قصة ضابط نجا من آكلي لحوم البشر وأصبح رئيس دولة عظمى

أفراد من الجيش الأمريكي يجمعون رفات الطيارين المقتولين

إرم نيوز:نشرت صحيفة "لوتان" السويسرية تقريرا يروي قصة نجاة ضابط من آكلي لحوم البشر، قبل أن يصبح بعدها رئيسا لأقوى دولة في العالم.

ووفق الصحيفة، فإن الحادثة تعود إلى سبتمبر/أيلول من العام 1944 عندما كانت الحرب العالمية الثانية مندلعة، وحينها أقلعت مجموعة من الطائرات الحربية الأمريكية لضرب القاعدة البحرية اليابانية بجزيرة "تشيشي جيما" في "أرخبيل أوغاساوارا"، الذي يبعد 1000 كم جنوب طوكيو.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الدفاعات اليابانية أسقطت العديد من الطائرات، ونزل 8 من طياريها بمظلياتهم في أراضي العدو وتم أسرهم".

وبيّنت أنه عندما أدرك قائد الحامية اليابانية في الأرخبيل، الفريق يوشيو تاتشيبانا، أن الإمدادات الغذائية للجزيرة على وشك النفاد، أمر بإعدام الأسرى الأمريكيين لإطعام قواته.

وعُرفت الحادثة بـ "تشيشي جيما"، وفق الصحيفة السويسرية التي قالت إن طيارًا تاسعًا أسقطت طائرته ذلك اليوم كان سعيد الحظ، ونجا بعد أن نزل وسط المحيط الهادي، وأنقذته غواصة أمريكية بعد ساعات قليلة.

وبعد 44 عاما؛ أي في عام 1988، أصبح هذا الطيار الناجي الذي كان يبلغ آنذاك من العمر 20 عاما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحادي والأربعين، وهو جورج بوش الأب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفريق يوشيو تاتشيبانا أعدم مع 4 جنود يابانيين آخرين خلال محاكمة جرت في العام 1947.

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1043 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع