برازاني : الكرد يرفضون لغة التهديد ولايقبلون الخضوع للدكتاتورية

          

بغداد / البغدادية نيوز :اكد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني , الثلاثاء , رفض الكرد لطريقة التعامل معهم بلغة التهديد والحصار السياسي والاقتصادي، موضحا أن "الجيل الكردي الحالي لا يقبل الخضوع لـ"الدكتاتورية والمحتلين".

وقال البارزاني في بيان اصدره الثلاثاء ، بمناسبة أعياد آذار ونوروز تلقت / البغدادية نيوز / , نسخة منه، ان " اقليم كردستان بعد انتفاضة عام 1991 تحول إلى ملجأ آمن لجميع المظلومين العراقيين"، مشيرا الى أن "الإقليم شهد بعد سقوط نظام البعث تطورا ملحوظا في مجالات التنمية والبناء وأصبح نموذجاً في مجال الأمن والسلم والتعايش مقارنة مع بقية المناطق العراقية".

وأضاف، أن "هذا التطور أثبت أن الكرد تواقون للسلم"، مؤكدا "رفض الكرد التعامل معهم بلغة التهديد ومصادرة الحقوق وفرض الحصار السياسي والاقتصادي".

وأشار إلى أن "شهر آذار يحمل الكثير من ذكريات الانتصارات والمأساة للشعب الكردي"، مبينا أن "هذا الشهر يتخلله الكثير من دروس المقاومة والثقة بالنفس بالنسبة للشعب الكردي".

وتابع البارزاني أن "الشعب الكردستاني ناضل جيلاً بعد جيل من أجل حقوقه"، لافتا إلى أن "الجيل الحالي لا يقبل الخضوع للدكتاتورية والمحتلين وسيضمن الحرية والتقدم".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

821 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع