إمنحي شعركِ لمعاناً وصحة بخلطات طبيعية

          

تساقط الشعر مشكلة لا تنتهي، خصوصاً مع تبدّل الفصول. فتغلّبي عليها ببعض الخلطات الطبيعية من صنع يديكِ التي تقوي شعركِ، تمنحه اللمعان وتحميه من العوامل الضارّة المختلفة:

قناع العسل للشعر التالف والشعر المقصف

  


يعد العسل من المنتجات المفيدة للغاية في معالجة مشكلة تساقط الشعر. ويعمل على تقوية الشعر التالف ويعيد إليه اللمعان والحيوية. فيمكنكِ تطبيق العسل الطبيعي على شعركِ ولفه بواسطة كيس بلاستيك ومنشفة. دعي القناع يعمل طيلة الليل ثم إغسليه بالماء.

                         

قناع صفار البيض وزيت الخروع والفيتامين A
إخفقي صفار بيضة واحدة وأضيفي إليه القليل من زيت الخروع ومعلقة صغيرة من الفيتامين A. ضعي القناع لمدة ساعتين على الشعر ثم إغسليه بالشامبو ومُنعّم للشعر. وإن إستدعى الأمر، يمكنكِ إضافة مقدار من دقيق الشوفان المطحون في حال كنت تفضلين أن يكون القناع أكثر تماسكاً.

                                 


قناع صفار البيض والبصل والعسل
إخفقي صفار بيضة واحدة ومعلقة كبيرة من زيت الزيتون ومعلقتين كبيرتين من عصير البصل الطازج ومعلقة صغيرة من العسل. ضعي القناع أولاً على جذور الشعر، ثم إفرديه على الشعر بأكمله. بعد ذلك قومي بلف الرأس بالورق وكيس بلاستيك ومنشفة. إغسلي شعركِ بالشامبو بعد ساعتين.

  

قناع العسل وعصير نبات الصبار وعصير الثوم
يُحضّر هذا القناع بمزج معلقة كبيرة من العسل ومعلقتين كبيرتين من عصير نبات الصبار( ألوه فيرا) ومعلقة صغيرة من عصير الثوم. ويمكنكِ تحضير القناع مسبقاً ومن ثم حفظه في الثلاجة. وقبل إستخدامه، يمكنكِ إضافة صفار بيضة لكل معلقة كبيرة من المزيج، ثم يتم خلطهما بشكل جيد، ومن ثم وضعه على فروة الرأس. يُلف الشعر بكيس بلاستيك ومنشفة، ويُترَك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو. للحصول على نتيجة جيدة كرري القناع لخمس مرات متتالية.

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

917 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع