فيفي عبدة أشرف من بعض العراقيين!!!

                                          


                         بيلسان قيصر/ برازيليا

منذ ان اصبح العراق دوله في التاريخ الحديث في مطلع القرن العشرين ونحن نقرأ ونسمع انه مثال ونموذج لكل دول المنطقه وان ساسته من افضل السياسين في المنطقه..

ويمتاز نظامه السياسي بالمبدئيه والوطنيه والاخلاص والنزاهه ولذلك عند سقوط الملكيه لم نجد احد افراد الاسره المالكه قد ظهر لديه اموال او عقارات او ارصده وكذلك الحال مع المرحوم عبد الكريم قاسم والمرحوم عبد السلام عارف واخيه المرحوم عبد الرحمن وحتى المرحوم صدام حسين بالرغم مما قيل واشيع عنه فلم نجد لديه حتى دار سكن ؟؟؟
اما اليوم ماذا حصل في العراق ؟؟ لقد سألت ابي هل كان العراق هكذا وهل فيه هذا العدد من الاغنياء يتسكعون في اوربا وعمان وبيروت وطهران ودبي وكيف اصبح هؤلاء يملكون المليارات ؟؟ فأجابني انهم تجار حرب  تاجروا بدماء الشعب العراقي وهم شله من حثالة المجتمع العراقي واكثرهم من مزدوجي الجنسيه وعملاء للاجنبي ...
صمت واخذي التفكير وانا اسائل نفسي هل هذا العراق الذي كنت اتخيله قلعة ونموذج للوطنيه والاخلاق واقيس مااراه هنا في البرازيل واحسب الفرق وتأخذني الفرحه ان بلدي الام اعظم من بلدي الثاني انه بلدي الام الذي اتفاخر به ولكن وآه من لكن ارى فيه اليوم ضباع ووحوش وكلاب جرباء وتماسيح لاتفرق بين لحم الشعب العراقي ولحم الرقيق تنهم وتسرق وتحتال وتزور وتكذب وتدعي الدين والاخلاق .. كلا انهم وباء اجتاح العراق انهم طاعون جائت به امريكا معها لكي تصيب هذا البلد الامن بالمرض والوباء والتي لابد ان تفرز فايروسات ضاره مثل هؤلاء وعندما سمعنا ان الشيعه يسرقون قلنا هذه فرصه لانهم يعتقدون انهم راحلون بعد حين ... لكن  ان نرى السنه يصولون ويجولون باموال الشعب ويمتلكون الفضائيات والقصور والفلل وأصبحوا أصحاب شهادات الدكتوراه وواحدهم يزعل اذا لم تناديه بالشيخ.. وحتى الشوارع اخذتنا الدهشه اليس انتم من كان يدعي بالوطنيه والنزاهه اليس فيكم رجل له ضمير واهلكم يموتون تحت قصف الحكومه واهلكم يشردون هنا وهناك لايجدون لهم ملجأ من قساوة البرد والمطر وانتم مع عاهراتكم تتجولون في لندن وباريس وعمان وبيروت .. والله انكم عار على العراق لاسباب كثيره منها انكم لصوص وانكم عديمي الضمير وانكم سفهاء وانكم فاقدي الشرف والغيره ولن اذكر اسمائكم الرنانه من اعلاميين اخر زمن ومن نواب ووزراء ومدراء ومهربين وتجار حشيش وتجار اللحم الابيض والرقيق  !!!!
حكى لي والدي قصه رواها له صديقه  في فترة الشباب  وكان قد رافق احدى المومسات من مصر وخلال اللقاء والاحاديث قال هذا الرجل للمومس ان مصر وسخه ؟؟ فانتفضت المومس وارتدت ملابسها ورمت عليه فلوسه وهي تقول ان مصر اشرف منك ومن ابيك .. هذا الموقف من مومس فهل انتم يااثرياء ما بعد الاحتلال قادرون ان تصلوا الى مستوى وطنية هذه المومس ؟؟ كلا لانكم احط وارذل من كل مومسات الارض ...
والله ان فيفي عبده اشرف منكم جميعا لانها تمتلك وطنيه يااولاد الحرام ..

الورده البيضاء / برازيليا

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

388 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع