حفل يمجد صدام حسين في جامعة البحرين والكويتيون غاضبون

   

فيلم يمجد صدام حسين قدمه العراقيون الذين جنستهم الحكومة البحرينية


بغداد/ متابعة المسلة: "صدام حسين شهيد وقائد عظيم"، هكذا قدمه حفل في جامعة البحرين صباح هذا اليوم وسط تفاعل كبير من الطلبة والطالبات المقيمين والبحرينيين الموالين للحكومة البحرينية، الامر الذي اثار الكويتيين واعتبروه نكرانا للجميل من قبل البحرين للدعم الكويتي السياسي والمالي لها ، لانها ترعى حفلا للاحتفاء بشخصية غزت هذا البلد، وانهم اقاموا هذا الحفل لاستفزاز الحكومة العراقية لكنهم "طعنوا " الكويت والكويتيين به.

وضجت قاعة الشيخ عبدالعزيز التابعة إلى فرع الجامعة والتي تُحظر فيها الأنشطة والشارات السياسية، بالتصفيق الحار عند ظهور صور رئيس النظام السابق صدام حسين عبر فيلم عرضته ما تسمي نفسها "الجالية العراقية" في إطار مشاركتها بمهرجان الجاليات الذي تقيمه الجامعة سنوياً والذي صادف اليوم.

ويمكن النظر إلى ذلك باعتباره مؤشراً على مستوى النفوذ الذي أصبحت تتمتع به بعض الجاليات العربية التي تم تجنيسها، وخصوصاً العراقية البعثية، وقدرتها على تناول أمور في الفضاء العام تعتبر مثيرة للشقاق خليجياً. فيما يُعرف عن الناطقة باسم الحكومة البحرينية، سميرة رجب، ميولها البعثية، ودفاعها المستميت عن صدام.

ويصادف هذا اليوم الذكرى الثالثة لقيام ملشيات مدنية تابعة إلى الحكومة البحرينية، ومن البلطجية، باقتحام حرم الجامعة بالصخير، وضرب الطلاب، مستخدمين الأسلحة البيضاء كالسيوف والسكاكين والعصي خشبية. وقد نتج عن ذلك العديد من الإصابات وإيقاف الدراسة في الجامعة، وفصل حوالي 5 من الأساتذة الأكاديميين، إضافة إلى خسائر قدرت بـ 350 ألف دينار بحريني.

وقد بث مغردون وتناقل مواطنون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لحفل أقيم في جامعة البحرين مجد الطاغية صدام حسين.

وقال ناشط على تويتر ان البعض حاول استفزاز الحكومة العراقية عبر تمجيد الطاغية صدام حسين في جامعة البحرين اليوم لكنهم نسوا انهم يطعنون الكويت اولا.

وقال اخر ان هذا الحفل "ليس حباً في عمر وأنما بغضاً في علي".

وقال ناشط اخر " بعدما جرى اليوم في جامعة البحرين من نشر صور صدام حسين وتمجيده !! هل تتوقعون الشعب الكويتي يريد الاتحاد معكم" في اشارة الى مساعي تحقيق الاتحاد بين الدول الخليجية".

واضاف "طاغية اباد شعبه بالكيماوي والمقابر الجماعية واستباح دولة الكويت يتم الاحتفال به كشهيد وبطل في جامعة البحرين !الى أين نتجه".

وقال ناشط اسمه عادل المرزوق " فلتدفع الكويت المزيد من المليارات إلى ملك البحرين .. سترتد عليها المليارات ببحرينيين جدد هم تحديداً من قتلة شهداء الغزو الصدامي لأراضيها."

واضاف " كان المجنسون في بداية نشوء الدولة في البحرين مهندسين ومعلمين أفاضل نستذكرهم بكل حب، واليوم يجنس النظام المجرمين والمغرمين بصدام ".

وقالت الإعلامية الكويتية فجر السعيد إن تمجيد صدام حسين في جامعة البحرين بهذا التوقيت محاولة لإثارة فتنه بين شعبي الكويت والبحرين.

وأضافت عبر حسابها الخاص بـ"تويتر": "لا اجد مبرر واحد منطقي يدفع القائمين على حفل جامعة البحرين لتمجيد صدام الا "الفتنه"، واتمنى من وزارة التربيه البحرينيه التحقيق في الموضوع".

وقال اخر " هل جزاء دولة الكويت التي بنت للبحرين المدارس والمستشفيات أن تعرض جامعة البحرين فلم يمجد الطاغي صدام ؟ ".

واضاف مغرد "تأبين سميرة رجب لصدام، وقبل اسبوعين هي اللي قطعت كيكة السفارة الكويتية بذكرى التحرير واليوم الاحتفال في الجامعة !!".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

498 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع