"أولاد الحاج متولي" يستكمل أشهر مسلسلات الراحل نور الشريف

"عائلة الحاج متولي" أشهر مسلسلات الدراما العربية التي حققت انتشارا جماهيريا كبيرا.

العرب/القاهرة - بعد مرور 23 عاما على تقديم مسلسل “عائلة الحاج متولي”، الذي حقق انتشارا جماهيريا كبيرا، يعود المسلسل في جزء ثان بعنوان “أولاد الحاج متولي” من المقرر أن يعرض خلال رمضان المقبل.

المسلسل الذي سيستكمل عرض قصص أبناء الحاج، سيكون بأبطال آخرين، وبقصة تحمل أبعاداً مختلفة، حيث يغيب عنه أشهر النجوم الذين شاركوا في جزئه الأول منهم الراحل نور الشريف والنجم مصطفى شعبان والممثلات غادة عبدالرازق وسمية الخشاب ورانيا يوسف وغيرهم. وتتصدر بطولته الفنانتان نيرمين الفقي ووفاء عامر، إلى جانب ممثلين مصريين وعرب آخرين منهم إدوارد، سميرة صدقي، عبير منير، ومحمد عبدالجواد من مصر، ونرمين محسن، وعبدالله العامري من السعودية، بجانب ممثلين من الإمارات والعراق، ومن المقرر انطلاق تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبدالخالق.

ويعتبر “عائلة الحاج متولي” أحد أشهر مسلسلات الدراما العربية، حيث تم تقديمه في 34 حلقة عام 2001، وعرض على أكثر من 12 قناة تلفزيونية، ولا يزال يعرض من حين إلى آخر، وهو من بطولة النجم الراحل نور الشريف.

تدور أحداث مسلسل “عائلة الحاج متولي” حول الحياة الخاصة لرجل الأعمال متولي وزوجاته ورحلته من الفقر إلى الثراء. تبدأ حكايته مع تعدد الزوجات مع وفاة زوجته زبيدة إثر إصابتها بمرض السرطان ليتزوج بعدها أمينة لكي ترعى ابنه سعيد ثم يكتشف أنها لا تنجب فيتزوج نعمة الله، ثم تظهر له مأمورة الضرائب مديحة فيعجب بها ويتزوجها وعندما يصبح كبيرا في السن يبدأ في البحث عن زوجة رابعة في مواقف كوميدية.

الجزء من المسلسل الذي سيعرض في 30 حلقة هو من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبدالخالق

وناقش المسلسل مشاكل تعدد الزوجات وطريقة الرجل الشرقي في التعامل معها، في إطار يتسم بالفكاهة والجدية. وتطرقت الحلقات إلى طريقة تعامل الزوج مع زوجاته الأربع، اللواتي يعتبرن أنفسهن محظوظات في حياتهن الزوجية، حيث يعيش كل أفراد العائلة في عز ورفاهية طوال الوقت تحت سيطرة الزوج والأب متولي.

أما أحداث مسلسل “أولاد الحاج متولي” فستدور حول قصة أبناء الحاج بعد وفاته بنحو عشرين عاما، حيث يحاول كلٌّ منهم أن يحافظ على ثروة والده، فيواجه العديد من التحديات والصعوبات. كما يركز على تغير العادات والتقاليد والاختلاف بين الأجيال.

وكان من المقرر تنفيذ الجزء الثاني من المسلسل الشهير منذ عرض الجزء الأول منه وحقق نجاحا كبيرا، لكنه تأجل في العديد من المرات. وكان الفنان الراحل نور الشريف أكد أن العمل سيعرض في رمضان 2013، لكنه توفي دون إتمام العمل الذي كان أحد الأسباب الرئيسية لنجاحه المستمر.

وفي إحدى لقاءاته الصحفية، قال نور الشريف عن سر نجاح المسلسل “توجد مقومات كثيرة للنجاح أهمها أن شخصية الحاج متولي جديدة لم أقدمها من قبل، وثرية جدا من الناحية الدرامية لرجل تزوج من أربع ويبحث عن الخامسة مما يوقعه في الكثير من المفارقات، كما أن المسلسل يناقش مشكلة اجتماعية مهمة وهي ارتفاع سن الزواج لدى الشباب والفتيات بسبب الأوضاع الاقتصادية”.

وفي حين اتهم المسلسل بالتقليل من شأن المرأة العربية، اعتبر نور الشريف أن “المسلسل يعبر عن واقع موجود شئناً أم أبينا، وتقوم المرأة بصورة تحفظ لها كرامتها، كما أن الهدف هو تسليط الضوء على مشكلة من أهم مشكلات حياتنا المعاصرة وهي تأخر الزواج وزيادة العنوسة”.

https://www.youtube.com/watch?v=j1vK8qDavpE

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

744 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع