"القاعدة" تضع ملكة بريطانيا على قائمتها الإرهابية

               

كشف تقرير صحافي أن إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أصبحت على قائمة إرهاب شبكة "القاعدة"، التي حرّضت مقاتليها على تنفيذ هجمات ضد مناسبات رياضية تحضرها الملكة.

نصر المجالي: وضع تنظيم "القاعدة" في شبه جزيرة العرب، حسب توجيهات نشرتها مجلتها الالكترونية (Inspire - إلهام)، في 14 مارس/ آذار، وضع بريطانيا كأكبر هدف له بعد الولايات المتحدة.

قال التقرير، الذي نشرته صحيفة "صنداي تايمز"، إن القاعدة حرّضت "مجاهديها" العائدين من سوريا على تنفيذ هجمات "إرهابية" بالقنابل، وذلك في المناسبات الرياضية في بريطانيا.

وبحسب توجيهات القاعدة، فإن ديربي بريطانيا، الذي تحضره الملكة إليزابيث، من ضمن الأهداف الرئيسة، إضافة إلى بطولة ويمبلدون ومباريات كأس الاتحاد الإنكليزي وتشلتنهام، كأهداف محتملة في محاولة للتسبب في سقوط أكبر عدد من الضحايا.

أهداف فرنسية أيضًا
تشمل الأهداف الأخرى، التي نشرتها مجلة (Inspire)، فندق سافوي في وسط لندن، والوجهات السياحية في فرنسا، مثل استعراض الباستيل، ومتحف اللوفر خلال فصل الصيف.

كما توصي التعليمات بتنفيذ هذه العمليات الإرهابية، إما عن طريق "انتحاري"، أو عن طريق التفجير عن بُعد، وكذلك استخدام السيارات الملغومة في تدمير المباني، لأنها فعالة جدًا مع الأفراد.

يأتي نشر التقرير تزامنًا مع الكشف عن خمس من أعلى درجات المطاردة، قام بها جهازا الاستخبارات البريطاني الخارجي والداخلي (MI5 وMI6)، وهي تنطوي على تتبع الإرهابيين البريطانيين، الذين تدرّبوا في سوريا. وقد عاد أكثر من نصف الـ 400 المتطرفين، الذين سافروا من المملكة المتحدة للتدريب أو الجهاد في سوريا، مما أثار موجة من الإجراءات الأمنية.

يشار إلى أنه تم في العام الماضي اعتقال 24 في حملات دهم لشركة مكافحة الإرهاب البريطانية، بتهمة العلاقة مع الجماعات المتشددة، التي تقاتل في سوريا، كما تم اعتقال 20 آخرين هذا العام.

وفي إطارالإنذار الأمني البريطاني، كانت عشر جمعيات خيرية مرتبطة سوريا وضعت تحت المراقبة الأمنية الدائمة، بعدما كشف النقاب عن ظهور رئيس إحدى هذه الجمعيات، وهو عديل علي، في صورة وهو يحمل رشاش كلاشينكوف AK47.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

702 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع