حافظى على مكياج الصيف فى 4 خطوات

 

رغم حرارة جو الصيف ،إلا أن الكثير من الفتيات تقععن فى خطأ وضع كميات كبيرة من المكياج على وجوههم ،ومع الحرارة والتعرق يبدأ المكياج فى السيلان على الوجه مما يعطى مظهر غير محبب على الإطلاق ،لذلك تقدم لك خبيرة التجميل هدى منير بعض النصائح لتحافظى على مكياجك خلال فصل الصيف :

فى البداية تؤكد هدى ان فصل الصيف لا يحب المكياج الكثير ، بمعنى أنه من الأفضل عدم وضع كميات كبيرة من المكياج والكريمات لأن حرارة الجو لا تشجع على وضع المكياج بكثرة ورغم ذلك فيمكن وضع لمسات خفيفة بحيث يبدو مظهرك متالقا وفى نفس الوقت بسيطا ولا يعطى فرصة لسيلان المكياج ،لذلك عليكى افلتزام بعدة نصائح لتحقيق ذلك ..
أولا : إستخدام "كريم الساس والبودرة والكونسيلر" معا :
إذا كنتى ترغبين فى وض مكياج سليم فى الصيف عليكى إستخدام كممية قليلة جدا من كريم الأساس حتى يساعد المكياج على الثبات طوال اليوم ،ثم قومى بوضع الكونسيلر ويفضل أن يكون مضاد للماء حتى لا يذوب مع العرق ، ثم وضع طبقة خفيفة من البودرة المضغوطة لأنها تمنع تعرق الوجه أو لمعانه وبالتالى تعطى مظهرا جيدا خصوصا لذوات البشرة الدهنية .

ثانيا : لا تنسى الكحل و الماسكرا المضادة للماء :
إذا كنتى لا تريدين سيلان الماسكرا والكحل حول عينيكى نتيجة لحرارة الجو ، فإحرصى على إستخدام ماسكرا وكحل ضد الماء بحيث لا تفاجئين بإسمرار منطقة حول العينين نتيجة لسيلان الكحل والماسكرا .

ثالثا : إستخدمى بلاشر خفيف الظل  :
لتحافظى على مظهرك الهادىء والمتألق عليكى إستخدام بلاشر باللون الوردى لأنه الأكثر ثباتا ،كما يتناسب مع كل أنواع البشرة ، وإحذرى من إستخدام الألوان البنية والغامقة حيث تعطى مظهرا شاحبا .

رابعا : تجنبى أحمر الشفاه الغامق :
الشفاه من أكثر المناطق الهامة فى الوجه والتى تحتاج إلى عناية خاصة ولتحافظى عليها عليكى ترطيبها وإستخدام أحمر شفاه يحتوى على مرطبات لها ولحمايتها من آشعة الشمس ، أما عن اللوان فيفضل الألوان الصيفية الهادئة مثل الوردى الفاتح ولون الخوخ والمرجان ،وإبتعدى تماما عن الألوان الغامقة كالنبيتى أو الأحمر خاصة فى المعل أو الجامعة .

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1011 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع