"شيطان الرمادي" يجسد حكاية قناص قتل 160 عراقيا

  

بغداد/ متابعة البغدادية نيوز: ينهمك النجم الأميركي كلينت إيستوود في التحضير لتصوير فيلم عن حياة القناص الأميركي الشهير كريس كايل، وهو مشروع ضخم سينتهي من تنفيذه في نهاية الأسبوع الأول من شهر أيار.

وكايل ويعرف باسم "شيطان الرمادي"، في إشارة الى كبرى مدن الانبار العراقية، المحافظة التي سجلت انتهاكات للجيش الأميركي خلال احتلاله العراق، هو عضو سابق في القوات الخاصة للبحرية الأميركية، ويعد أكثر القناصين قتلاً في تاريخ الولايات المتحدة، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين قتلهم 255 شخصاً.

ومن المنتظر ان تتم عملية تصوير الجزء الاكبر من الفيلم في المغرب.

واسند فيلم "القناص الاميركي" في الأصل إلى المخرج ستيفن سبيلبرغ، الذي انسحب من المشروع نظراً لانشغالاته والتزاماته العديدة، وخاصة تركيزه على مشروع سينمائي ضخم حول النبي موسى، مما دفع شركة وارنر براذرز للإنتاج لأن تقوم بإجراء محادثات مع إستوود لإخراجه.

  

وأفادت صحيفة هوليوود الأميركية، ان الفيلم سيكون مقتبساً عن سيرة حياة القناص الأميركي كريس كايل، الذي يعرف بأنه أكثر القناصين قتلاً في تاريخ الولايات المتحدة.

وأشارت إلى ان الممثل برادلي كوبر (38 سنة) سيلعب دور البطولة في الفيلم الجديد، وهو منتجه أيضاً.

وذكرت الصحيفة انه من المتوقع أن يبدأ إنتاج الفيلم، الذي يؤلف نصه، غايسون هال، في القريب العاجل.

وقام هال بكتابة السيناريو استناداً الى السيرة الذاتية التي انجزها كايل والتي صرح فيها أنه قتل ما لا يقل عن 255 شخصاً طوال حياته المهنية، وتربعت هذه الرواية على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في سنة 2012.

يذكر أنّ كريس كايل معروف بشراسته في الهجوم الأميركي على الفلوجة الذي أودى بحياة الآلاف من أهالي المدينة.

وكان كايل اشار في تصريحات سابقة إلى أنه قتل أكثر من 160 عراقيا أثناء الحرب الاميركية في العراق مما جعله يتربع على عرش أكثر القناصة شراسة ودموية في تاريخ واشنطن.

ويشار إلى أن سيرة حياة كايل تكشف كيف علمه والده إطلاق النار وقت أن كان في الثامنة من عمره، قبل أن يتحول إلى القناص الأميركي، الذي قتل أكبر عدد من الناس.

ودافع كايل في مقابلة، أجراها قبل ان يلقى حتفه مع مجلة تايم الأميركية، عن كتابه بالرغم من السرية الكاملة التي تغلف عالم قوات القوات الخاصة للبحرية الأميركية، قائلاً "لم أحاول تمجيد نفسي، أو عدد من قتلتهم، الأمر برمته يدور حول التضحيات التي تقدمها عائلات العسكريين".

وغادر القناص الاميركي صفوف الجيش سنة 2009 حيث أنشأ شركة قامت بتدريب قوات الشرطة وعملاء شركات الخاصة بالحراسة على القتال واستعمال الأسلحة.

ولدى سؤاله عن أي شعور بالذنب أو الندم أجاب "ان الأعداء الذين قتلهم متوحشون ولا يندم على القيام بواجبه في قتلهم".

وفي تصريحات أدلى بها قبل وفاته لوسائل الإعلام، أيد كايل تسليح المعلمين في أميركا، وأبدى اعتراضه على فرض قيود على امتلاك الأسلحة.

ونال كريس عدة أوسمة من الجيش الأميركي وجائزة من المعهد اليهودي لشؤون الأمن الوطني.

وقُتل كريس كايل في حقل تدريبي للرمي واعتقلت السلطات المشتبه به في القضية بحسب ما أوردته صحيفة فورتورث ستار تيليغرام في ولاية تكساس الأميركية.

وكان كايل قد أصدر كتاب سيرة ذاتية له عقب عودته من العراق بعنوان قناص أمريكي حيث ذكر أنه روع العراقيين ونال لقب شيطان الرمادي

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

767 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع