريم خاص للتشكيلية مينا الصابونجي التي اهدت نصب السوسنة الى مدينة عمان الجميلة (الدوار السادس) وأيضا تكريم لجميع الفنانات والفنانين المشاركين في المعرض المذكور.
وبحضور الأستاذ وليد العيساوي ممثلا عن السفير العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من نجوم السينما العراقية والفنانات والفنانين المشاركات في المعرض وعدد من الشخصيات الادبية والفنية والاكاديمية العراقية والعربية وجمهور كبير من المهتمين والمتابعين.
من قراءة المعرض: انه احتوى على مجموعة من اللوحات الفنية ومنها لوحات للطبيعة، ومنها عن أماكن أثرية وتراثية، تحمل قيماً إنسانية واجتماعية، لكلا البلدين لوحات جسدت أحداث الثورة العربية الكبرى، واستطاع الفنان او الفنانة رسم الخيوط الذهبية وعمق الفكرة والخيال الخصب في رسم اللوحات، اللوحات رسمت بأقلام الفحم والرصاص واستخدمت فيها الألوان الزيتية والمائية. هذا وبانتظار مزيدا من الامسيات للملتقي الثقافي العراقي القائمين عليه.

     

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

662 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع