ارتياح مواطني بغداد إثر قرار رئيس الوزراء تخفيف إجراءات السيطرات

   

بغداد: طارق الاعرجي (الصباح) - عبر مواطنون عن ارتياحهم للاجراءات المتبعة من قبل السيطرات الامنية المنتشرة في مناطق مدينة بغداد لاسيما بعد ان وجه رئيس الوزراء نوري المالكي برفع بعضها وتخفيف اجراءات التفتيش.

وقال المواطن (عمر محمد 33 عاما) من سكنة منطقة الاعظمية لـ(الصباح) : ان السيطرات الامنية في المنطقة امتثلت لتوجيهات رئيس الوزراء في تخفيف الاجراءات المتبعة والغاء بعضها، مشيرا الى أن سيطرات جسر الاعظمية وقاسم ابو الكص وساحة عنتر، شهدت انسيابية في مرور المركبات بعد ان كانت طوابيرها تمتد لاكثر من كيلو متر.
اما المواطن (سرمد محمود 25 عاما) يعمل سائق تكسي من سكنة منطقة السيدية، فأوضح ان اليومين الماضيين شهدا انسيابية بمرور المركبات في عموم مناطق بغداد ما انعكس ايجابا على المردود المادي المتحقق، منوها بانه بدأ يطالب المواطنين بأجور متدنية لسرعة الوصول الى الاماكن المقصودة، ومع ذلك فان المردود المادي قد ارتفع مقارنة بالمدة قبل تطبيق توجيهات رئيس الوزراء.
المواطن (محمد مهدي20 عاما) من سكنة الطوبجي بين ان السيطرة الواقعة بين جسر الاعظمية ومنطقة الاسكان التي تشكلت بعد سقوط النظام الدكتاتوري بمدة قليلة، اعتادت ان تمتد طوابير السيارات امامها قبل قرار رئيس الوزراء، لأكثر من كيلومتر دون اي مبرر ما اسهم بالتأثير في المواطنين نفسيا.
واكد انه وجه يوما سؤالا الى احد منتسبي السيطرة من معارفه حول مبررات الزخم الحاصل فيها، فأجاب المنتسب ان ضابط السيطرة هددهم بالعقاب في حال عدم وجود طابور طويل للمركبات في السيطرة، لافتا الى ان اليومين الماضيين شهدا انسيابية كبيرة في حركة المركبات فيها.
من جانبه بين الموظف (عدنان زيدان 40 عاما) من سكنة منطقة العامرية، انه اعتاد منذ اعوام عدة ترك مركبته في داره واعتماد خطوط النقل التي توفرها دائرته كي يتفادى التاخر عن عمله بسبب الزحامات الحاصلة في نقاط التفتيش، كاشفا عن نيته وعقب ما شاهده من انسيابية في حركة السيطرة القريبة من سكنه ، باستعمال مركبته للذهاب الى عمله.
وطالب مواطنون مكتب القائد العام للقوات المسلحة وعمليات بغداد بضرورة التزام السيطرات الواقعة في محيط بغداد كاليوسفية وسيطرة البوابة قرب منطقة الحسينية التي لايزال الزخم فيها كما كان عليه قبل قرار رئيس الوزراء نوري المالكي بتقليل الاجراءات فيها للتخفيف عن كاهل المواطنين.
ورصدت (الصباح) خلال تجوالها في مناطق عدة انسيابية في مرور المركبات قرب نقاط التفتيش اذ كانت سيطرات ساحة اللقاء و14 رمضان والمأمون ونفق الشرطة والجامعة والعدل والشعب وشارع فلسطين والصرافية والمصالحة الوطنية والجهاد وغيرها من نقاط التفتيش تسير المركبات فيها بشكل سلس وان المنتسبين فيها يتعاملون بكل شفافية مع المواطنين ويعمدون الى تفتيش بعض المركبات التي يشكون بها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

725 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع