الدول الشيعية واكذوبة المظلومية

د. وَائِلْ اَلْقَيْسِي

الدول الشيعية واكذوبة المظلومية

ربما لا يعرف الكثير من الناس عموما والمسلمين خصوصا ، أن اكذوبة المظلومية التي تدعيها اغلب الطوائف والقوميات والفرق هي مجرد غطاء لأفكار مخططات باطنية، يعتنقها بعض أصحاب النوايا الخبيثة والأغراض الشريرة من هذه المجاميع المتغلغلة بين الشعوب والمجتمعات.
ونحن المسلمون عامة والعرب خاصة، ومنذ قرون طويلة، نشهد تصاعدا في وتيرة خطاب مثل هذه المظلومية المزعومة، ونعاني من تبعاتها الدينية والمجتمعية والإنسانية، فهي تلقي بظلالها على السلم الأهلي والأمن المجتمعي، وتطعن الدين والقانون والأمن والعادات والتقاليد المتوارثة بخنجر مسموم، مما يسهل على الأعداء التغلغل والنفوذ من خلالها إلى اوطاننا.
إن من اخطر ما لعب عليه أعداء الأمتين العربية والإسلامية هو استغلال اكذوبة ( مظلومية الشيعة)، التي نفخوا فيها حتى تعاظم شأنها من خلال الكذب والتدليس والتلفيق واصطناع احداث تأريخية غير حقيقية، ويتم الترويج لها من خلال الإعلام والدعاة وانصاف المثقفين وأصحاب الأهداف والمصالح الشخصية الضيقة، سابقا وحاليا .
إن فرية مظلومية الشيعة يدحضها الواقع والتأريخ القديم والمعاصر، فقد قامت على مر التاريخ الإسلامي حتى الآن دول مذهبية شيعية كثيرة، وظهرت حركات متطرفة فاقت بتأثيرها وحجم سيطرتها وسطوتها تأثير دول كاملة ، مثل حركة القرامطة التي امتدت من البحرين إلى الكوفة والبصرة واجزاء كبيرة من الجزيرة العربية وأطراف الشام ومناطق أخرى كثيرة.
كان من ابرز جرائم الحركة القرمطية قتل عشرات آلاف الحجاج وتدمير وتخريب مكة المكرمة اثناء موسم الحج في يوم التروية وسرقة الحجر الأسود لمدة 22 عاما.
ومن خلال تصفح كتب التاريخ نجد قيام عدد كبير من الدول الشيعية، واغلبها انشقت عن دولة الخلافة الإسلامية، علما انها جميعا سقطت وانتهت بسبب تآمرها وتعاونها مع اعداء العرب والإسلام، ولازالت إيران وتوابعها تتحالف مع الصليبية والصهيونية العالمية حتى اليوم.
ومن أبرز هذه الدول الشيعية :

1_ دولة الأدارسة في المغرب (172 _ 305 ) هجرية
ترجع نسبة الدولة إلى مؤسسها إدريس بن عبدالله بن حسن بن الحسين بن علي بن أبي طالب، واتخذت من مدينة (وليله) عاصمة لها ومن ثم جعلت مدينة فاس مقرا لها.
2 _ الدولة العلوية في الديلم ( 205 _304 )هجرية
قام علويو مزندران بتأسيسها، وهم سلالة شيعية حكمت إقليم مزندران ( طبرستان) وكانت عاصمتهم هي ( آمل)، واستمرت الدولة العلوية قرنا كاملا إلى ان انتهت على يد السامانيين.
3 _ الدولة الأخيضرية في إقليم اليمامة ( 252 _ 866 )هجرية

وهي دولة قامت على المذهب الزيدي في إقليم اليمامة شرق نجد، وقد اسسها الأمير محمد بن يوسف الاخيضر بعد تمرده على الخلافة العباسية، وتسبب هذا التمرد في التطاول على الناس وارواحهم وعاث المتمردون في الأرض فسادا وسلبا ونهبا وقطع الطريق، ولم يسلم من شرورهم احد.
امتد هذا التمرد إلى قبائل بني كلاب في نجد وقبال بني نمير في ارجاء اليمامة واجزاء كبيرة من وسط الجزيرة العربية، حتى سقطت وانتهت في عام 866 هجري الموافق 1093م.
4 _الدولة العبيدية الفاطمية (909-1171 م) :

تأسست الدولة الفاطمية في شمال أفريقيا، وكانت عاصمتها الأولى في مدينة المهدية (في تونس الحالية)، ثم نقلت العاصمة إلى القاهرة بعد فتح مصر في 969 م.
الفاطميون كانوا من الشيعة الإسماعيلية، وادعوا النسب إلى فاطمة الزهراء، بنت النبي محمد.
وان الدولة الفاطمية توسعت لتشمل أجزاء واسعة من شمال أفريقيا، مصر، الشام، والحجاز.
5 _ الدولة البويهية (934-1055 م):

البويهيون كانوا من الشيعة الزيدية في بداياتهم ثم تحولوا لاحقًا إلى الشيعة الاثني عشرية.
حكموا مناطق واسعة من العراق وفارس خلال الخلافة العباسية الضعيفة، حيث كانت السلطة الفعلية بأيديهم رغم بقاء الخليفة العباسي كرمز ديني او خيال مآتة .
6 _ الدولة الحمدانية (929-1004 م) :

كانت الدولة الحمدانية عبارة عن أسرة عربية شيعية( زيدية) حكمت مناطق في شمال العراق وسوريا.
وكان أشهر حكامها سيف الدولة الحمداني الذي كان أميرًا على حلب.
7 _ الدولة الصفوية (1501-1736 م) :

تعد الدولة الصفوية واحدة من أهم الدول الشيعية في التاريخ الإسلامي.
تأسست في إيران على يد إسماعيل الصفوي الذي أعلن المذهب الشيعي الإثني عشري مذهبًا رسميًا للدولة.
أسس الصفويون دولة قوية وكانت لهم تأثيرات كبيرة في تشكيل الهوية الشيعية في إيران وفق رؤيتهم واهدافهم التي تتقاطع وتختلف عن التشيع العربي الحقيقي لإل البيت ، فهي اتخذت من هذا المذهب غطاء وستارا لإخفاء حقيقة اهدافهم القومية الفارسية لغرض استعادة مجدهم الذي فقدوه ابّان الإمبراطورية الفارسية المجوسية التي تهاوت وسقطت في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
8 _ الدولة الزيدية في اليمن:
قامت عدة دول زيدية في اليمن على مر التاريخ، أشهرها الدولة الزيدية الأولى (897-1962 م) التي حكمت اليمن لقرون.
والزيدية هم فرع من الشيعة قريب من السنة في بعض جوانبه، وكان لهم دور كبير في تاريخ اليمن.
9 _ الدولة القاجارية (1796-1925 م):

خلفت الدولة القاجارية الدولة الصفوية في إيران، وكان حكامها من الشيعة الاثني عشرية.
وقد لعبت دورًا مهمًا وخطيرا في تاريخ إيران الحديث حتى القرن العشرين .

10 _ الدولة الإسماعيلية في إيران (1090-1256 م):

_ هي دولة قامت في مناطق مختلفة من إيران، وكانت جزءً من الإمبراطورية الفاطمية في بعض الأحيان.
و تعتبر قلعة ألموت مركزًا رئيسيًا لهذه الدولة.
11 _ الدولة الزندية ( 1148 - 1193) هجرية
وهي دولة شيعية اسسها كريم خان زند في بلاد فارس ، وعاصمتها شيراز .
والزند هم قبيلة كردية فيلية استوطنت جنوب إيران، وكان كريم خان مهووسا بارتكاب الجرائم البشعة ومن أبرز جرائمه، دخوله مدينة البصرة والتنكيل بأعيانها واهلها وهتكه الحرمات واستباحة دماء كل من كان فيها.
12_ دولة أودة في الهند ( 1135 - 1273) هجرية
حكم دولة أودة شخص يدعى سعادت علي خان، من اصول فارسية من نيسابور ، وهو احد اتباع المغول، وبسبب ولائه واخلاصه لهم كافئوه بأن جعلوه حاكما على أودة.
13 _ دولة إيران (الولي الفقيه) وتوابعها

قامت دولة الولي الفقيه في إيران عام 1979 بعد ان شهدت الإطاحة بالملكية البهلوية والشاه محمد رضا بهلوي والمجيئ بالخميني الذي اصبح هو القائد والزعيم والإمام وروح الله والولي الفقيه لإيران .
تشير الوثائق البريطانية والكثير من المصادر الإيرانية إلى أن الخميني من اصول هندية، وان إسمه ( روزبا بسنديدة)، ووالده من جنوب الهند من السيخ، وامه بنت احد كبار كهنة معبد السيخ في كشمير الهندية.
وبعد ان هاجر والد الخميني ( سينگا) إلى إيران في بلدة ( خمين) تحوّل من السيخية إلى دين الشيعة وسمى نفسه ( احمد خادم الموسوي) والموسوي هذا، هو معمم كان هناك في مدينة خمين ، بينما أصرّ شقيق الخميني على اسم عائلته واسمه مرتضى بسنديدة ابن سينگا.
والخميني هو أول هندي من الديانة السيخية يحكم إيران بالحديد والنار والدم ويستعبد الشيعة.
وقد وضع الخميني شعار اجداده السيخ وسط العلم الإيراني وأوهم اتباعه بأن هذا الشعار هو لفظ الجلالة.
واشتغل سينگا والد الخميني بعد تحوله إلى دين الشيعة بالسحر والشعوذة والحروز بالإضافة لتعاونه مع البريطانيين كمخبر وجاسوس، ثم كافأته بريطانيا بوظيفة سائس خيل في قصر شاه إيران.
وبعد ان قتل الشاه سينگا والد الخميني هرب ابنه الخميني إلى العراق، فتلقفته المخابرات الأميركية والفرنسية، وجعلته رجلها الأول في إيران عام 1979.
وبعد وفاة الخميني عام 1989، حكم إيران بعده علي خامنئي الذي لازال يتربع على عرش دولة الولي الفقيه في إيران.
تمدد حكم علي خامنئي إلى أفغانستان بقوة اثناء تنصيب الاميركان حامد كرزاي رئيسا لأفغانستان، واستمر هذا الحال حتى عودة حكم طالبان ، بعد الهروب الكبير للإحتلال الأميركي في سبتمبر 2021 من أفغانستان .

وامتدت الاذرع الاخطبوطية للولي الفقيه إلى الدول العربية، كما هو حاصل اليوم في العراق الذي تحكمه ميليشيات واتباع علي خامنئي.
وفي اليمن لا يختلف الأمر عن العراق بعد قيام دويلة الحوثة بقيادة عبدالملك الحوثي.
ونفس الشيء يحصل في لبنان الذي يحكمه حزب الله بقيادة حسن نصر الله.
وجميعها اذرع إيرانية تأتمر مباشرة بأوامر الولي الفقيه علي خامنئي .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

373 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع