مقتل "البلوكر" أم فهد أمام دارها في بغداد

رووداو ديجيتال:قتلت البلوكر العراقية المعروفة بــ"أم فهد"، في حادثة اغتيال قيل نفذت بسلاح كاتم الصوت أمام منزلها في العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد مراسل شبكة رووداو في بغداد، أنمار غازي، بمقتل "البلوكر أم فهد أمام منزلها في منطقة زيونة شرقي بغداد".

وتأتي عملية اغتيال "أم فهد"، بعد أيام من خلاف مع "داليا نعيم" المشهورة هي الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشعل الخلاف جدلا واسعا، وأدى إلى جملة إعفاءات لضباط في وزارتي الداخلية والدفاع من مناصبهم.

وقالت المقتولة "أم فهد" حينها، إن "نعيم" هددتها بضابط رفيع المستوى، وردت "أم فهد" التي تعرضت للتهديد، بأنها ستقوم بنشر فيديو لـ"نعيم" مع ضابط برتبة كبيرة ويشغل منصبا مهما في وزارة الداخلية.

وتطورت حدة الخلاف لتمتد إلى وسائل الإعلام التي تناقلت معلومات حول تورط اللواء سعد معن، مدير علاقات وإعلام وزارة الداخلية، التي تمت الإشارة إليه ضمن خلاف الامرأتين.

وذكرت تقارير أن "اللواء سعد معن، يشرف مع مجموعة من الضباط على إدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بمعية نساء مشهورات على ابتزاز القادة والضباط".

وفي أعقاب ذلك، سرعان ما أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في 20 آذار الماضي، اكتشاف شبكة "ابتزاز" داخل المؤسسة الأمنية.

وقال رسول في بيان، إنه تم التوصل إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة الأمنية تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها.

وذلك بالإضافة إلى ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم، بحسب البيان، الذي أشار إلى أنه تقرر إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم.

وتضمنت القائمة مستشار وزير الداخلية اللواء سعد معن، الذي أحيل لإمرة الداخلية، وكذلك مدير الاستخبارات العسكرية السابق الفريق الركن سعد العلاق، الذي أحيل إلى إمرة وزارة الدفاع، حسب مصادر أمنية تحدثت لوسائل إعلام.

وعلاوة على ذلك، شملت القائمة 14 ضابطا برتب مختلفة من وزارتي الداخلية والدفاع، وبحسب مصادر أمنية، أن الشبكة تضم عشرات الضباط.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبرز اسماء ضباط ومسؤولين كبار في الأجهزة الأمنية العراقية في حوادث مثل هذه، في حين لم يصدر اللواء معن أي تعليق حتى الآن.

ونتيجة ذلك، كان رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ووزارة الدفاع العراقية، وجهوا بحذف الصفحات والمواقع الممولة التي يستخدمها القادة والضباط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذاع صيت "أم فهد" مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، بسبب ما تقدمه من محتوى صنفه القضاء العراقي بالـ"المحتوى الهابط"، وحكم عليها إثر ذلك بالسجن لمدة 6 أشهر، في شباط 2023.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

980 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع