الأمن الصيني يحذر الطلاب من "رجال وسيمين ونساء جميلات".. ما القصة؟

 تمثال يحمل علم الحزب الشيوعي الصيني في حرم مدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية، 26 يونيو 2019.

مونت كارلو:"رجال وسيمون" و"نساء جميلات" وإعلانات توظيف ومواقع مواعدة عبر الإنترنت، جملة من التحذيرات أطلقتها وزارة أمن الدولة الصينية الأربعاء للطلاب، محذرة من أنهم قد يقعون في فخ جواسيس أجانب يمكنهم أن ينتحلوا أياً من الصفات آنفة الذكر، وقد يغرون الطلاب للعمل لصالح جهات أجنبية.

ووفقا للوزارة، تسعى وكالات الاستخبارات الأجنبية لاستهداف طلاب الجامعات الذين لديهم إمكانية الوصول إلى بيانات بحثية علمية سرية وحساسة، دون تقديم تفاصيل محددة عن أي وكالات أجنبية استهدفت الطلاب.

وأشارت إلى أن هؤلاء العاملين يتنكرون في هيئة علماء جامعيين وموظفين في مؤسسات البحث العلمي وشركات الاستشارات، مشيرة أنهم يرتدون "قناع الشباب الوسيمين والنساء الجميلات الحميميات والمتعاطفات، ويجرون الطلاب الشباب إلى فخ الحب بمشاعر كاذبة"، مضيفة "يستدرجون الطلاب الشباب بفرص عمل بدوام جزئي عالي الأجر تحت مسمى أبحاث السوق والتبادل الأكاديمي".

واتّهمت وكالات الاستخبارات الأجنبية الأربعاء بنشر "مصائد رومانسية" لاستدراج الطلبة الصينيين، وأفادت بأن الجواسيس الأجانب يستخدمون إعلانات التوظيف وحتى المواعدة عبر الإنترنت من أجل "استدراج وإكراه" الطلبة الشباب.

وفي حزيران/يونيو، اتّهمت الصين جهاز الاستخبارات البريطاني "إم آي 6" بتجنيد شخصين كانا يعملان لصالح الحكومة المركزية للتجسس لصالح المملكة المتحدة.
ولطالما تبادلت الصين والقوى الغربية اتهامات التجسس لكنها لم تبدأ سوى مؤخرا كشف تفاصيل حالات معيّنة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

719 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع