مروة البغدادي تطلق مجموعتها الصيفيّة الخاصّة بالمحجّبات

             

سيدتي/بيروت - فاطمة سلامة:طرحت مصمّمة ملابس المحجبات والطُرح الجاهزة مروة البغدادي مجموعتها الجديدة لصيف 2013، حيث قدّمت تشكيلة واسعة من الخيارات التي تُساعد المرأة المحجّبة في الظهور بشكل أنيق ومحتشم، بملابس مفعمة بالألوان التي تنبض بالحياة.

وفي إطار الحديث عن موضة ملابس الحجاب لهذا الصيف، تؤكّد مروة أنّها ترتبط بالخطوط العريضة للموضة العالميّة، من حيث الألوان وبعض أنواع التطريزات فقط، من دون أن تتطابق معها بشكل كامل، لأنّ ملابس الحجاب ترتبط بثقافة الشّعب نفسه، وبالتالي فهي موضة تعكس هذه الثقافة وتُعبّر عنها.

   


وتُشير مروة إلى أنّ أهمّ خطوة عند تحديد خطّ موضة المحجّبات هو أن نستقي من الموضة العالميّة ما هو مناسب لثقافتنا وأطباع بلادنا وذوقها.
وفي هذا السياق، تُقدّم مروة مجموعة كبيرة من الخيارات التي تُناسب المرأة المحجّبة وثقافتها، على اختلافها بين دولة إسلاميّة أو عربيّة وأخرى.
أمّا نصيحة مروة البغدادي للمحجّبة فهي أن تجعل أزياءها عنوان شخصيّتها. وتقول لها: "دعي ملابسك تتحدّث عنك... كوني أنيقة ومحتشمة، واعطي كلّ قطعة حقّها، واحرصي على البساطة، لأنّها عنوان الأناقة...فالبسي ما يليق بك، مهما كان بسيطاً، فهو أنيق كونه يليق بك...".

  
وهنا تؤكّد مروة أنّ اختيار وتنسيق القطع لا بدّ وأن يأخذ بعين الاعتبار التناغم. وتُضيف أنّه "لا يجوز اختيار البدي الضيق مع الجينز الضيّق، بل علينا تنسيق كلّ قطعة بالقطعة المناسبة لها، من حيث الاتّساع واللون والموديل".
كما تؤكّد أنّ عمليّة التنسيق لا تتطلّب أموالاً طائلة، بل معرفة وتدقيقاً وفنّاً في اختيار القطع.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

768 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع